للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

المقارنة بين برامج الجولدن فيزا (الفيزا الذهبية) الأوروبية

برنامج هنغاريا | برنامج البرتغال | برنامج مالطا | التأشيرة الذهبية الأوروبية | برنامج اسبانيا | برامج الجولدن فيزا للاقامة | الاستثمار العقاري في أوروبا | برنامج اليونان |
آذار 16, 2017

تُقدم برامج الإقامة الدائمة عن طريق الإستثمار من جميع دول العالم، وتشمل كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا. كل برنامج مصمم من قبل حكومة الدولة لجذب الأفراد ذوي الثروات العالية الساعين لإيجاد حلول هجرة لهم ولأسرهم. بمقدور المتقدمين لهذه البرامج استلام الإقامة الدائمة مقابل إستثمار وفير في إقتصاد الدولة المعنية، مثيرة اهتمام العديد من أصحاب الثروات الأجانب لبرامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الموفرة في مالطا، إسبانيا، البرتغال، اليونان، وهنغاريا. مع ذلك، من الصعب إتخاذ قرار بناءً طبقا لظروفك عند وزن الخيارات بين كل الدول.

في حين أن لدى كل دولة المتطلبات والفوائد الخاصة بها، تعترف جميع برامج إقامة الفيزا الذهبية (الجولدن فيزا) بالجنسية المزدوجة (المواطنة) وتوفر القدرة على السفر بدون تأشيرة أوبتأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 160 دولة. بالإضافة إلى ذلك، لا يطلب من المتقدمين لهذه البرامج أخذ إختبار اللغة، بإستثناء مالطا، التي ايضا لا تتطلب وجود حد أدنى لصافي الثروة عند تقديم الطلب. ما هي أفضل برامج الجولدن فيزا؟ سوف نقدم لمحة عامة أدناه عن متطلبات وفوائد كل برنامج إقامة دائمة في أوروبا المقدمة للمتقدمين المؤهلين وعائلاتهم.

برنامج الإقامة عن طريق الإستثمار في اليونان

كمعظم برامج التأشيرة الذهبية (الفيزا الذهبية)، يطلب من المتقدمين إلى اليونان بإستثمار ما لا يقل عن 250,000 يورو في العقار، ويجب إبقائه وإمتلاكه قانونياً طوال مدة الإقامة. ويمكن للمتقدمين وعائلاتهم عند القيام بالإستثمار الحصول على تصريح إقامة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد إلى أجل غير مسمى في اقل من شهرين، وكذلك الحق في الاقامة والعمل والدراسة في أي مكان في اليونان. ومع ذلك، لا يلزم المتقدمين بالإقامة فعليا في اليونان، لكن ببساطة الحفاظ على ملكية العقار. هذا يعنى أن لدى المتقدمين الناجحين حرية السفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى 171 دولة حول العالم، وتشمل منطقة شنغن. في حال اختار مقدم الطلب الإقامة بشكل دائم في اليونان، فيمكن الحصول على الجنسية (المواطنة) بعد سبعة سنوات.

عندما يتعلق الأمر ببرامج الإقامة الدائمة (الجولدن فيزا)، توفر اليونان أرخص طريق للإقامة الدائمة من خلال الخيارات العقارية في أوروبا.

برنامج الإقامة في هنغاريا (المجر) عن طريق الاستثمار​

على عكس نظراءها الأوروبين، فإنه يطلب من المتقدمين لبرنامج  الفيزا الذهبية (التأشيرة الذهبية) في هنغاريا استثمار مبلغ  300,000 يورو في السندات الحكومية الخاصة ويجب إبقائه لمدة لا تقل عن خمس سنوات. يتم إرجاع مبلغ الاستثمار دون فائدة بعد إستوفاء فترة التأمين لمدة خمس سنوات. وحين يسترجع الإستثمار، يتمكن المتقدمي وأسرهم (المعالين) المؤهلين بالحصول على الإقامة الدائمة الهنغارية خلال شهرين كحد أدنى، مع حق الاقامة والعمل والدراسة في أي مكان في الدولة، بما في ذلك الحصول على أفضل مرافق للرعاية الصحية. هنالك فوائد مضافة للمتقدمين الرئيسين وأسرهم المقيمين فعلياً في هنغاريا وتشمل مزايا خاصة، بالإضافة إلى ذلك القدرة على السفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 167 دولة. فإن كان الخيار المرغوب هو الإقامة الدائمة، فإنه يمكن الحصول على الجنسية (المواطنة) الهنغارية بعد ثماني سنوات من الإقامة الفعلية.

إذا كان الاستثمار الخالي من المخاطر بأسعار معقولة أكثر جاذبية من شراء العقارات، فإن برنامج الإقامة في هنغاريا (المجر) عن طريق الاستثمار مثالي لأصحاب الجنسيات الأجنبية الراغبين في الانتقال إلى أوروبا.

برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP)

مالطا هي الدولة الوحيدة من بين برامج الإقامة الدائمة الأوروبية (الجولدن فيزا) التي تتطلب من المتقدمين وجود صافي ثروة بقدر 500,000 يورو بالإضاقة لمجموع إستثمار بقيمة 600,000 يورو في السندات الحكومية، والعقارات، ومساهمة مالية لحكومة مالطا. مقابل هذا الإستثمار، يحصل المتقدم وأفراد العائلة على إقامة لمدة خمسة سنوات خلال ثلاثة ألى أربعة أشهر قابلة للتجديد إلى أجل غير مسمى. وعلى الرغم من أن مبلغ الاستثمار أعلى بكثير من باقي برامج الإقامة الدائمة الأوروبية ( الفيزا الذهبية)، يوفر للمقيمين في مالطا عددا من المزايا الفريدة بما في ذلك الإعفاءات الضريبية على الدخل في جميع أنحاء العالم وكذلك خيارالاقامة في إحدى أكثر الدول أمانا، وأكثرها استقرارا سياسيا واقتصاديا في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الإقامة المالطية إمكانية الوصول إلى 168 دولة، بما في ذلك منطقة الشنغن.

إذا كان هدفك الاستقرار والأمان لك ولعائلتك، فإن برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP) هو الطريق الصحيح.

برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية (الفيزا الذهبية)

على عكس برامج الإقامة الدائمة الأوروبية (التأشيرة الذهبية) الأخرى، توفر البرتغال للمتقدمين خيارات استثمارية متنوعة تتراوح بين 250,000 يورو إلى 500,000 يورو. مع ذلك، من أكثر الاستثمارات المرغوبة هي في سوق العقارات المزدهرة في البرتغال. يستطيع المتقدمي الاستثمار بما لا يقل عن 350,000 يورو في شراء عقار في أكثر المدن المرغوبة، مع السفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى 172 دولة ومنطقة شنغن. يجب على المتقدمين الناجحين لبرنامج البرتغال استيفاء شرط الإقامة وهو قضاء سبعة أيام في البرتغال في غضون عام واحد، مما يجعل الاستثمار العقاري هو الأنسب لقضاء عطل عائلية. للمزيد من حلول الهجرة الدائمة، يمكن الحصول على الجنسية (المواطنة) البرتغالية بعد ستة سنوات من الإقامة.

إذا العقار الأوروبي هو الركن الرئيسي الذي تتطلع اليه، فان برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية (الفيزا الذهبية) هو الخيار الذي ننصحك به.

برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الاسباني

على غرار البرتغال، فإن خيار العقارات لبرنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الاسباني قد إكتسب شعبية مع المستثمرين الأجانب. بإستثمار لا يقل عن  500,000 يورو في العقارات الإسبانية، يتمكن المقدمين المؤهلين وأسرهم الحصول على الإقامة الدائمة لمدى الحياة خلال شهرين كحد أدنى، مع السفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى 175 دولة وتشمل منطقة شنغن. بالإضافة إلى ذلك، توفر الإقامة الدائمة الإسبانية حق الاقامة والعمل والدراسة في أي مكان في إسبانيا، بما في ذلك الحصول على أفضل مرافق لخدمات الرعاية الصحية المجانية. في حين أن المتقدمين وأفراد عائلتهم غير ملزمين بالإقامة بشكل دائم في إسبانيا، فمن الممكن الحصول على الجنسية (المواطنة) بعد عشرة سنوات من الإقامة الفعلية.

لأصحاب الجنسية الأجنبية الباحثين عن أكبر قدر من حرية السفر لاستثماراتهم، فإن لبرنامج إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الاسباني هو التذكرة الصحيحة.

الخلاصة

من المهم الأخذ بعين الإعتبار أن الخيارات والمتطلبات لبرامج الإقامة الدائمة الأوروبية -التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) تختلف من دولة إلى آخرى. فقد تتطلب بعض الدول الاستثمار في السندات الحكومية، وفي حين أن البعض الآخر يطلب الاستثمار في العقارات، أو حتى يتطلب عدة استثمارات مجتمعة. أفضل طريقة لمناقشة خطط الهجرة هي إما الاتصال بمحامي الهجرة المؤهل أو مستشار بحيث انه/انها يمكن المساعدة في العثور على البرنامج الذي يناسب إحتياجاتك.

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الجولدن فيزا (التأشيرة الذهبية)، أنقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.

 
;

البرامج المتعلقة

برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية
برنامج الإقامة في هنغاريا عن طريق الاستثمار
برنامج الإقامة الذهبية الإسبانية
برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP)
برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها! تعديلات برنامج الحصول على جنسية و جواز سفر قبرص عن طريق الأستثمار 2018- 700 طلب الحد الأعلى وغيرها!
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.