للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الحل يكمن في اختيار المركز الإقليمي المعتمد

المراكز الاقليمية | البطاقة الخضراء الأمريكية | برنامج الولايات المتحدة الأمريكية | طلب I-526 | البطاقة الخضراء للمستثمرين | متطلبات برنامج المهاجر المستثمر(EB-5) |
آب 22, 2016

يقدم برنامج المهاجر المستثمر(EB-5) البطاقة الخضراء (الجرين كارد) للمستثمرين المؤهلين وأسرهم، وذلك عن طريق استثمار مبلغ 500,000 دولار أمريكي في مركز إقليمي أو استثمار مبلغ بقيمة مليون دولار أمريكي في إنشاء مشروع تجاري جديد، بالإضافة إلى خلق 10 فرص عمل ثابتة وبدوام كامل للعمالة الأمريكية المؤهلة والحفاظ عليها. لقد نجح برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) في جلب اكثر من 14 مليار دولار امريكي من الاستثمارات الاجنبية المباشرة منذ عام 2008، وحصل الالاف من المستثمرين وعائلاتهم على الإقامة الدائمة الأمريكية (الجرين كارد).

ان البطاقة الخضراء (الجرين كارد) التي يحصل عليها المستثمر من خلال برنامج EB-5،  تسمح له ولاسرته العيش و العمل والدراسة في الولايات المتحدة الامريكية، فضلا عن تمتعهم بالحقوق والمزايا الأخرى كغيرهم من المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية، حيث يستطيع المتقدم ضم الاطفال المعالين حتى سن 21 في طلب الهجرة الأمريكية، خلافاً لبرامج أخرى مشابهة والتي تشترط أن لا يتجاوز عمر الأفراد المعالين 18 سنة. كما انه لا يوجد حد ادنى للمستوى الدراسي او التعليمي ولا يتطلب وجود مستوى كفاءة معين في اللغة الانجليزية، ولا حاجة لوجود خبرة سابقة في ادارة الاعمال التجارية، وهذا يتيح المجال أمام عدد اكبر من الاشخاص التقديم على برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) والحصول على الجرين كارد.

ويختار معظم المرشحين الاستثمار في المركز الإقليمي، ليس فقط لانه الخيار الأوفر، بل لان فرص العمل المباشرة وغير المباشرة تحتسب عند الاستثمار من خلاله، ولا يشترط إدارة المشروع التجاري. لكن اختيار الاستثمار في المركز الإقليمي، هو قرار يتطلب دائما البحث والتقصي، من أجل تفادي الوقوع في أي حالة احتيال.

الاستثمار من خلال المركز الاقليمي ليس مضمون كغيره من الاستثمارات الأخرى. لذا من الضروري على المستثمر، النظر في خيارات الاستثمار المتاحة امامه. ويجب عليه البحث في السجلات الخاصة بالمركز الإقليمي، والتأكد من امتثاله للقانون. فلدى المستثمر الحق في  الحصول على هذه المعلومات وطرح الأسئلة ودراسة خطة عمل المركز الإقليمي والتقارير الاقتصادية المتعلقة به، من أجل أن يتمكن المستثمر من اختيار المركز الإقليمي المعتمد ولمساعدته على اتخاذ القرار من أجل القيام بالاستثمار الصحيح.

وإضافة إلى مراجعة المستثمر لوثائق المشروع، يجب عليه أيضاً التحقق من فريق الإدارة للمركز الإقليمي، لضمان وجود سجل استثماري ناجح. حيث يجب أن يكون فريق العمل على دراية تامة بمتطلبات برنامج EB-5، واتباعها بنزاهة عالية.

