للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

المقارنة ما بين برامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP)

برنامج كندا | برامج الترشيح المحلية | برنامج الترشيح لمقاطعة اونتاريو | برنامج أصحاب المشاريع والمقاولين | هجرة الأعمال الى كندا | مقارنة فئة المقاولين اونتاريو | مقارنة فئة الشركات اونتاريو |
نيسان 23, 2017

برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة الطلاب الدوليين

أعاد برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) في شهر شباط (فبراير) 2017  فتح مجالين للطلاب الدوليين في الجامعات العامة في أونتاريو، من خلال مجالات الدراسات العليا (الماجستير) والطلاب الدوليين - الدكتوراه، حيث اصبح الان لدى المرشحين المؤهلين وسيلة للحصول على الإقامة الدائمة الكندية (PR) ، حيث كانت البدائل الوحيدة قبل أن يتم رفع تعليق البرنامج في أيار (مايو) 2016 لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) هي برامج الشركات وأصحاب المشاريع والتي توفر لمقدمي الطلب تصريح عمل كندي (WP) مقابل مساهمة كبيرة في الاقتصاد الكندي.

مع وجود برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) للدراسات العليا (الماجستير) والطلاب الدوليين – الدكتوراه، فإن طلاب الدراسات العليا الذين أمضوا وقتا طويلا في كندا من خلال دراستهم يعتبروا مرشحين مرغوبين بسبب الاندماج الناجح في مجتمع أونتاريو والقوى العاملة ،علاوة على ذلك، يمتلك الخريجين الجدد من جامعات أونتاريو مستوى عال من التعليم والابتكار والمهارات التي تحتاجها حكومة كندا للحفاظ على اقتصادها.

بعد حصول الموافقة على الطلب، يتلقى المتقدم شهادة ترشيح المقاطعة "الأساسية" ، ومن الممكن أن تؤدي إلى الحصول على الإقامة الدائمة الكندية (PR) ، مع ذلك، فإن مستلمي شهادة ترشيح المقاطعة "الأساسية" غير مؤهلين بموجب نظام الدخول السريع التابع للحكومة الفدرالية للإقامة الدائمة الكندية، ولكن يجب تقديم الطلب بشكل منفصل.
 
برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة أصحاب المشاريع والشركات

على عكس فئة الدراسات العليا، توفر برامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) لأصحاب المشاريع والشركات تصريح العمل الكندي (WP) ، عن طريق هجرة استثمار الأعمال. ومعنى ذلك أنه يجب على المتقدمين الاستثمار برأسمال كبير في اقتصاد أونتاريو من خلال مشروع تجاري أو شركة، وذلك يعتمد على إختيار مقدم الطلب. في المقابل، يتمكن المتقدمين وأسرهم المعالين الحصول على الدخول إلى كندا من خلال وجود تصريح العمل الكندي (WP). مع ذلك، فإن المتقدمين الناجحين وأسرهم المعالين لن يحصلون على الإقامة الدائمة الكندية (PR)، كما هو الحال في برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة مانيتوبا لفئة أصحاب الأعمال  (MPNP-B). من المهم الأخذ بعبن الإعتبار جميع النواحي عند اتخاذ قرار بين برامج الترشيح المحلي لأن هنالك ثلاثة عشر برنامج للإختيار بينهم! إن الأعمال المقصودة وموقعها واحتياجات الهجرة لمقدم الطلب وأسرته/أسرتها جميعها عوامل هامة يجب التفكير بها قبل التقدم لأي من برامج الهجرة الكندية.

لذلك نوصي دائما المتقدمين المرجحين بعدم البحث الدقيق في برامج الترشيح الإقليمي فحسب، ولكن مناقشة خياراتهم مع محامي الهجرة المؤهلين أو مستشار هجرة.

مثل جميع برامج الترشيح المحلي، يجب أن تستوفي لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) لأصحاب المشاريع والشركات متطلبات محددة في الإدارة العليا أو ملكية الأعمال أو الخبرة في الملكية و/أو إدارة شركة دولية ، قد صممت برامج الترشيح المحلي بالتحديد لأجل أصحاب الثروات العالية (U/HNWI) الباحثين عن الأعمال الكندية في أونتاريو، وكأي برامج ترشيح محلي، يجب على المتقدمي لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو(OINP) بأخذ دورا فعالا في أعمالهم المقصود بالإضافة إلى تلبية الحد الأدنى لقيمة صافي الثروة والقيام بالاستثمار المطلوب في اقتصاد أونتاريو.
 
برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) – فئة أصحاب المشاريع والمقاولين

علی سبیل المثال، يجب أن يكون لدى المتقدمين لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) – فئة أصحاب المشاريع والمقاولين صافي ثروة لا يقل عن 800,000 دولار كندي إلى 1.5 مليون دولار كندي، وفقا لمكان العمل: تتطلب الأعمال في منطقة تورونتو الكبرى (GTA)، الاستثمارا كحد أدنى مبلغ 1.5 مليون دولار كندي، في حين أن الأعمال خارج إطار منطقة تورونتو الكبرى (GTA) تتطلب فقط استثمار قدره 800,000 دولار كندي. في حال إختيار مقدم الطلب الاستثمار في قطاع الاتصالات / الاتصالات الرقمية، فإن المبلغ هو 800,000 دولار كندي بغض النظر عن الموقع. إن إعتزم مقدم الطلب على شراء أعمال قائمة مسبقاً في كندا، فيتوجب القيام بزيارة إستطلاعية قبل الإستقرار في كندا. يتطلب أيضاً من المرشحين لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة أصحاب المشاريع والمقاولين التقدم بنموذج التقييم الأولي(EOI) واستكمال مقابلة قبل أن تتم الموافقة على الطلب. فيما يلي المتطلبات و/أو المعايير الإضافية لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو(OINP) فئة أصحاب المشاريع والمقاولين:
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين خبرة أعمال بدوام كامل لمدة36  شهر على الأقل خلال مدة 60 شهر الماضية ؛ و،
  • يجب أن تكون الخبرة كصاحب عمل أو مدير إداري. بحال كان لدى المتقدم خبرة كصاحب عمل ومدير إداري أيضاً، يتوجب على المتقدم إختيار إحداهما بنموذج التقييم الأولي(EOI)؛ و،
  • يجب على المديري الإدارين تقديم كتاب مرجعي يشهد بأن لديهم الخبرة في مسؤوليات إتخاذ القرارات العليا في عدة مجالات كإدارة العمليات والمبيعات والتمويل والتسويق والتوزيع والموارد البشرية والبحث والتطوير وما إلى ذلك؛ و،
  • يجب على العمل المقصود إنشاء وظيفتين بدوام كامل (بشكل دائم).
ملاحظة: عند التقدم بطلب مع شريك بالأعمال، يجب على كل من المتقدمين تلبية جميع متطلبات التأهيل بشكل فردي.
 
برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة الشركات

لا يتطلب من المتقدمين لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة الشركات وجود صافي ثروة كحد أدنى. لكن متطلب الإستثمار يبلغ5  مليون دولار كندي أو 10 ملايين دولار كندي في حال كان المشروع في تطوير الأراضي أو في تأسيس شركة مستأجرة. في حین عدم توجب مقدمي الطلب بإجراء زیارة إستطلاعية قبل الموافقة علی الطلب، إلا أنه من المفضل القيام بها. مع ذلك، يتوجب على مقدمي الطلب تقديم نموذج التقييم الأولي(EOI) واستكمال مقابلة كجزء من عملية تقديم الطلب. فيما يلي المتطلبات و/أو المعايير الإضافية لبرنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) فئة الشركات:
  • وجود خبرة في الإدارة العليا للشركة دولية لمدة ثلاثة أعوام على الأقل خلال الخمسة أعوام الماضية؛ و،
  • يجب على العمل المقصود إنشاء خمسة وظائف بدوام كامل (بشكل دائم) ؛ و،
  • يجب أن تكون المنشأة قد تم تأسيسها قبل 36 شهر على الأقل خلال مدة 60 شهر الماضية قبل تقديم الطلب.
 
الخلاصة

على عكس برنامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) للدراسات العليا (الماجستير) والدكتوراه، المصمم للطلاب الدوليين، إن برامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) لأصحاب المشاريع والشركات مصممة الأصحاب الثروات العالية الساعين لدخول كندا من خلال قطاعات العمل في أونتاريو. كل فئة تحتوي على متطلبات تأهيل مختلفة عن الاخرى، فأن موازنة خياراتك بين برامج الترشيح الإقليمي لمقاطعة أونتاريو (OINP) لهجرة الأعمال أمر بالغ الأهمية لتحديد ما المناسب لك ولعائلتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن فهم الفوائد التي يقدمها كل برنامج، مثل مقارنة تصريح العمل الكندي(WP) والإقامة الدائمة الكندية(PR)، أو أهلية الأسرة، الذي من المرجح أن يكون عاملاً حاسماً في عملية التخطيط للهجرة.

إتصل بمكاتبنا اليوم لمناقشة خياراتك للهجرة إلى كندا من خلال برامج الترشيح الإقليمي.
 
لمزيد من المعلومات حول برامج الترشيح المحلية في مقاطعات كندا، الرجاء انقر هنا.

لمزيد من المعلومات حول برامج الهجرة الكندية، الرجاء انقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
 
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.