للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

المستثمرون الاجانب يختارون الاقامة الدائمة في البرتغال من خلال الاستثمار في المشاريع العقارية

منطقة شنغن | برنامج البرتغال | العقارات في الاتحاد الأوروبي | تصريح الاقامة الذهبي في البرتغال | مواطنين الشرق الأوسط | الفيزا الذهبية للاتحاد لاوروبي |
تشرين الثاني 16, 2016

 تمتلك حكومة البرتغال خططا كثيرة للمستقبل ، من اجل تعزيز وتطوير النمو الاقتصادي في البلاد ، حيث انها  بصدد عودة أسعار العقارات في الارتفاع للمساعدة في حماية الدولة  في المستقبل من الركود الاقتصادي كما حدث في الماضي .

 أحد الأسباب لهذا التحول الاقتصادي هو تحفيز النمو الاقتصادي في البلاد وتطويره من خلال استهداف الافراد ذوي الثروات لجذب رؤوس اموالهم للاستثمار في العقارات  من خلال برنامج  الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية ) ،  في حين أن المستثمر سوف  يتمتع بنمط الحياة البرتغالية من خلال الحصول على الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) في دولة  عضو في الاتحاد الأوروبي ، كذلك  السفر بحرية  بدون تأشيرة ضمن منطقة شنغن .

 تم اطلاق هذا البرنامج من قبل الحكومة البرتغالية في عام 2012  ،  حيث يجب على المرشح استيفاء شرط الحد الأدنى للإقامة وهو 7 أيام يقضيها في البرتغال في غضون العام الواحد وذلك ليكون مؤهلاً لتجديد تصريح الإقامة بعد العام الأول من الإقامة في البرتغال .

احد الخيارات الاستثمارية للحصول على الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) ، القيام بالحد الأدنى للاستثمار بقيمة 500,000  يورو عن طريق شراء عقار ،  مما يعطي الحق لمقدم الطلب وأسرته المباشرة الحصول على الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) البرتغالية .

ما هو أكثر جاذبية من ذلك هو أن أولئك الافراد الذين يتم تسجيلهم  كمقيمين غير ثابتين في البرتغال لا يضطروا  لدفع أي ضريبة حيث يتم اعفاؤهم من ضريبة الدخل لمدة عشر سنوات من تاريخ تسجيل العقار . حيث يمكن تعريف  المقيم الغير ثابت هو :
  • الفرد الذي لم يكن مقيما في البرتغال خلال السنوات الخمس الماضية ،  أو
  • المقيم  في البرتغال لأكثر من 183 يوما  ، أو امتلك  منزل حتى 31  كانون الاول من ذلك العام .
ان خطط  حكومة البرتغال  في تعزيز وتطوير النمو الاقتصادي من خلال برنامج الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) اصبحت تؤتي ثمارها، حيث تم اصدار حوالي 2700  تصريح اقامة في الفترة الواقعة ما  بين انشاء البرنامج في العام 2012  و تموز من العام 2016 ، وذلك  وفقا للاحصاءات الصادرة عن مكتب الهجرة  في البرتغال.

بعملية حسابية بسيطة ، إذا استثمر كل مستثمر الحد الأدنى المطلوب بقيمة 500,000 يورو، فان هذا يعني أن البرنامج قد ولد بالفعل أكثر من 1.35 مليار يورو  للاقتصاد البرتغالي .

اضافة إلى ذلك، فإن البرنامج اكتسب شعبية  حيث تم  الموافقة على 821 اقامة دائمة (  فيزا ذهبية - تأشيرة ذهبية  ( ،  في الأشهر الستة الأولى فقط من عام 2016 ، وهذا  العدد  أكثر من العدد الإجمالي لتصاريح الاقامات الدائمة ( الفيز الذهبية - التأشيرات الذهبية  )   التي تم منحها  في عام 2015.

علما ان  المستثمرون الصينيون هم أول من تقدموا بطلبات برنامج  الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) البرتغالي،  حيث بدأ المستثمرون من منطقة الشرق الاوسط و افريقيا اللحاق بهم في تقديم الطلبات على البرنامج .

تجدر الاشارة هنا الى ان هناك العديد من العوامل التي تجعل  من البرتغال فرصة استثمارية مثالية. فالطقس الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة، والأجواء الاسرية  ساهمت في تعزيز  النمو الاقتصادي في البرتغال ، ومع  ان اسعار المساكن مرتفعة الا ان نها لاتزال منخفضة جدا مقارنة مع العديد من الدول الاوروبية الاخرى .

اضافة الى المزايا الضريبية للمقيمين غير العاديين والتي تجعل من البرتغال خيارا جذابا للمستثمرين الاجانب والذين يرغبون في الحفاظ على ثرواتهم ، نجد هناك  ميزة اخرى عند شراء العقار وهي السماح للمستثمر بتأجير العقار والحصول على مصدر دخل اضافي مع زيادة الطلب على الشقق المؤجرة  .

حيث علق  أحد المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط ، " لقد لمست  حب البرتغال  في غضون 24 ساعة من زيارتنا الأولى، وخلال ثلاثة أيام تم تأجير المنزل ، فالناس الرائعين والطقس الجميل   مكننا  من تحقيق مستوى عال من المعيشة في البرتغال  "  .

تعتبر البرتغال الوجهة الاولى للمواطنين الاجانب الذين يتطلعون  الى الترف ، حيث ان البرتغال لديها  ما يكفي من الفلل الفاخرة التي تلبي جميع الاذواق ، حيث يمكنك  شراء فيلا تتكون من سبع غرف نوم مع حمام وغرفة ضيافة في منطقة جميلة  وذلك بمبلغ 1.2 مليون يورو ، بينما يمكن شراء فيلا خاصة مطلة على الشاطئ  بمبلغ 4.5  مليونيورو .   لذا قد تكون انت المالك !

لمزيد من المعلومات حول برنامج  جولدن فيزا البرتغال للحصول على الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية  ) ، انقرهنا .

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجاني الخاصة بنا إنفست فيزا ومعرفة أي من برامج الهجرة المقدمة.
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها! تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها!
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.