للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

برنامج ستارت أب فيزا: أسرع طريق إلى كندا لأصحاب المشاريع المبتكرة

الهجرة الى كندا | برنامج كندا | مجموعة آنجل الاستثمارية | برنامج كيبك للمهاجر المستثمر | الهجرة الاستثمارية الى كندا | برنامج ستارت أب فيزا |
تموز 18, 2016

من المتوقع هذا العام أن يصبح برنامج ستارت أب فيزا للحكومة الفيدرالية الخيار الأكثر انتشارا بالنسبة للمستثمرين الأجانب الساعين إلى لتأسيس الأعمال التجارية في كندا.

فقد قامت الحكومة الكندية  في عام 2014، بإنهاء برامج هجرة الأعمال الفيدرالية التي كانت متاحة آنذاك، بما في ذلك برنامج المهاجر المستثمر الفيدرالي وبرنامج أصحاب المشاريع والمقاولين الفيدرالي. وتم مقابل ذلك استبدال هذه البرامج الملغية ببرنامج ستارب أب فيزا وبالبرنامج التجريبي للمهاجرالمستثمر في الرأس المال المخاطر، والذي كان موجهاً نحو الأفراد ذوي الثروات، ولكن تم إغلاق هذا البرنامج الأخير ولم تعد الحكومة الكندية تستقبل أية طلبات في إطاره في هذا الوقت.

بعض الرواد في مجال الهجرة الكندية يتوقعون أن برنامج ستارت أب فيزا قد يصل إلى قيمة سوقية سنوية تزيد عن 800 مليون دولار كندي خلال السنوات الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة مقارنة مع حصتها السنوية من طلبات الهجرة الذي يصل إلى 2750 طلب هجرة، وسوف تصبح بديلا جيداً لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر.

يستهدف برنامج ستارت أب فيزا أصحاب المشاريع المؤهلين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا في مقابل تأسيس الأعمال التجارية في كندا والتي بدورها تخلق وظائف للكنديين مما يجعلها تنافس الدول الأخرى عالميا. و يربط هذا البرنامج أصحاب المشاريع المبتكرة مع خبراء ووسطاء تجاريين معتمدين من قبل الحكومة لتأسيس الأعمال التجارية في كندا. ويندرج تحت قائمة هؤلاء الخبراء والووسطاء التجاريين المعتمدين، مجموعة آنجل الاستثمارية وصناديق رأس المال المخاطر، وحاضنات الأعمال.

إجراءات برنامج ستارت أب فيزا الفيدرالي هي عملية تتألف من ثلاث خطوات؛ الخطوة الأولى تبدأ بالربط ما بين المستثمر والمؤسسة  المعتمدة لدعم العمل التجاري. الخطوة الثانية هي الحصول على تصريح عمل مؤقت من أجل تسريع عملية الدخول إلى كندا وبدء العمل التجاري. والخطوة الثالثة هي إصدار الإقامة الدائمة الكندية للمستثمر وأفراد أسرته المرافقين له. يجدر الملاحظة إلى أن وقت معالجة الطلبات يستغرق ما يقارب شهر إلى شهرين حالياً للحصول على تصريح العمل الأولي وستة أشهر حتى إصدار التأشيرة.

وفيما يلي تفصيل عن متطلبات البرنامج:

1. يجب على المستثمر الحصول على رسالة دعم من الجهة أو المؤسسة المعتمدة من قبل الحكومة والتي تثبت ما يلي:

أ) موافقة مجموعة المستثمرين الملاك استثمار ما لا يقل عن 75,000 دولار كندي في العمل التجاري المقترح؛ أو
ب) موافقة صندوق الرأس المال المخاطر استثمار ما لا يقل عن 200,000 دولار كندي في العمل التجاري المقترح؛ أو
ج) إثبات أن مؤسسة حاضنة الأعمال توافق على تسجيل مقدم الطلب في برنامجها، دون الحاجة إلى تأمين مبلغ استثمار محدد.

2. يجب على المستثمر امتلاك ما لا يقل عن 10٪ من حقوق التصويت في العمل التجاري في كندا. وعلى المستثمر والجهة أو المؤسسة المعتمدة مجتمعين امتلاك ما لا يقل عن  50٪ من حقوق التصويت.
3. يجب أن يكون لدى المستثمر خلفية ملائمة حول الأعمال التجارية، بالإضافة إلى امتلاك المال الكافي لتحمل تكاليف الإقامة مع أسرته المباشرة في كندا.
4. أن يكون المستثمر قد أتم سنة واحدة على الأقل من الدراسة ما بعد مرحلة الثانوية العامة.
5. أن يحصل المستثمر على درجة 5 على الأقل في مستوى اللغة الكندي من خلال امتحان لغة معتمد إما باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
6. يجب وجود النية لدى المستثمر في الإقامة في أي مقاطعة كندية عدا مقاطعة كيبك.
7. على المستثمر وأسرته المباشرة اجتياز الإجراءات الأمنية والفحوصات الطبية بنجاح.
 
يوجد العديد من المزايا لبرنامج ستارت أب فيزا أكثر من غيرها من برامج هجرة الأعمال الكندية المتاحة:

• يقدم هذا البرنامج أسرع طريق للحصول على الإقامة الكندية للمستثمرين وأسرهم.
• بمجرد استلام الإقامة الدائمة، لا توجد شروط إضافية يجب الالتزام بها كما هو الحال مع برامج إقليمية أخرى.
• يتم تعريف المستثمرين المربوطين مع مؤسسات حكومية معروفة على مختصين في الأعمال التجارية في كندا والذين بدورهم يساعدون  في تأسيس ونمو الأعمال التجارية على نطاق عالمي.
• المستثمرون في المشاريع التجارية الناجحة لديهم القدرة على تحقيق عوائد مستقبلية على أعمالهم.
• المقابلة ليست مطلوبة عند التقديم بطلب هجرة عن طريق البرنامج.

أكبر تحد يواجهه المستثمرون هو اختيار المؤسسة المعتمدة كمجموعة المستثمر الملاك، أو كصندوق الرأس المال المخاطر أو حاضنة الأعمال التجارية التي عن طريقها يتم الاستثمار في أعمال المستثمرين التجارية. لذا، إذا كنت تمتلك فكرة عمل تجاري مبتكرة، يمكننا مساعدتك في العثور على الدعم الذي تحتاجه من الجهة المعتمدة من أجل زيادة فرصتك في الهجرة إلى كندا. حيث أن اقتصاد كندا القوي ونوعية الحياة العالية فيها يجعلها من أفضل الأماكن في العالم لتأسيس عملك. قم بالاتصال بنا الآن.

للمزيد من المعلومات حول برنامج ستارب أب فيزا الفيدرالي، الرجاء الضغط هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.

 
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.