للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

هل يعتبر استثمار العقارات في أوروبا : استثمار آمن ؟

برنامج قبرص | برنامج مالطا | العقارات في الاتحاد الأوروبي | برنامج إسبانيا | الهجرة الى الاتحاد الاوروبي | الفيزا الذهبية الى الاتحاد الاوروبي | برنامج فيزا المستثمر الذهبي |
تشرين الثاني 10, 2016

معظم المتقدمين للحصول على الجنسية أو الإقامة من قبل برامج الاستثمار تختار  الاستثمار في العقارات كخيار لهم . ليس لانهم لا  يمتلكون منزل للإقامة  فيه أو قضاء العطلات، ولكن لديهم أيضا فرصة لتحقيق عائد على استثماراتهم عند اتخاذهم قرار بيع ممتلكاتهم بعد انتهاء فترة العقد الالزامية الأولي من أجل تحقيق الربح ، ومع ذلك، لا بد من إجراء بحوث في محاولة للتنبؤ بمستقبل الاستثمار في سوق الإسكان . وهذا أمر مهم لا سيما في ضوء تقلبات أسواق العقارات في جميع أنحاء العالم   .

حيث تقدم العديد من البلدان (أكثر من 50 دولة حتى الآن) عروض الإقامة  مقابل الاستثمار في اقتصاد البلاد . لان اوروبا لا تزال تعتبر من أكثر الأماكن المرغوبة للحصول على الإقامة  وذلك بسبب الاستقرار السياسي و قوة جوازات السفر الاوروبية ، حيث ان الجنسية الأوروبيية تمنح المواطن الحق في العيش والعمل في أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي .

يجب على المستثمر النظر في قيمة الاستثمار العقاري على مدى فترة خمس سنوات وهي فترة العقد الالزامية الاولى ، وهذا سبب للمقارنة في  أسواق ثلاث دول أوروبية مختلفة، حيث يوجد لكل دولة برنامج المهاجر المستثمر الخاص بها :

اسبانيا :

تعتبر اسبانيا اول دولة قدمت عروض الهجرة الاستثمارية في عام 2013  من  خلال الاستثمار في العقارات حيث يمكن للمستثمرين الحصول على تصريح الإقامة الاسباني  مقابل استثمار مبلغ لا يقل عن 500,000 يورو في العقارات  .

  كانت اسبانيا ملاذا  امنا لممتلكات الاجانب حتى بأدت الأزمة المالية العالمية عام 2008 . لكن الحمد لله الأمور الان تجري  نحو منعطف افضل. حيث اشاد  صندوق النقد الدولي (IMF) بالانتعاش الاقتصادي الملحوظ  من خلال عودة مشتري العقارات من الخارج إلى إسبانيا.

علما ان سوق العقارات لمشتري المنازل عام 2014  اهتز في المناطق الرئيسية من المدن الرئيسية في إسبانيا. وزادت أسعار العقارات منذ ذلك الحين زيادة مطردة جنبا إلى جنب مع الاقتصاد.

ففي عام 2015، تم شراء حوالي 48,000 وحدة سكنية  من قبل  المواطنين الأجانب في إسبانيا، اي ما يمثل حوالي 13٪ من إجمالي مبيعات المنازل في البلاد ، بالرغم من أن العقارات في اسبانيا تعتبر سوقا متأخرة، الا انها تضاهي  دول أوروبية أخرى هامة. حيث تقدر نسبة  العقارات الواقعة في المناطق الرئيسية من المدن الرئيسية في اسبانيا 20٪ منذ نهاية عام 2013.

قبرص :

قدمت قبرص ايضا عروض الهجرة الاستثماريةعام 2013، حيث تم خفض قيمة الحد الادنى للاستثمار من (10 مليون يورو  إلى 2.5 مليون يورو في عام 2014 )، وانخفض مرة أخرى إلى 2 مليون يورو هذا العام.

