للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

نظرة عامة على الرعاية الصحية في كندا

برنامج كندا | الرعاية الصحية في كندا | الرعاية الصحية الكندية |
تشرين الأول 26, 2016

جميع المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين لهم الحق في التأمين الصحي الشامل في كندا  تحت عنوان "الرعاية الطبية". وايضا لحاملي تصاريح العمل  لأكثر من ستة أشهر قد تنطبق  عليهم أيضا الرعاية الصحية العامة في كندا.

ان الحصول على خدمات الرعاية الصحية هو اجراء بسيط فقط المطلوب اظهار بطاقة التأمين الصحي الخاص بك إلى المستشفى أو العيادة التي تزورها ، حيث ان الرعاية الطبية يتم تمويلها من قبل الضرائب وتغطي معظم خدمات الرعاية الصحية .

علما ان لكل مقاطعة  خطة التأمين الصحي الخاصة بها والتي تغطي بها خدمات الرعاية الصحية المختلفة، لذا من المهم معرفة  قبل وصولك كندا ماذا تغطي كل مقاطعة من خدمات الرعاية الصحية ، وبغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه في كندا،  هناك فرصة للمقيمين والمواطنين  توفير خدمات الطوارئ الطبية مجانا من الحكومة حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديه من الحكومة بطاقة التأمين الصحي .

 تقدم الحكومة خدمات الرعاية الصحية على الخدمات الطبية الاساسية ، بينما لاتغطي بعض الخدمات ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
  • العناية بالأسنان
  • الوصفات الطبية
  • النظارات الطبية
  • العلاج الطبيعي
  • خدمات الإسعاف
حيث يجب تسديد  قيمة الخدمات المذكورة أعلاه من قبل الفرد المتلقي للخدمة، أو من خلال خطة التأمين الصحي الخاص .
علما انه يوجد هناك  العديد من الشركات تقدم خطط التأمين الخاصة لموظفيها والتي تغطي تكلفة الخدمات المذكورة اعلاه ، أو على الأقل تغطية جزئيا.

بعد التقدم بطلب الحصول على بطاقة التأمين الصحي العام فان بعض المقاطعات تفرض فترة انتظار  تصل لمدة  ثلاثة أشهر قبل الحصول على تغطية الرعاية الصحية.
لذا قبل الوصول إلى كندا، يجب عليك معرفة فترة الانتظار للمقاطعة التي تنوي  الاستقرار بها ، واتخاذ خطوات للحصول على التأمين الصحي الخاص لتغطية احتياجات الرعاية الصحية خلال فترة الانتظار هذه .

هناك  عيب واحد في خدمات  الرعاية الصحية الكندية وهو توقيت الرعاية المقدمة ، اي أوقات الانتظار للحصول على الرعاية الطبية الأساسية  المقدمة ( الرعاية المتخصصة ) ، والاهم من ذلك كله تحديد مواعيد اجراء العمليات الجراحية التي غالبا ما تكون طويلة جدا . ومع ذلك فان الحكومة الكندية حاليا تقوم بتمويل برامج الرعاية الصحية وذلك في  محاولة منها للحد من فترات الانتظار وحل هذه المشكة .

الكنديون فخورون ببرنامج  خدمات الرعاية الصحية الشاملة  ، وذلك مقارنة مع  برامج خدمات الرعاية الصحية  لجيرانهم في الجنوب والذي يعتبر على حد سواء مكلف،  وغير عادل.
اما بالنسبة الى جودة الرعاية الصحية الشاملة في كندا مقارنة مع دول الكومنولث وذلك عند اجراء دراسة  مقارنة بينهما بناء على جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة فقد كانت في كندا مرتفعة نسبيا

احتلت  كندا المرتبة الثانية من بين دول العالم من  حيث متوسط العمر المتوقع ومعدل وفيات الأطفال ، حيث يعيش الكنديين حياة طويلة وصحية ، وبذلك كان لكندا دور كبير وفعال في جعل حياة الكنديين صحية وتنعم بالراحة ، وذلك بالتأكيد شي يمكن ان تفخر به كندا .
 
للحصول على معلومات إضافية حول برامج  الهجرة و الاقامة الدائمة في  كندا ، انقر هنا. 

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب



 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.