للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

أفضل خيارات الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) وفقاً لشركة كيبك (انفست فيزا)

برنامج غرينادا | جواز سفر ثاني | برنامج دومينيكا | برنامج سانت لوشيا | جواز السفر الكاريبي | الجنسية الكاريبية | الجنسية بطرق سريعة | الجنسية عن طريق برامج الاستثمار |
نيسان 27, 2017

نشرت شركة كيبك (انفست فيزا)،سابقاً "أفضل خيارات" الحصول على الجنسية الثانية (المواطنة الثانية) من حول العالم، والتي تشمل أوروبا، وأمريكا الشمالية، ومنطقة البحر الكاريبي ، حييث سنركز اليوم على أفضل خيارات الجنسية الثانية في البحر الكاريبي :  سانت لوشيا، وكومنولث دومينيكا، وغرينادا (جرينادا).

حيث سنوضح أيضاً في هذا المقال عن الشروطالأساسية، ومتطلبات التقدم بالطلب، فضلا عن الفوائد المقدمة من كل برنامج للمتقدمين وأفراد أسرهم المؤهلين.

لماذا إختيار الجنسية الثانية (المواطنة الثانية) في منطقة الكاريبي؟

قبل كل شيء، أصبح الحصول على الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) وجواز السفر في البحر الكاريبي أمراً شائعا بين أصحاب الثروات العالية في العالم (HNWI) ،الباحثين عن فرص استثمارية بأسعار معقولة في الخارج. على عكس برامج الجنسية الأوروبية عن طريق الإستثمار، حيث يستطيع المتقدمين لبرامج سانت لوشيا وكومنولث دومينيكا من الحصول على جواز سفر ثاني بما لا يقل عن 100,000 دولار أمريكي، في حين أن المتقدمين لبرنامج الجنسية غرينادا يستطيعون الحصول على جواز سفر ثاني بمبلغ 200,000 دولار أمريكي، على سبيل المثال.

علاوة على ذلك، يمكن لحاملي جواز سفر غرينادا من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بموجب معاهدة تأشيرة المستثمر( E-2) لإجراء الأعمال في الولايات المتحدة.

لا توفر برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار في منطقة البحر الكاريبي لمقدمي الطلبات تكاليف قليلة فحسب،بل و توفر أيضاً الراحة العامة ،حيث أن المتقدمين الناجحين غير ملزمين بالإقامة الفعلية في الدولة المختارة من أجل الحفاظ على الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة). في الواقع، ان معظم برامج الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) ،في منطقة البحر الكاريبي لا تشترط على مقدمي الطلب بالوصول إلى الدولة على الإطلاق، باستثناء أنتيغوا وبربودا.

وهذا مناسب للأشخاص أو الأسر الذين قد لا يكونون مهتمين بالانتقال الدائم إلى دولة اخرى، ولكنهم لا يزالون يرغبون في التمتع بفوائد وجود حرية سفر أكبر التي تمنحها الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) وجواز السفر.

اذن، فالنكتشف ما هي المتطلبات والفوائد الأخرى التي توفرها برامج الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) ، في سانت لوشيا وكومنولث دومينيكا وغرينادا؟ 

1. برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار

يتمتع مواطني سانت لوشيا في الجمال الواسع المنتشر على مدى الجزيرة ، والذي يشمل المناظر الطبيعية الغريبة والغابات المطيرة والشلالات والشواطئ الاستوائية والمنتجعات الفخمة، حيث تشتهر سانت لوشيا أيضا باستقرارها الإقتصادي والسياسي في جميع أنحاء دول الكومنولث.

ما يلي متطلبات التأهيل لبرنامج الجنسية (المواطنة) ،عن طريق الاستثمار في سانت لوشيا :
  • أن يكون مقدم الطلب قد أتم 18 من عمره؛
  • اجتياز فحص العناية الواجبة وأن لا يكون لديه أي سجلات جنائية؛
  • أن يتم الفحوصات الطبية اللازمة وأن يكون بصحة جيدة؛
  • القيام بالاستثمار المناسب بما لا يقل عن 100,000 دولار أمريكي (للمتقدمي فردياً). *
* يجب على مقدمي الطلب المهتمين باختيار الاستثمار العقاري في سانت لوشيا أن يساهموا على الأقل بمبلغ 300,000 دولار أمريكي في مشروع عقاري معتمد من قبل الحكومة سواء كان في الفنادق والمنتجعات الراقية ذات العلامات التجارية المعروفة أو في متجر عقاري راقي.

حيث تشمل مزايا الحصول على الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة)، وجواز السفر في سانت لوشيا توسيع الأعمال، ومرافق الإعفاء الضريبي، والسفر دون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول إلى 125 دولة (اضافة إلى المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن)، والحق في الإقامة في أي دولة من دول مجموعة الكاريبي (CARICOM) الأربعة عشر.

إن سانت لوشيا تشابه جميع برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار،حيث تقدم الجنسية بطرق سريعة، وتمنح المتقدمين الناجحين وعائلاتهم المعالين الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة) وجواز السفر في غضون ثلاثة أشهر.

2. برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

تعرف كومنولث دومينيكا باسم "جزيرة الطبيعة في البحر الكاريبي" بسبب تضاريسها الجبلية الخصبة ،والينابيع الساخنة الطبيعية ،والشلالات الخلابة التي تملأ الجزيرة ، حيث تسمح دائرة برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار (CBIU) للمستثمرين بالمساهمة في إقتصاد الدولة وفي المقابل تسمح للمتقدمين وأسرهم المباشرة بالحصول على الجنسية (المواطنة) الكاملة للدولة. متطلبات التأهيل العامة للبرنامج كما يلي:
  • يجب أن يكون مقدم الطلب قد أتم 21 عاماً من عمره؛
  • يجب عليه اجتياز فحص العناية الواجبة وعدم وجود أية سجلات جنائية؛
  • أفراد الأسرة المعالين لمن هم دون سن 16 عاماً يخضعون لفحص العناية الواجبة؛
  • يجب على المتقدم أن يتم الفحوصات الطبية وأن يكون بصحة ممتازة؛
  • القيام بالاستثمار المناسب بما لا يقل عن 100,000 دولار أمريكي (للمتقدمي فردياً)؛ *
  • يجب على مقدم الطلب حضور المقابلة الشخصية في دومينيكا قبل منحه الجنسية وذلك شرط من الحكومة.
* على غرار سانت لوسيا، يمكن للمتقدمين اختيار حد أدنى من الاستثمار في مشاريع عقارية مصرح بها لا تقل عن 200,000 دولار أمريكي.

يعتبر برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار أحد أقدم وأوثق برنامج بين برامج المواطنة. تتألف المنافع بالإعفاء من ضرائب الثروة أو الإهداءات أو الميراث أو الدخل الأجنبي لضرائب الأرباح الرأسمالية، بالإضافة إلى السفر دون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول لأكثر من 90 بلدا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ و منطقة شنغن. أما بالنسبة للعائلات الساعين إلى حلول الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة)، فإن كومنولث دومينيكا تسمح للمعالين حتى سن الثامنة والعشرين والوالدين المعالين و/أو الأجداد من أعمار 55 سنة فما فوق بإدراجهم في طلب واحد، وبالعادة معالجة الطلب قد تصل لشهرين.

3. برنامج غرينادا (جرينادا) للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

تعرف جزر غرينادا ( جرينادا) "بجزر التوابل" نسبةً إلى وفرتها بالتوابل التي تزرعها محلياً، ومعروفة على نطاق واسع لكونها إحدى أكثر الجزر ذات المناظر الخلابة في جزر المستقلة الغربية. تستمد غرينادا السياح من المناظر الطبيعية الاستوائية الخصبة، والغابات المطيرة والشلالات والشواطئ الذهبية، وأيضاً تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم مما جعل هذه الجزيرة وجهة رئيسية لكثير من المستثمرين الأجانب، شروط التأهيل لبرنامج غرينادا للحصول على الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار كما يلي :
  • يجب أن يكون مقدم الطلب قد أتم 18 من عمره على الأقل؛
  • يجب اجتياز فحص العناية الواجبة وأن لا يكون لدى مقدم الطلب أية سجلات جنائية؛
  • يجب القيام بالفحوصات الطبية اللازمة وأن يكون بصحة جيدة؛
  •  القيام بالاستثمار المناسب بما لا يقل عن 200,000 دولار أمريكي.*
* إن إختار المتقدم بالاستثمار في العقار، فإن الحد الأدنى مبلغ 350,000 دولار أمريكي بمشاريع معتمدة من قبل الحكومة.
تشمل مزايا جنسية (مواطنة) غرينادا (جرينادا)، أي دخل أجنبي أو ثروة أو إهداءات أو ميراث أو ضرائب أرباح رأسمال. علاوة على ذلك، يحصل حاملي جواز سفر غرينادا على السفر دون تأشيرة وتأشيرة عند الوصول إلى 120 دولة وتشمل المملكة المتحدة ومنطقة شنغن والاتحاد الأوروبي وجميع دول الكمنولث والصين.

 توفر غرينادا (جرينادا)، وتحديدا للمستثمرين نظاما مصرفيا آمنا لإيداع الأموال، فضلا عن أسعار فائدة جذابة للمواطنين الأجانب. مع ذلك، إحدى أفضل المزايا للحصول على جنسية (مواطنة) غرينادا (جرينادا) وجواز السفر هو برنامج معاهدة تأشيرة المستثمر( E-2)، والذي يوفر للرجال والنساء ذوي عقلية الأعمال من  الوصول إلى الولايات المتحدة كمستثمرين. مع تأشيرة المستثمر( E-2)، والتي تمكن المتقدمين الناجحين من  الإقامة والعمل في الولايات المتحدة مع أسرهم.
 
الخلاصة
مما سبق، تقدم الجنسية الثانية (المواطنة) وجواز السفر في منطقة البحر الكاريبي لمقدمي الطلبات المؤهلين وأسرهم عددا من المزايا الاجتماعية والاقتصادية، وبالسعر المناسب ايضا ، أما بالنسبة للأشخاص المهتمين بخيارات معقولة للحصول على الجنسية الثانية (الجنسية المزدوجة)، فإن الدول الجزرية في سانت لوشيا، وكومنولث دومينيكا، وغرينادا (جرينادا)هي أفضل اختيار لبرامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار وفقاً لشركة كيبك (انفست فيزا).

 لمزيد من المعلومات عن برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات عن برنامج كومنولث دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات عن برنامج غرينادا (جرينادا) للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، الرجاء أنقر هنا .

إذا كنت ترغب في طلب كتيب لبرنامج سانت لوشيا، أو كومنولث دومينيكا، أو غرينادا، يرجى إرسال بريد إلكتروني لشركة كيبك (انفست فيزا).

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج غرينادا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟ الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
تعديلات هامة على برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية (جواز السفر) عن طريق الاستثمار تعديلات هامة على برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية (جواز السفر) عن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.