للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

كيفية كتابة السيرة الخاصة بالثروة لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر

برنامج كندا | السيرة الخاصة بالثروة لبرنامج QIIP | طلبات برنامج كيبك للمهاجر المستثمر |
أيار 11, 2016

هل تستطيع إثبات أن لديك ما يكفي من الدخل لتلبية الحد الأدنى من متطلب الثروة والذي يبلغ 1.6 مليون دولار كندي لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP)؟

وهل تعتقد أن هذا كل ما في الأمر؟ في الواقع، سلطات الهجرة لمقاطعة كيبك لا تتطلب فقط على أن يكون لديك ما يكفي من الأموال فحسب، بل أن تحرص على التأكد من أن كل تلك الأموال تراكمت بطرق شرعية وقانونية. ولاثبات ذلك، فأنت بحاجة لإعداد ما يسمى ﺑ "السيرة الخاصة بالثروة"، بالإضافة إلى تقديم الوثائق التي تدعم جميع البيانات الخاصة بك والمتعلقة بهجرة رجال الأعمال. والسيرة الخاصة بالثروة هي عبارة عن تاريخ مفصل حول الدخل الذي اكتسبته والنفقات التي تكبدتها في حياتك حتى يومنا هذا. باختصار، إن مسؤول هجرة رجال الأعمال يريد أن يعرف كيف قمت بتجميع ثروتك التي أصبحت تملكها اليوم.

بما أن برنامج QIIP سوف يبدأ باستقبال الطلبات ابتداء من 30 أيار 2016، وجدنا أنه من المفيد أن نقدم لك بعض النصائح حول كيفية إعداد السيرة الخاصة بثروتك لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP). ويمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة أيضا لبرامج الهجرة الأخرى التي تتطلب تفصيل حول مصدر الأموال:
 
  1. بما أن الدخل يمكن أن يأتي من مصادر متعددة، فإن أسهل طريقة لإثبات مصدر الدخل هي الحصول على سجلات الضرائب لكل سنة في العمل. أما في حال لم يستطع مقدم الطلب تقديم الوثائق الضريبية بسبب أن الدولة لا تفرض هذا النوع من الضرائب، فيتوجب البحث عن أدلة وثائقية بديلة للدخل بما في ذلك، ودون أن تكون محصورة ببيانات مصرفية تبين الودائع والمرتبات وعقود العمل، بالإضافة إلى رسائل التوصية من أرباب العمل للأعمال السابقة والحالية، ورسائل الترقية التي تشيرإلى الزيادات في الرواتب.
  2. يجب الكشف عن جميع الأصول والمطلوبات التي تنتمي إلى المستثمرين المهاجرين من أجل الطلب، بحيث أنها مهمة لمسؤول الهجرة الكندي. فعلى سبيل المثال، وإذا كنت تملك عقارات متعددة، فيجب عليك أن تفسر كيف حصلت على المال لشراء كل تلك الممتلكات.
  3. إذا كانت ثروتك أعلى بكثير من الحد الأدنى من متطلب الثروة والبالغ 1.6 مليون، فعليك إثبات شرعية مصدر كل تلك الأموال وليس فقط مبلغ الثروة المطلوب.
  4. إذا لم يكن بمقدور مقدم الطلب توفير جميع الوثائق التي ترجع لفترة زمنية قديمة. ففي هذه الحالة، يجب تجميع أفضل ما يمكن من الوثائق السابقة بالإضافة إلى شهادة تبين النقص في الوثائق المطلوبة لحكومة الهجرة الكندية. ومن الجدير بالملاحظة، أن قرار قبول أو رفض الشهادة كدليل بدلا من الوثائق الرسمية المطلوبة يعود إلى مسؤول الهجرة.
  5. إثبات مصدر الدخل الذي يكسبه أصحاب الأعمال المهاجرين ليس بسيطاً كما بالنسبة للموظفين، حيث يمكن لصاحب العمل المطالبة بالراتب، و يمكن أن توزع عليه أرباح الأسهم، أو أخذ المسحوبات من الشركة. لذلك يجب وجود شرح مفصل عن كل ذلك في البيانات المالية للشركة. المقتاح للنجاح هنا يتمثل بتسجيل كل العمليات المالية وإمساك الدفاتر.
  6. قم باتباع الإرشادات اللازمة لكتابة السيرة الخاصة بالثروة لبرنامج QIIP بأكبر قدر ممكن، و إذا كانت الجداول الإضافية تساعد على توضيح قصتك، فلا تتردد في إضافتها.
  7. تقديم الكثير من التفاصيل أحياناً يمكن أن يشوش ضابط الهجرة الكندي، لذا يجب على المهاجر المستثمر أن يبقي السيرة الخاصة بالثروة واضحة وموجزة، وأن يوضح جميع التفاصيل في مستنداته الخاصة مثل البيانات المالية، والبيانات المصرفية وعوائد الضرائب، الخ.
  8. عليك دائما ضمان أن دخلك يتجاوز النفقات الخاصة بك في كل فترة، حيث إذا كان دخلك أقل من النفقات، سوف يعني أنك حصلت على قرض لتقوم بالاستثمار، وفي هذه الحالة يجب تقديم تفاصيل القرض.
  9. لا يستلزم على المستثمر أن يكشف عن أصوله الشخصية في استمارة الطلب أو في السيرة الخاصة بالثروة. وهذا يشمل المجوهرات والسيارات واللوحات القيمة، الخ.
  10. كن صادقا! ولا تحاول إخفاء المعلومات لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاستجواب والتحقيق من ضابط الهجرة لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر.

للمزيد من المعلومات حول برنامج كيبك للمهاجر المستثمر، قم بالنقر هنا.
 
لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.


 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.