للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

نصائح شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية للاقامة الدائمة الكندية،الجزء الثاني

الاقامة الدائمة في كندا | برنامج كندا | سياسة الهجرة الكندية | الهجرة إلى كندا | دائرة الهجرة واللاجئين و الجنسية الكندية | طلب برنامج كيبك | معالجة الوقت | طلب الهجرة الى كندا | هجرة الاعمال الى كندا |
أيار 11, 2017

قدمت شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا)في الجزء الأول من المقالة السابقة خمسة نصائح أساسية من عشرة، لمتقدمي الإقامة الدائمة الكندية المحتملين، حيث سنزودكم اليوم بالخمسة نصائح الأساسية المتبقية للحصول على الإقامة الدائمة الكندية بالإضافة إلى المواضيع الشائعة والنصائح حول طلب الهجرة بشكل عام.

6. اطلب أن تتم مراجعة استماراتك قبل إرسالها

من الأفضل أن يكون هنالك شخص آخر لمراجعة استمارات طلبك، مثل أحد أفراد عائلتك أو صديق مقرب ، وإن كنت تتسائل لماذا؟ فان الاجابة لأنه قد تكون هنالك إمكانية حدوث أخطاء وقد تكون واضحة لكن يتم تفويتها. تذكر أنك تقوم بالنظرعلى نفس الإستمار لمدة أسابيع أو حتى أشهر بتواصل، لذلك من السهل أن تفوتك أصغر الأخطاء، حتى من الممكن نسيان توقيع الطلب!

7. لا ترسل طلبك مبكراً

ترتبط هذه النصيحة بالجزء الأول من المقال المتعلق بالنصيحة الخامسة لفئة العمال المهرة بالنجاح / الفشل ، مما یعني أن مقدمي الطلب إما مؤھلين أو غير مؤهلين، حيث ليس هنالك حل وسط. فحالما يتم استيفاء كافة متطلبات الطلب، إمنح نفسك بضعة أيام قبل تقديمه للتأكد من عدم وجود أخطاء منسية، حيث من الممكن حدوث أخطاء في الأرقام وخاصة التواريخ، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى إستئناف طلبك. على سبيل المثال، يجب أن تكون الرسالة المرجعية مؤرخة بعد استيفاء متطلبات الخبرة في العمل. إن كنت مؤهلاً في 10 أيار (مايو)، فلا ينبغي أن تكون الرسالة المرجعية مؤرخة قبل هذه الفترة.

على الرغم من أن هذه النصيحة تنطبق على فئة العمال المهرة بالتأكيد، لكنها تنطبق أيضا على جميع طلبات الهجرة. قم دائما بمراجعة طلبك ووثائقك مرة أخيرة للتأكد من صحة جميع المعلومات قبل تقديمها.

8. الحياة لا يمكن التنبؤ بها، فتوقع الغير متوقع

يجب التذكر أن الحياة لا يمكن التنبؤ بها، لذلك من الأفضل أن يكون هنالك خطة احتياطية ب، ج، أو حتى د، وذلك عندما يتعلق الأمر بمسائل الهجرة، حيث هناك العديد من الأمور التي يمكن لمقدم الطلب القيام بها للتحضير لأي أمر غير متوقع.

أولا، قم بتهيأت نفسك لإمكانية إرجاع طلبك اوالإضطرار لإعادة تقديم الطلب، لأنه من المجهد التفكير بالموضوع، حيث انك لن تصاب بالاحباط إن كنت على استعداد لهذه المواقف،والتي ستساعدك على المدى الطويل وستجعل العملية أسهل.
ثانيا، يمكن أن تختلف أوقات معالجة الطلب لأي سبب من الأسباب ، حيث قد تستغرق وقتا أطول من غيره ،وبالتالي فان الاستعداد لفترات المعالجة الطويلة سوف تكون مفيدة، خاصة إذا كان عليك تجديد تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV)، اوتمديد تصريح العمل المفتوح، وما إلى ذلك.
ثالثا، ننصح دائما في شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) ، المتقدمين لبرامج هجرة الأعمال الكندية، مثل برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP)،أو برنامج المرشح الإقليمي (PNP) ،بعدم الإستقالة من العمل الحالي أو القيام ببيع العمل أو المنزل ،حتى يتم قبول طلب برنامج الهجرة الكندي الذي تم إختياره.

