للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الهجرة إلى كندا من خلال برامج الترشيح الإقليمية

برنامج كيبك للمهاجر المستثمر | برنامج كندا | نموذج التقييم الأولي | برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا | برامج الترشيح الاقليمية |
تموز 18, 2016

تقوم معظم المقاطعات في كندا بتقديم برامج الترشيح الإقليمية لفئة أصحاب الأعمال، بحيث تسمح بتسريع عملية معالجة طلبات الهجرة للمتقدمين من خلال القيام بالاستثمار والنشاط التجاري في المقاطعة المحددة. ولكل مقاطعة معايير اختيار خاصة بها، وذلك من أجل سد احتياجات المقاطعة الاقتصادية والاجتماعية سواء على المدى القصير أو البعيد. وخلافا لبرامج هجرة الأعمال والاستثمار خارج كندا، فإن برامج الترشيح الإقليمية تتطلب خبرة سابقة في الأعمال التجارية وتشترط على المرشح أن يشارك في إدارة العمل التجاري في المقاطعة المحددة.

برامج الترشيح الإقليمية لفئة أصحاب الأعمال متاحة حالياً في المقاطعات التالية: نوفا سكوشيا، أونتاريو، نيو برونزويك، مانيتوبا، يوكون، نورث ويست تيريتوريز، ساسكاتشوان، بريتش كولومبيا، نوفا سكوتيا، برنس إدوارد آيلند. ويسلط هذا المقال الضوء على تفاصيل اثنين من برامج الترشيح الإقليمية الأكثر شعبية في كندا وهي: برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا و برنامج ترشيح مقاطعة مقاطعة بريتش كولومبيا. يجدر الملاحظة بأن مقاطعة كيبك لديها برنامج خاص ومتطلبات محددة والتي تشكل جزءاً من برامج الترشيح المحلية. إذا كنت مهتماً في الهجرة إلى كيبك، الرجاء الضغط هنا للتعرف على المزيد حول برنامج كيبك للمهاجر المستثمر.

الخطوة الأولى في طلب برنامج الترشيح الإقليمي هي الموافقة على الطلب، أو الترشيح من قبل المقاطعة المعنية. عملية التقديم بطلب بشكل عام سريعة من خلال البرامج المحلية، فبمجرد أن يتم الترشيح، يجب على مقدم الطلب البدء في تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة الكندية للحكومة الفيدرالية، بحيث تشمل تقديم الفحوصات الطبية والأوراق الأمنية. ويتم الحصول على الموافقة النهائية من  الحكومة الكندية. تقوم بعض المقاطعات بمساعدة الفرد المرشح في الحصول على تصريح عمل لحين الانتهاء من معالجة طلب الحكومة الفيدرالية من أجل تسريع عملية الهجرة إلى المقاطعة.

برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا

يستقطب هذا البرنامج المستثمرين الذين ينوون العيش في المقاطعة، والقيام بالاستثمار وتشغيل الأعمال التجارية في مانيتوبا لتحفيز الاقتصاد فيها.

فيما يلي لمحة عن متطلبات البرنامج:

• تحصيل 60 على الأقل في نموذج التقييم الخاص بها.
• امتلاك 3 سنوات من الخبرة كصاحب عمل أو من الخبرة الإدارية في الإدارة العليا.
• امتلاك صافي ثروة بقيمة لا تقل عن 350,000 دولار كندي مكتسبة الطرق المشروعة.
• تقديم خطة عمل قابلة للتطبيق في مانيتوبا.
• استثمار 150,000 دولار كندي في عمل تجاري قائم أو جديد.
• إيداع مبلغ بقيمة 100,000 دولار كندي، بحيث يسترده مقدم الطلب إذا تم استيفاء شروط تنفيذ خطة العمل بعد عامين من الوصول إلى كندا. الفشل في تنفيذ خطة العمل يؤدي إلى مصادرة الوديعة المالية، لكن يحتفظ مقدم الطلب بوضعه كمهاجر كندي.

يجب على الأفراد المهتمين في هذا البرنامج تقديم نموذج التقييم الأولي كخطوة أولى، وذلك من خلال نظام مانيتوبا عبر الإنترنت. و نموذج التقييم الأولي لا يعتبر طلب ولا يتطلب وثائق داعمة أو رسوم، وإنما هي وسيلة تُمكن المقاطعة من تقييم أهلية الفرد للبرنامج، وتسهيل عملية اختيار المرشحين الأكثر كفاءة والحاصلين على أعلى الدرجات. الأفراد الذين يتم اختيارهم، يتم دعوتهم للتقديم بطلب هجرة، والذي يتطلب تقديم طلب كامل للترشيح. ومن اللازم أن تكون المعلومات في الطلب مطابقة مع المعلومات التي قام بتزويدها مقدم الطلب في نموذج التقييم الأولي.

