للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الهجرة إلى كندا: نصائح مفيدة للقادمين (المهاجرين) الجدد

الهجرة الى كندا | برنامج كندا | الإقامة الدائمة في كندا | طراز الحياة في كندا | نصائح للهجرة الى كندا |
آذار 28, 2017

يمكن أن تكون الهجرة تجربة مجهدة وبالأخص للأفراد القادمين من خلفيات ثقافية مختلفة. إن الهجرة من وجهة نظر كندا تعتبر مفيدة للمجتمعات المحلية وأيضاً للدولة ككل. لا يضيف القادمون الجدد التنوع فحسب بل يعززون الاقتصادات أيضا. في الواقع، أطلقت حكومة كندا قانون التعددية الثقافية الكندية في عام 1982 واحتفلت منذ ذلك الحين بالتنوع في اللغة والدين والعادات التي يتم جلبها من قبل المهاجرين.

بينما يحتضن الكنديين التنوع علناً، تبقى الهجرة إلى بلد جديد تجربة شاقة للقادمين الجدد. سنلخص أدناه نصائح للنجاح ليس فقط مفيدة للمهاجرين إلى كندا فحسب، بل أيضا تساعد على تسهيل عملية الانتقال إلى منازلهم الجديدة.

1. تعلم اللغة الإنجليزية (و/أو الفرنسية)

على الرغم من إمكانية العديد من المهاجرين التحدث بدرجة من الكفاءة اللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية، إلا أن الطلاقة بتحدث الإنجليزية و/أو الفرنسية تساعد لتواصل فعال مع السكان المحليين في المناطق الإنجليزية / الفرنسية في كندا. كما أن تعزيز التكلم بطلاقة سيساعد المهاجرين بالاندماج داخل القوى العاملة الكندية والتفاعلات اليومية الأساسية. تقدم كندا العديد من البرامج لتعلم أو لتحسين المهارات اللغوية، ويتم تشجيع القادمين الجدد على الاستماع إلى البرامج الإذاعية والقنوات الإخبارية. هناك قاعدة أخرى، وهي تكوين صداقات مع الناطقين باللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية واستخدام المهارات اللغوية المستفادة على بشكل منتظم.

2. الإيجابية سر النجاح

إحدى أهم الأمور للقادمين الجدد هو تذكر الحفاظ على نظرة إيجابية والنظرة إلى التجارب الجديدة كمغامرة. في حين أن موقف كندا معروف تجاه القادمين الجدد ككل، سيكون هناك دائما أشخاص سلبيين أو رافضين، كما هو الحال مع أي مكان في العالم. لتعويض ضرر أي مواقف سلبية قد تواجهها أنت أو عائلتك، فمن الأفضل إيجاد وإبقاء الأشخاص الإيجابيين في حياتك الذين على استعداد لتشجيعك. فعندما تحيط نفسك بأشخاص ايجابيين، ليس فقط ستكون تجاربك أفضل، لكن ستكون نظرتك أكثر إشراقا بشكل عام.

3. بذل مجهود لتقبل كندا وثقافتها

بإختصار، تعلم عن كندا ونمط الحياة هنالك. سواء كنت على علم بالسياسة الكندية أو المشاركة في فريق رياضي محلي، فإن إحدى أفضل الطرق لاحتضان دولتك الجديدة هي الانخراط في مجتمعك الجديد. من الممكن أن تسهل عملية الهجرة عند تعلم ما يرفه السكان المحليون أو التحدث عن آخر الأخبار في الدوائر الاجتماعية.

4. وجود أكثر من خطة إحتياطية  

من المهم وجود خطة خاصة عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى دولة اخرى. في الواقع، وجود خطة احتياطية أو حتى أكثر هو أمرٌ جيد. فإن العديد من الأفراد المهاجرين إلى كندا يطمحون أن يكونوا في نفس مجال العمل أو المهنة المعتاد عليها في وطنهم، ولكن هذا لا يعني أن النجاح مضمون. بإمكانك دائما اتباع خطة مختلفة إن لم تنجح خطتك الأولية من خلال التحضير والبحث، سواء كان ذلك استكشاف إهتمامات مختلفة أو تغيير المهنة.

5. عدم التمسك بالدائرة العرقية

تكوين صداقات جديدة قد تكون تحديا في مدينة جديدة، ولكن الاندماج في كندا أسهل بكثير بالنسبة لأولئك الذين يتعرفون على أشخاص من خلفيات عرقية مختلفة. من المهم أن تكون منفتحا عند التفاعل مع أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة، فذلك سيساعد بالتخلص من التعلق في الدائرة العرقية مع أشخاص من بلدك فقط.

6. كن على استعداد للمجازفة

تعتبر الهجرة مجازفة كبيرة في حد ذاتها وأولئك الذين قاموا بذلك يتستحقون الاحترام. مع ذلك، لا تخافوا من إتخاذ مجازفات. فإن كندا دولة تشجع الابتكار وريادة الأعمال، ولا سيما من القادمين الجدد الذين يجلبون معهم المهارات اللازمة للاقتصادات المحلية. فإبقاء ذهن منفتح حول فرص العمل أو مهنة جديدة يساعد على استمرار نجاحك ونظرتك الإيجابية.

7. إيجاد فرص للتطوع والتوجيه والتواصل

كما ذكر سابقاً، إن المشاركة في مجتمعك تعتبر إحدى أفضل الطرق للتعرف على الأشخاص وتوسيع شبكتك الاجتماعية. فالعثور على منظمة مهنية للتطوع أمرٌ يساعد القادمين الجدد لإيجاد فرصة عمل والمشاركة في الجمعيات الخيرية المحلية، حيث يمكن بناء صداقات وتعزيز الشبكات المهنية. إن المفتاح هو الخروج واستكشاف كندا بنظرة إيجابية وذهن متفتح لضمان نجاحك.
 
الآن بعد أن شاركنا نصائح مفيدة للقادمين الجدد إلى كندا، نأمل أن تكون تجربتك مثيرة ومليئة بالفرص في دولتك الجديد. هنا في إنفست فيزا هدفنا لا يقتصر فقط بأن نزود عملائنا بخدمات من الدرجة الأولى وضمان أفضل تجربة ما بعد الوصول لك ولعائلتك، ولكن أيضاً المساعدة على الإتنقال والإستقرار بشكل سلس. اتصل بمكاتبنا اليوم لمناقشة تخطيط للهجرة في كندا.

للمزيد من المعلومات حول برامج الهجرة الكندية،الرجاء انقر هنا.

للمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.