للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الجولدن فيزا (التأشيرة الذهبية) - في اليونان: أرخص برنامج إقامة من خلال الإستثمار في أوروبا

العقارات في الاتحاد الأوروبي | برنامج اليونان | الاقامة في اليونان عبر الاستثمار |
شباط 26, 2017

للعديد من الذين يتطلعون لحرية سفر أكبر، توفر أوروبا برامج مغرية للحصول على الإقامة من خلال الإستثمار متيحة لمقديميها المؤهلين وأسرهم المعالين إمكانية الوصول إلى أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء العالم، شاملة منطقة الشنغن الساحرة.

لقد أصبح الإستثمار الأجنبي في العقارات الخيار الأول للرجال والنساء ذوي العقلية التجارية ساعين  لحلول هجرة عبر الاستثمار في أسواق العقارات المربحة في أوروبا. تقدم دول مثل اليونان، مالطا، إسبانيا وغيرها بما يعرف ب" برامج الجولدن فيزا" (الفيزا الذهبية) التي تمنح ذوي الجنسيات الأجنبية الإقامة الدائمة من خلال الإستثمار لصالح إقتصاد الدولة. سوف نناقش في هذه المدونة أهم تفاصيل برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار ولماذا هذه الإقامة مغرية جدا.

معلومات عن اليونان

تقع اليونان في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة البلقان في أوروبا، والتي تضم أكثر من ألفٌ وأربعمئة جزيرة خارج البر الرئيسى للدولة. تحتفل اليونان بتاريخ غني في ولادة الحضارة والهندسة المعمارية المذهلة، حيث يأتي زوار من جميع أنحاء العالم السفر لرؤية الأكروبوليس الشهير في أثينا أو للتمعن بالمدن الساحلية الخلابة والمناظر الطبيعية الجبلية. بالإضافة إلى ذلك، تعرف اليونان بأنها إحدى الدول "الأكثر إشراقاً" في أوروبا بسبة أكثر من 250 يوم مشمس لكل سنة. بتوافر هذا المزيج الفريد ، فإنه من الصعب التفوق على برنامج الإقامة في اليونان لأولئك الذين يبحثون عن الإنتقال بشكل دائم أو العثور على منفذ عطلة مثالي.

كعضو في الاتحاد الأوروبي، يمكن للمقيمين الدائمين في اليونان التمتع أيضا بحرية السفر بين جميع الدول المشاركة.

برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

تم إنشاء برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار،  والمعروف ب" برنامج الجولدن فيزا – التأشيرة الذهبية" عام 2013 كطريقة للمساعدة في إنعاش الاقتصاد المحلي لما بعد لأزمة المالية عام 2008. كجميع برامج الإقامة الأوروبية، تم تصميم برنامج الفيزا الذهبية لجذب الأفراد ذوي الثروات العالية (HNWIs) الذين هم على استعداد للإستثمار في الاقتصاد مقابل إقامة دائمة يونانية لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد إلى أجل غير مسمى.

أرخص الخيارات الاستثمارية لبرنامج التأشيرة الذهبية في اليونان

لما الإستثمار في اليونان؟ أولاً، يوفر برنامح التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان أرخص طرق للحصول على الإقامة من خلال خيارات الاستثمار العقاري. بمبلغ زهيد يقارب 250,000 يورو ، يمكن للمقدمين المؤهلين الاختيار من بين ما يلي:
  1. القيام باستثمار بقيمة لا تقل عن 250,000 يورو في عقار سكني، أو
  2. تسجيل عقد ايجار لمدة لا تقل عن 10 سنوات كاقامة في الفنادق أو غيرها من المساكن السياحية المفروشة. يجب على العقد أن يكون دفعة واحدة كاملة مع استثمار لا يقل عن 250,000 يورو، أو
  3. امضاء عقد مشاركة ملكية باستثمار لا يقل عن 250,000 يورو.
ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يختارون الاستثمار في برنامح التأشيرة الذهبية في اليونان من خلال الخيار العقاري، لابد من الاخذ بعين الاعتبار أن الحصول والاحتفاظ بالإقامة الدائمة اليونانية مشروطة. يجب أن يكون الاستثمار العقاري مملوك قانونيا وأن يحتفظ المستثمر به طوال فترة الإقامة. بحال إختار المستثمر بيع العقار إلى شخص آخر من خارج الاتحاد الأوروبي، بمقدور المشتري الجديد تقديم طلب للحصول على الإقامة في حين يتم سحب إقامة المستثمر الأولي. باختصار، هذا يعني ببساطة أنه يجب على المستثمر الأجنبي إمتلاك عقار (أي تأجير العقارات) تحت اسمه أو اسمها من أجل الحفاظ على الإقامة الدائمة.

مثل العديد من برامج الإقامة عبر الاستثمار التي تقدم خيارات عقارية، فإن المتقدمي لبرنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار،  ليسوا ملزمين بالإقامة الفعلية هناك على مدار السنة، ولكن لديهم  الحق في العيش، العمل، و الدراسة في أي مكان في اليونان.
وإذا قرر مقدم الطلب وأسرته المعالة العيش بشكل دائم في اليونان، فإنه يمكن الحصول على الجنسية اليونانية بعد الإقامة لمدة سبعة أعوام متتالية ويحملون جنسية مزدوجة معترف بها.

فوائد إضافية لبرنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار 
 
إذا لم تقتنع بعد في الإقامة اليونانية، فإن من فوائد برنامج الفيزا الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان تشمل سرعة سير الطلب والإجراءات، مما يعني امكانية مقدمي الطلب وأسرهم الحصول على الإقامة الدائمة اليونانية في اقل من شهرين. بالإضافة، إن متطلبات برنامج الإقامة في اليونان لا يتضمن حد أدنى للثروة ، مما يجعل خيار برنامج التأشيرة الذهبية في اليونان عن طريق الاستثمار صفقة مغرية وبأسعار معقولة لذوي الجنسيات الأجنبية.

للمزيد من المعلومات حول برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار  ، الرجاء إنقر هنا.

لتصفح جدول المقارنة بين بين برامج الجولدن فيزا (التأشيرة الذهبية)، انقر هنا .

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب .

 
;

البرامج المتعلقة

برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها! تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها!
مقارنة بين خمسة برامج تمنح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي (الجولدن فيزا)عن طريق الاستثمار مقارنة بين خمسة برامج تمنح الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي (الجولدن فيزا)عن طريق الاستثمار
لماذا يجب على المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط الاستثمار في برنامج التأشيرة الذهبية في البرتغال لماذا يجب على المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط الاستثمار في برنامج التأشيرة الذهبية في البرتغال
برنامج التأشيرة الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية): الإقامة الذهبية الأوروبية عن طريق الاستثمار برنامج التأشيرة الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية): الإقامة الذهبية الأوروبية عن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.