مما جعل هذا التخفيض  قبرص خيارا جذابا ، ودفع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بالتدفق الى قبرص بفضل مناخها  المعتدل، فضلا عن قربها من الشرق الأوسط

حيث  ان انخفاض الأسعار في سوق الإسكان تباطأ الآن بعد تراجع استمر سبع سنوات ،ففي عام 2014، انخفضت الأسعار بنسبة 8٪ وعام 2015  انخفض بنسبة 4٪.  حيث بدأ سوق الاسكانات بالتحسن من خلال زيادة البناء السكني وزيادة الصفقات التجارية . مما  يمكن أن تترجم إلى فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب.

ومن المتوقع ازدهار الاقتصاد في قبرص ، بالرغم ان معدل النمو كان معتدل من خلال  قيام  قبرص باصلاح قوانين حماية المشترين، وأيضا القضاء على جميع الأرباح الرأسمالية  (الضرائب)  في المستقبل لأولئك الذين يشترون العقارات في عام 2016. حيث زادت هذه التغييرات من ثقة المستثمرين وسط استمرار الانتعاش الاقتصادي.

مالطا :

يسمح برنامج مالطا للحصول على الجنسية مباشرة عن طريق الاستثمار، و التي يمكن الحصول عليها مقابل الاستثمار بمبلغ   1.2 مليون يورو في الاقتصاد المالطي، بما في ذلك شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 350,000 يورو .

حيث ان أسعار العقارات  في مالطا في ارتفاع مستمر ، مع زيادة بنسبة 7.6٪ في عام 2014 و 4.9٪ في عام 2015.

 كما ساهم برنامج المستثمر عام 2013  جزئيا في الارتفاع  التصاعدي للأسعار حيث أنه يستهدف أصحاب الثروات للاستثمار في البلاد.

شهد سوق العقارات في مالطا نمو  فلكي من عام (2000 الى عام 2007 )حيث ارتفع المؤشر العام لأسعار المساكن بنسبة 79٪. ، و انتهى هذا الارتفاع في عام 2008 مع الأزمة المالية العالمية، وبدأت الأسعار في الانخفاض.

كما ارتفعت أسعار المنازل  مرة أخرى في عام 2013 بسبب إطلاق الحكومة تدابير متعلقة بحقوق الملكية، بما في ذلك الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار.

الخلاصة :

في حين أن بعض البلدان تشهد نمو أسرع  في القطاع العقاري مقارنة مع غيرها،  فانه يوجد هناك عوامل أخرى هامة يجب اخذها بعين الاعتبار  قبل اختيار الاستثمار في البلاد لما لها من فوائد للمواطن والمقيم مثل  الرعاية الصحية والبيئة الاجتماعية والوضع الاقتصادي بشكل عام .

اضافة إلى ذلك،  يجب التفكير في متطلبات البرنامج قبل اتخاذ اي قرارلانها سوف تؤثر عليك وعلى مستقبل عائلتك ،  وهذه هي بعض الأسئلة التي ينبغي على المتقدم لاي برنامج التفكير بها  قبل اتخاذ أي قرار .

 هل تبحث عن جواز سفر ثان؟ هل كنت تنوي الانتقال إلى الدولة التي تريد ان  تستثمر فيها ؟

حيث يجب على  المستثمرين المهتمين في مالطا شراء منزل  حتى يكون مؤهلا للبرنامج،بالرغم ان البرنامج لا يتطلب من المتقدم المكوث في مالطا  365 يوم ، بينما ليس مطلوبا  شرط الإقامة الفعلية في اسبانيا او قبرص .

إذا كنت مهتما في الهجرة الاستثمارية  إلى أوروبا،  يرجى الاتصال بمكتبنا اليوم. ونحن سوف نساعدك في العثور على أفضل برنامج قائم على الاحتياجات والظروف الخاصة بك.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني  الخاصة بنا إنفست فيزا ومعرفة أي من برامج الهجرة المقدمة .
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP)

مقالات ذات علاقة

مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي
الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟ الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها! تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها!
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.