للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

ما المقصود بالزيارة الاستطلاعية وما فائدتها؟

برنامج كندا | نموذج التقييم الأولي | برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا | الزيارة الاستكشافية |
تموز 19, 2016

للراغبين في الهجرة إلى مانيتوبا من خلال برنامج الترشيح الإقليمي لفئة أصحاب الأعمال، عليك أن تفكر أولاً في إجراء زيارة استطلاعية للتعرف على أسلوب الحياة مباشرة، فضلا عن استكشاف الفرص التجارية في مانيتوبا. على الرغم من أن القيام بالزيارة الاستطلاعية هو أمراختياري تماما لمقدم الطلب، لكن ينصح القيام بها بشدة قبل تقديم الطلب.

هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها عند اجراء هذه الزيارة الاستكشافية، منها القدرة على بناء العلاقات التجارية المهمة لمشروعك التي يمكن أن تساعد على تحديد خطة العمل وانشاء مشروعك عند الوصول إلى مانيتوبا. والفائدة الثانية هي أن مانيتوبا تقوم بمنحك 15 نقطة إضافية في نموذج التقييم الخاص بها عند زيارتها لخمسة أيام فقط على الأقل. وعلى الرغم من أن البرنامج لا يتطلب سوى الحصول على 60 درجة على الأقل على نموذج التقييم الخاص بها من أجل التأهل للتقديم على البرنامج، إلا أن على المتقدمين بذل جهد إضافي لتحقيق أعلى درجة ممكنة، حيث أنها تقوم بدعوة المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات لتقديم طلب رسمي للهجرة.

يجب أن تكون الزيارة الاستكشافية قد تمت خلال فترة لا تزيد عن السنة عند تاريخ تقديم نموذج التقييم الأولي. ويمكن أيضا أن تتم الزيارة بعد تقديم نموذج التقييم الأولي. حيث ان زيارتك الكاملة لمقاطعة مانيتوبا سوف تمكنك من تحسين نتيجتك من خلال تحديث المعلومات واكتساب نقاط إضافية، بحيث تكون فترة اقامتك في مانيتوبا لا تقل عن الحد الأدنى للإقامة، والتي تقتصر على خمسة أيام عمل، ولا يتم احتساب أيام الوصول والمغادرة. وينصح المكوث اطول فترة ممكنة في المقاطعة من أجل قضاء ما يكفي من الوقت لاستكشاف المقاطعة والبحث عن فرص تجارية مناسبة.

وفيما يلي قائمة عن الأنشطة البحثية التي يمكن أن تتم خلال الزيارة الاستطلاعية:
  • التعرف على الفرص التجارية المتوفرة.
  • معرفة التكاليف ودراسة ميزانية تأسيس العمل.
  • القاء نظرة على السوق العقارية المخصصة لمواقع المشاريع، بالإضافة إلى البحث عن سكن.
  • تحليل المنافسة على الأعمال التجارية.
  • أبحاث السوق لتحديد السوق المستهدفة.
  • الالتقاء مع محاسب الضرائب الذين يمكن أن يساعد في تأسيس المشاريع، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات عن الدخل والأصول في الخارج (إن وجدت).
  • الالتقاء مع أصحاب الأعمال الآخرين والاستفادة من فرصة كونهم متعهدين محتملين.
  • التقصي عن المدارس في حال رافق مقدم الطلب أطفاله المعالين.
  • التعرف على تكاليف المعيشة وأسلوب الحياة.
في حالة استخدام الزيارة الاستكشافية كجزء من تقديم الطلب الخاص بك لكسب المزيد من النقاط، يجب أن تقضي جزءا كبيرا من وقتك في اجراء البحوث المرتبطة بمشروعك. إذ يتطلب تقديم تقرير زيارة استكشافية عند تقديم طلب الترشيح، والذي تصف فيه تفاصيل عما قمت به خلال زيارتك.

يستضيف مكتب تأسيس الأعمال ندوات إعلامية أسبوعية، كل يوم ثلاثاء للمستثمرين وأصحاب الأعمال الأجانب الذين يرغبون في الهجرة إلى مانيتوبا من خلال برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا، حيث يجب على المتقدمين التسجيل للحلقة الدراسية قبل زيارتهم من أجل تأمين وحجز مكان لهم. على الرغم من ان حضور الندوة لن يزيد من النقاط الممنوحة لمقدم الطلب، ولكن إنه من المستحسن حضور ندوة واحدة على الأقل، حيث ان الموضوعات التي يتم تناولها تشمل إجراءات عملية تقديم الطلب، بالإضافة إلى تقديم المعلومات حول بيئة العمل وعرض مقدمة عن كيفية القيام بالبحوث التجارية.

من أجل تقديم تقرير زيارة استكشافية مع طلب الترشيح، يجب أن تقديم وصف مفصل لجميع الأنشطة التي قمت بها أثناء زيارتك. وبعبارة أخرى، يجب الاحتفاظ بسجلات يومية عن الاشخاص الذين قابلتهم، وما تم مناقشته، ودور كل ذلك في تأسيس المشروع التجاري. قم بالاحتفاظ بملف يحتوي على جميع البطاقات والفواتير مثل بطاقة الصعود الى الطائرة وبطاقة العمل والايصالات ..الخ.

على الرغم من أن الزيارة الاستكشافية  ليست إلزامية، الا انه ينصح بها بشدة، والأمر نفسه ينطبق على طلبات المقاطعات الأخرى، وليس فقط على برنامج الترشيح لمقاطعة مانيتوبا. شركتنا تساعدك في التعرف على شبكة واسعة من الخبراء في مجال الأعمال التجارية من أجل الاستفادة من الزيارة التي سوف تقوم بها للمقاطعة. إذ تفوق الفائدة التي تأتي من الزيارة قيمة التكاليف.

لتصفح جدول مقارنة جميع برامج الترشيح الإقليمية لفئة هجرة أصحاب الأعمال ، الرجاء الضغط هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.