للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الهجرة الى كندا 2016

الاقامة الدائمة في كندا | الهجرة الى كندا | برنامج كندا | الاستثمار في كيبك |
نيسان 13, 2016

أدى تبني الحكومة الكندية لسياسات هجرة جديدة لعام 2015، إلى تغييرعوامل مختلفة لإجراءات الهجرة المعروفة سابقاً، مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الرئيسي للهجرة في المساهمة في التنمية الاقتصادية في كندا وتوسعها. أما بالنسبة لخطط الهجرة لعام 2016، تهدف كندا من خلالها إلى مواصلة تعزيز التطورات والفرص للمستثمرين المهتمين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة أو الجنسية الكندية.

وتهدف الحكومة الليبرالية في كندا إلى منح 305,000 شخص الإقامة الدائمة في عام 2016، وبهذا يكون قد وصل عدد استقبال الطلبات إلى أعلى معدلاته  مقارنة مع العقود السابقة، وبزيادة قدرها 7٪ بالمقارنة مع خطة العام السابق . إذ وصل عدد التأشيرات الممنوحة لعام 2015 ما يقارب 20,000 تأشيرة مصحوباً بزيادة أخرى مشابهة من عام 2014. وهذا المؤشر يظهر أنه من المحتمل  أن يكون هناك زيادة مضاعفة تقدر ﺑ 40,000 تأشيرة لعام 2016.

تتطلع الحكومة الكندية من خلال توسيع خطط الهجرة، إلى تمهيد الطريق لاستقبال فئة العاملين المؤهلين، بحيث يعود ذلك بنتائج إيجابية في القوى العاملة في كندا وتسهيل انخراطهم في المجتمع الكندي. تمنح الهجرة عن طريق الاستثمار فرصة الهجرة إلى كندا للمستثمرين الأجانب وأفراد عائلاتهم المباشرين، وذلك عبر مجموعة من البرامج، بما يتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم. ومن المقدر أن يتراوح معدل الطلبات التي سيتم اختيارها لفئة المهاجرين المستثمرين في عام 2016 ما بين 151,200 و 162,400.

وشملت الهجرة السابقة تشكيلة واسعة من البرامج بما يتناسب مع مواصفات مجموعة متنوعة من المتقدمين؛ ولكن كل هذا قد تغير الآن ليصبح الاختيار بحسب النقاط التي يحصل عليها المتقدم. تتيح برامج الترشيح الإقليمية في كندا، العديد من الخيارات والفرص بحيث أن نظام الدخول اكسبرس ليس الفرصة الوحيدة للراغبين في الهجرة إلى كندا. ومن البرامج المميزة التي تمنح مقدم الطلب وأسرته الإقامة الدائمة الكندية من خلال الاستثمار، برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) الذي صمم من قبل حكومة كيبك لجذب المستثمرين ورؤوس أموالهم إلى كيبك، كندا.

يحظى هذا البرنامج بشعبية كبيرة كما من برامج المستثمرين الأكثر سهولة في المنطقة وبديل جيد مقارنة مع برنامج المهاجر المستثمر السابق للحكومة الكندية، الذي تم إغلاقه منذ عدة سنوات، وهو الأول من نوعه في كندا وثاني أكبر برنامج في أمريكا الشمالية والذي يليه برنامج EB-5 للولايات المتحدة الأمريكية. 

ومن متطلبات برنامج كيبك للمهاجر المستثمر، أن يمتلك مقدم الطلب ثروة شرعية تبلغ 1.6 مليون دولار كندي. لكن لمن ليس بمقدوره استيفاء هذا المتطلب، تقدم مقاطعة كيبك خيارات أخرى لتمكن الأفراد من الحصول على الإقامة الدائمة في كيبك وفي جميع مقاطعات كندا مثل برنامج كيبك لأصحاب المشاريع والمقاولين. ويستهدف هذا البرنامج الأفراد الذين يمتلكون مهارات في تنظيم المشاريع والذين يعتزمون الاستثمار وإدارة الأعمال الزراعية أو التجارية أو الصناعية في كيبك، مقابل منحهم الفرصة للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. بالإضافة إلى امتلاك ثروة شرعية بمقدار 300,000 دولار كندي فقط ليصبح مؤهلاً للتقديم على هذا البرنامج.

ومن البرامج الأخرى التي تتيح للمستثمرين الهجرة إلى كندا، برنامج مقاطعة مانيتوبا الكندية حيث أن متطلب الثروة لديها منخفض ومعقول ويتضمن امتلاك ثروة تقدر ﺑ 350,000 دولار كندي فقط.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المهاجر المستثمر كيبك (QIIP)، قم الضغط هنا.

لمزيد من المعلومات حول برنامج كيبك لهجرة أصحاب المشاريع والمقاولين، قم الضغط هنا.

لمزيد من المعلومات حول برنامج الترشيح لمقاطعة مانيتوبا (MPNP) ومقارنتها مع برامج الترشيح الإقليمية الأخرى في كندا، قم الضغط هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.