 يجب على المستثمرين طرح الاسئلة وتوجيه الاستفسارات إلى مدير المركز الإقليمي أو الجهة المسؤولة عند عملية التقصي، ومن بعض الأمثلة الجيدة عن الأسئلة التي يجب طرحها، هي كالآتي:

1. هل يمكن رفض طلب I-924 لأي مركز إقليمي؟
طلب I-924 هو نموذج يتم تقديمه إلى دائرة الجنسية الامريكية وخدمات الهجرة (USCIS) من أجل إثبات أن كيان معين يمكن اعتباره مركز إقليمي معتمد. وفي حال تم رفض مركز معين، يجب الإفصاح عن الأسباب التي أدت إلى ذلك.

2. هل يقوم المركز الإقليمي بتقديم طلب I-924A المعنية بالالتزامات السنوية لدائرة الهجرة الأمريكية؟
من المهم التأكد من أن طلب I-924A يتم تقديمه بشكل دوري من قبل المركز الإقليمي. وفي حال تعذر المركز الإقليمي من تقديم هذا الطلب، قد يؤدي إلى إغلاق المشروع.

3. ما هو معدل نجاح طلب I-829 عند الاستثمار في المركز الإقليمي؟
طلب I-829 هو نموذج يقدمه المستثمر في نهاية فترة السنتين من أجل إزالة الشروط على تأشيرة المستثمر الأمريكية، للحصول على الإقامة الدائمة الأمريكية (الجرين كارد) الغير مشروطة. ورفض هذا النموذج، يعني عدم تلبية الحد الأدنى لمتطلب الوظائف في برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي EB-5.

4. هل يتم استرجاع مبلغ الاستثمار بالكامل، في حال تم رفض طلب I-526؟
يتم إرفاق نموذج I-526 في الطلب الأولي للمستثمر، وبما أن رأس المال يتم استثماره قبل ذلك، فيجب على المستثمر أن يكون على علم  ما إذا كان سيسترجع المبلغ أم لا في حال رفض طلبه. فعلى سبيل المثال، يتم رفض الطلب في حال عدم كفاية الأدلة عن مصدر المال المستخدم في الاستثمار.

5. هل حصل وتورط مركز إقليمي أو مدير مشروع في عملية احتيال أو اقحامه في تحقيقات جنائية من قبل؟
إن من حق المستثمر معرفة ما إذا كان تم تقديم أي إجراء قانوني ضد المركز الإقليمي الذي يريد الاستثمار فيه، والكشف عن هذا الأمر مهم جداً إذ ان الاستثمار في مشروع تورط في السابق بنشاط من ذلك النوع ليس بالفكرة الجيدة.
 
التقصي هو الأمر الأكثر أهمية عند اختيار المركز الإقليمي. فذلك يخفف قلق المستثمر عند معرفته أن أمواله مستثمرة في المكان الصحيح، وأنها سوف تكون الطريق المضمون للحصول على الإقامة الدائمة الأمريكية (البطاقة الخضراء).

لا يجب الاستهانة عند التفكير في الاستثمار في مستقبل المرء. لذلك تقوم شركتنا بمساعدتك في العثور على المركز الإقليمي المعتمد والذي يمتلك سجل حافل في إنجاح عملية الحصول على البطاقة الخضراء وضمان مسار الهجرة الناجحة لك ولعائلتك. لا تتردد في الاتصال بنا اليوم.

للمزيد من المعلومات حول برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5)، الرجاء النقر هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة رجال الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا.
 
;

البرامج المتعلقة

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5)
تصريح إعادة الدخول (جواز السفر/الباسبور الأبيض) لحامل البطاقة الخضراء عن طريق برنامج EB-5 تصريح إعادة الدخول (جواز السفر/الباسبور الأبيض) لحامل البطاقة الخضراء عن طريق برنامج EB-5
الهجرة إلى أمريكا في ضوء قرار الرئيس الأمريكي ترامب ب"حظر السفر" من أي من البلدان المحظورة الهجرة إلى أمريكا في ضوء قرار الرئيس الأمريكي ترامب ب"حظر السفر" من أي من البلدان المحظورة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.