كما ذكرنا في مقالنا السابق، لا شيء مضمون عندما يتعلق الأمر بالهجرة والإقامة الدائمة الكندية، لذلك يجب أن تكون دائما على استعداد لجميع السيناريوهات، وذلك سيوجهنا إلى النصيحة التالية، أنه يوجد هناك دائما احتمال رفض طلبك، سواء لعدم الموافقة الطبية، أو بسبب وجود معلومات غامضة، أو حتى سوء في التمثيل ، لهذا السبب، يجب دائما أن يكون للمتقدمين خطة احتياطية بديلة إلى الإقامة الدائمة الكندية ، حيث تظهرهنا أهمية القيام بالأبحاث الدقيقة في خياراتك لمعرفة ما هي برامج الهجرة الكندية الأنسب  لك ولاحتياجات عائلتك.

في حين أن إمكانية التأمل لا تحتاج لخطة احتياطية، لكن وجودها سيساعد على التقليل من القلق المتزايد والإجهاد بحال لم تجري الخطة الأولية بالطريقة المتوقعة.

9. تجنب إرسال الاستفسارات الكثيرة

في حين أنه من الجيد طرح أسئلة في حال عدم التأكد من حالة الهجرة، الا انه يجب على المتقدمين الاخذ بعين الاعتبار أن لدى دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية  (IRCC)،العديد من الطلبات التي تحتاج للمعالجة،حيث ان الموقع الاكتروني لدائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)،ينصح المتقدمين بعدم طرح أسئلة كثيرة فيما يتعلق بطلباتهم، حيث يمكن أن يؤخر ذلك وقت المعالجة .

 تذكر دائما : ان الاشخاصٌ الذين يعملونعلى تقييم الاف الطلبات هم اشخاص حقيقيون وليسوا الات، لذلك من الأفضل تجنب إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل متكرر والاتصال بمكاتب دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)،إن تطلب الأمر ذلك.

أما اذا كان من الضروري الإتصال بدائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)،لإجراء تعديل على أحد الطلبات، فيمكن استخدام نموذج في موقع دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)،أو الاستعانة بمركز المساعدة، للعثور على الاجابة في الأسئلة الشائعة، حيث يوجداحتمالية أن هنالك اشخاص قد سألوانفس السؤال!

10. تفاوت أوقات معالجة الطلب

نصيحتنا الأساسية النهائية (بالتأكيد ليست الأخيرة) هي استيعاب المتقدمين أن جميع الطلبات تختلف من شخص لآخركما ذكر موقع دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)، بوضوح أن معالجة الطلبات غير متنبئة ، حيث يمكن أن تتفاوت تبعاً لنوع الطلب المقدم ،اوإذا كان الطلب غير كامل ،او ان لا يجتاز المتقدم فحص العناية الواجبة وأن لا يمتلك أية سجلات جنائية ،اوعدد الطلبات التي يجري معالجتها في ذلك الوقت.

في حين أن الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية (IRCC)، يوفر لزائريه أوقات المعالجة العامة ، الا انه يجب على المتقدمين التذكر دائما انهم لا يزالون يعملون على تحسين وقت معالجة طلباتهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية معالجة الطلب تتغير دائما، مثل تغيير موقع مركز المعالجة أو افتتاح مركز جديد،حيث من الممكن أن يؤثر ذلك على وقت معالجة الطلب، سواء تأخيره أو تسريعه.

الخلاصة

الآن وبعد أن قمنا بتزويدكم بالعشر نصائح الأساسية للإقامة الدائمة الكندية (PR)، نأمل أن تستخدم هذه المقالة كدليل مفيد عند التقدم بطلب للحصول على إقامتك في كندا، وأخيرا، فإن أهم نصيحة لمقدمي الطلب الآن وفي المستقبل هي الاتصال مع محامي هجرة معتمد أو مستشار هجرة،وذلك لمساعدتك في عملية تقديم الطلب.

إن كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الكندية من خلال هجرة الأعمال، اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة الخيارات لك ولعائلتك.

لمزيد من المعلومات حول برامج الهجرة الكندية، الرجاء انقر هنا.

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الترشيح المحلية (PNP)، الرجاء انقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.