للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

استثمار المواطنين الأتراك في مستقبل آمن من خلال هجرة الأعمال

برنامج البرتغال | مواطني الشرق الأوسط | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | برنامج الفيزا الذهبية في البرتغال | تصريح الاقامة الذهبية في البرتغال | برنامج اليونان | الاقامة في اليونان عبر الاستثمار |
نيسان 20, 2017

ليس مفاجئا أن ردّة فعل المواطنين الأتراك المتزايد مع عدم الاستقرار السياسي المتصاعد في الدولة يتمثل بالاستثمار في مستقبل أكثر أمانا وأكثر استقرارا عن طريق هجرة الأعمال. شهدت تركيا خلال العام الماضي موجة من الانتكاسات بما في ذلك الانقلاب الفاشل، وتزايد السلوطية، والهجمات المدنية التي دفعت الكثير من المهنيين في الدولة إلى حزم حقائبهم لأوروبا.

صرح السيد غوكهان غوكسيوغلو، صاحب الجنسية التركية ومدير أعمال في شركة استشارية مالية بريطانية أن "هناك زيادة في الطلب للمتخصيصن والمثقفين في الآونة الأخيرة للإقامة في بريطانيا والحصول على الجنسية (المواطنة)"، وبالفعل فأن المهنيين الأتراك يتبعون خطى غوكسيوغلو من خلال السعي إلى إيجاد حلول للعمل وهجرة الأعمال والمشاريع من خلال برامج الجنسية (المواطنة) والإقامة التي تقدمها الدول الأوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة واليونان والبرتغال وقبرص وغيرها.

بالرغم من محاولات العديد من المهنيين مثل: المهندسين والمحامين والمصرفيين من تأمين فرص عمل في الجامعات والشركات الأوروبية، الا ان هناك تزايد في أعداد المواطنين الاتراك الأثرياء الذين ينفقون من ثرواتهم لشراء ممتلكات أوروبية في الخارج.

إحدى السبل الأكثر شعبية لأصحاب الثروات العالية الساعين لدخول أوروبا يكون من خلال برامج الإقامة عن طريق الاستثمار والذي يقدم خيار شراء العقار ، وعادة ما تعرف هذه البرامج باسم "برامج الإقامة الذهبية "، أو ببساطة "تأشيرات ذهبية"، والتي تسمح للمواطنين الأجانب بإجراء استثمار رأسمالي كبير في اقتصاد البلد، مثل العقارات.

مع المستقبل الغامض الذي على المحك، لا عجب من ظهور مخططات التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) ،في جميع أنحاء القطاعات المهنية والأعمال في تركيا، ومن أحد المهنيين الباحثين عن الإقامة عن طريق برامج الاستثمار في أوروبا  مستشار التعليم المحلي تولغا غورسس. عقب عرض قدمه في اسطنبول لتعزيز نظام التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في البرتغال، قال غورجس "كان هناك ما يقرب المئتان مشارك ... هناك اهتمام كبير بخيار الإقامة في الخارج".

في حين أن هناك اهتماما متزايد بالهجرة إلى أوروبا عن طريق الاستثمار بالأعمال، فإن المتطلبات تختلف من برنامج إلى آخر، حيث تتراوح مبالغ الاستثمار بين 250,000 يورو و 600,000 يورو، حيث يعتمد ذلك على موقع المكان المطلوب.

على الرغم من تاريخ تركيا السياسي مع اليونان،الا ان هنالك تزايد ملحوظ في اهتمام المواطنين الأتراك، حيث سافر العشرات من المستثمرين إلى الدولة لرؤية العقارات على مدى الأشهر القليلة الماضية، ومن إحدى السمات الأكثر جاذبية في برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان هو القدرة على تحمل التكاليف ، وذلك بالمقارنة مع غيرها من خيارات التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في أوروبا ، حيث يمكن للمستثمرين الأجانب من خلال برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان شراء عقار بما لا يتجاوز 250,000 يورو للحصول على تصريح إقامة يوناني لمدة خمسة سنوات (قابلة للتجديد لأجل غير مسمى)، لهم ولأسرتهم المباشرة.

من المؤكد أن فوائد برنامج إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين والمهنيين الأجانب،حيث تشمل هذه الفوائد ما يلي:
  • يمكن شمل الزوج/ الزوجة والأطفال دون سن ال(21) وأهل المتقدم (أهل الزوج/ الزوجة) في نفس الطلب؛
  • يتم منح المقيمين في اليونان السفر بدون تأشيرة في جميع أنحاء منطقة شنغن؛
  • يتمكن المقيمي من الإقامة والعمل والدراسة في أي مكان في اليونان؛
  • يمكن للمقيمين التقدم بطلب للحصول على الجنسية اليونانية بعد سبعة سنوات من الإقامة؛
  • تقدم اليونان أرخص تأشيرة ذهبية (جولدن فيزا) من خلال خيار الاستثمار العقاري في الدولة؛
  • وقت معالجة طلب الاقامة خلال شهرين.
حتى الآن،والى حد كبير فان معظم عدد المستثمرين في برنامج إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان هم من الصين وروسيا ومصر ولبنان، من بين جنسيات أخرى في جميع أنحاء العالم ، وذلك بسبب الاضطرابات الاجتماعية والسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث من المرجح أن نلاحظ ارتفاعا في عمليات شراء العقارات في اليونان على مدار العام، حيث يسعى المواطنون الأتراك للحصول على حلول الهجرة من خلال الاستثمار لتأمين مستقبل أكثر أمنا في الخارج.

للمزيد من المعلومات حول برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار، الرجاء انقر هنا.

للمزيد من المعلومات حول برنامج الحصول على الإقامة الذهبية في البرتغال، الرجاء انقر هنا.

لتصفح جدول المقارنة بين بين برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)، الرجاء انقر هنا.

لتصفح جدول برامج الحصول على الجنسية و الاقامة من خلال الاستثمار في العقارات، الرجاء انقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب .

 
;

البرامج المتعلقة

برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية
برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.