يستلزم طلب الترشيح إثبات بأن مقدم الطلب يمتلك خبرة واسعة في الأعمال التجارية، والثروة المطلوبة، بالإضافة إلى إثبات النية في تنفيذ العمل التجاري كما هو مدرج في خطة العمل. إذا تمت الموافقة على الطلب، يجب على المتقدمين التوقيع على اتفاقية الإيداع وتحويل مبلغ 100,000 دولار كندي إلى المقاطعة، إذ يتم استرداده إذا تم استيفاء شروط الاتفاقية. بمجرد ترشيح المتقدمين، يصبح عليهم تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الحكومة الكندية. وإذا تمت الموافقة، يصبح باستطاعة مقدم الطلب الهجرة إلى مانيتوبا لتنفيذ خطة العمل. ثم يعطى المرشحون مهلة لعامين من تاريخ وصولهم إلى مانيتوبا للوفاء بشروط الاتفاقية، وإلا، فإن الحكومة مانيتوبا تحتفظ بحق الاحتفاظ بالوديعة.

على الرغم من عدم وجود حاجة للقيام بزيارة استطلاعية، إلا أنه ينصح بها بشدة. إذ أنها سوف تمنح نقاط إضافية في نموذج التقييم الخاص بالمقاطعة وسوف تساعد على تأسيس العالقات التجارية المهمة  وفي جمع المعلومات الأخرى التي تناسب العمل التجاري.

لا يتطلب برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا من المتقدمين الحصول على تأشيرة عمل قبل الموافقة على طلب الإقامة الدائمة، إذ أن مهلة العامين المخصصة لتلبية شروط الاتفاقية تبدأ من بعد الوصول إلى مانيتوبا بتصريح إقامة دائمة.

برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة بريتش كولومبيا

يتيح  برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة بريتش كولومبيا لفئة أصحاب الأعمال، فرصة الحصول على الإقامة الدائمة من خلال تأسيس الأعمال التجارية ذات الجدوى الاقتصادية للمقاطعة.

فيما يلي لمحة عن متطلبات البرنامج:

• امتلاك صافي ثروة بقيمة لا تقل عن 600,000 دولار كندي مكتسبة الطرق المشروعة.
• امتلاك خبرة في إدارة الأعمال التجارية ذات الصلة.
• تأسيس عمل تجاري جديد أو تحسين عمل تجاري قائم من خلال استثمار مبلغ لا يقل عن 200,000 دولار كندي.
• يجب على العمل التجاري أن يخلق ما لا يقل عن وظيفة واحدة بدوام كامل لمواطن كندي أو مقيم دائم.

على غرار نموذج التقييم الأولي لمقاطعة مانيتوبا، فإن على الأفراد المهتمين في هجرة الأعمال من خلال برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة بريتش كولومبيا التسجيل أولا عبر شبكة الإنترنت، بحيث يتم إدراج نماذج التسجيل في قائمة من المرشحين المؤهلين. وتقوم المقاطعة بدعوة المرشحين الأكثر تأهلاً لتقديم طلب الترشيح. ويتطلب من المتقدمين حينها تقديم الوثائق التي تثبت صافي ثرواتهم، وخبرتهم في الأعمال التجارية، بالإضافة إلى تقديم خطة العمل، وغيرها من الوثائق الضرورية.

وبمجرد الموافقة على الطلب، يتوجب على المتقدمين توقيع اتفاقية تنفيذ العمل التجاري، والتي بدورها تتيح لهم التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل للدخول إلى كندا. تصريح العمل يعطي المتقدمين مهلة 20 شهرا لتنفيذ خطة العمل في المقاطعة. وتشترط المقاطعة على المرشح الإقامة على بعد 100 كيلومتر من العمل التجاري، فضلا عن الإقامة في نفس المقاطعة مدة نسبتها لا تقل عن 75٪ من الوقت من تاريخ الحصول على تصريح العمل. إذا تم استيفاء شروط اتفاقية تنفيذ العمل بعد مضي مدة 20 شهرا من الوصول الى المقاطعة، يتم ترشيح المتقدمين للهجرة إلى كندا. إذ أن بإمكان المتقدمين التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا بعد تلقي الترشيح من قبل المقاطعة.

ملاحظة أخيرة

برامج الترشيح الإقليمية هي بديل ممتاز لبرامج هجرة الأعمال الفيدرالية  لغرض الهجرة إلى كندا. حيث أن بمجرد الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، يصبح باستطاعة الأفراد التمتع بجميع الامتيازات الممنوحة للمواطنين الكنديين، باستثناء التصويت. ويمكن الحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الإقامة.
ونظرا لطبيعة برامج الترشيح المحلية المتنوعة، فإن المتقدمين المهتمين ينصحون بإجراء البحوث الواسعة النطاق والعمل بشكل وثيق مع الخبراء عند إعداد طلبات الهجرة. تقوم شركتنا منذ سنوات عديدة بالتعامل مع طلبات الهجرة من خلال برامج الترشيح المحلية، ونحن هنا لمساعدتك للحصول على الاقامة الدائمة في كندا. ولدينا علاقات مهمة في كل مقاطعة، بحيث أنهم على استعداد تام لمساعدتك في إعداد وتجهيز طلب الترشيح الإقليمي للمقاطعات مع وجود فرصة كبيرة للنجاح.

لتصفح جدول مقارنة جميع برامج الترشيح الإقليمية لفئة هجرة أصحاب الأعمال ، الرجاء الضغط هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.

 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.