للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

إرتفاع الطلب على تصريح التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا): ماذا، من، وأين؟

برنامج قبرص | برنامج البرتغال | التأشيرة الذهبية الأوروبية | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | الاقامة الدائمة في قبرص | برنامج الفيزا الذهبية في البرتغال | تصريح الاقامة الذهبية في البرتغال | الاستثمار العقاري في أوروبا |
أيار 17, 2017

هنالك إرتفاع في هذه الأيام على العديد من برامج " التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)" ،حيث ان العديد من برامج الإقامة والجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار في أمريكا الشمالية أو منطقة البحر الكاريبي تود تسمية برامجها بالتأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا).

 في حقيقة الأمر تتمثل التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في الإقامة الأوروبية عن طريق الاستثمار (عادة ما تكون على شكل عقار أو خيار الملكية) ،المقدمة للمواطنين الأجانب من قبل الحكومة المعنية في الدولة ، حيث تمنح الدول في مقابل الاستثمار في اقتصادها مثل : البرتغال وإسبانيا واليونان ومالطا وقبرص المستثمر وأسرته المباشرة تصريح إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا).

تمنح تصاريح إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الشخص حق السفر بدون تأشيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي (منطقة شنغن)، وأيضاً إمكانية الوصول بدون تأشيرة لأكثر من 165 دولة حول العالم.

اضافة إلى حرية السفر بشكل  أكبر، هناك العديد من الأسباب المشجعة بالنسبة للمستثمرين لاختيار برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية، على سبيل المثال من مزايا الحصول على تصريح التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية حق التعلم و الرعاية الطبية و حتى تقديم إعفاءات ضريبية سخية في عدة دول مثل مالطا.

على غرار الولايات المتحدة والعديد من دول منطقة البحر الكاريبي، تم إنشاء برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية كوسيلة لتعزيز الاقتصاد من خلال التنمية أو المساهمات الحكومية، خاصة بعد الأزمة المالية العالمية في العام 2008، دون شك أن التحسن قد ظهر على اقتصاد الدول الأوروبية المشاركة في التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) منذ إنطلاقه.

على سبيل المثال، شهدت البرتغال واليونان تحولاً اقتصادياً منذ أن دخلت برامجهما للتأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في عامي 2012 و 2013 على التوالي، في حين أخرجت هنغاريا (المجر) مؤخرا برنامجها للتأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) * بسبب الوضع الاقتصادي القوي للدولة.

* اعتبارا من 31 آذار (مارس) 2017، تم إيقاف برنامج سندات الإقامة الهنغارية (المجرية) من قبل الحكومة حتى إشعار آخر،وستتم معالجة الطلبات المقدمة قبل هذا التاريخ.

من هم المستثمرون في برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية؟

أصبح إستخدام مصطلح التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية يوما بعد يوم دارجا ضمن المحادثات الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والصحف والمقاهي بين المواطنين العرب على الصعيد العالمي، وذلك منذ اندلاع النزاعات والصراعات في مصر والدول المحيطة بها كاليمن وليبيا وتونس والعراق وسوريا والشرق الأوسط ،حيث ارتفع عدد حاملي جواز السفر العرب الساعين للحصول على حلول بديلة للجنسية (المواطنة) والإقامة بشكل ملحوظ مع حظر السفر مؤخرا بسبب قضايا السلامة، كما يدرس المتقدمين العرب الآن برامج إقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية بأعداد أكبر.

علاوة على ذلك، دفعت القيود المفروضة على التأشيرة وعدم القدرة على السفر لأغراض العمل العديد من رجال ونساء الأعمال إلى طلب الإقامة في الخارج دون الحاجة إلى الانتقال من دولتهم، مع الإهتمام بشكل خاص بالإقامة الأوروبية.

معنى ذلك، قد زاد الاهتمام في برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية من قبل المواطنين الأجانب المقيمين في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك يعود بشكل كبير إلى القضايا الاجتماعية والسياسية ،حيث تقدم برامج التأشيرات الذهبية الأوروبية للدول مثل تركيا والعراق وسوريا حلول إقامة عملية للمواطنين الذين يواجهون قيودا حكومية أو إنتقال بسبب الحرب الأهلية.

 تجدر الاشارة هنا ان المستثمرون الصينيون من أكبر النسب للمستثمرين الأجانب في دول البحر الأبيض المتوسط مثل اليونان التي أطلقت برنامج تأشيرة الإقامة الذهبية (الجولدن فيزا) في عام 2014.

ما هي أهم برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)، التي  يستثمر بها المواطنين الأجانب؟

1. برنامج الحصول على الإقامة الذهبية (الجولدن فيزا)، في البرتغال

عندما يتعلق الأمر ببرامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية، يأتي تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال في مقدمة القائمة مع تزايد تقديم الطلب إلى تصريح الإقامة الرسمي للأنشطة الاستثمارية التابعة للحكومة (ARI)، بالنسبة لأي دولة أوروبية أخرى ، حيث يعد برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في البرتغال الخيار الأكثر شعبية للمواطنين العرب الساعين للحصول على الإقامة الأوروبية منذ عام 2015، حيث إحتلت لبنان المرتبة الأولى في الشرق الأوسط للمتقدمين على تصاريح الإقامة البرتغالية.

كانت البرتغال أول من قدم التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في أوروبا عام 2012، على الرغم من أنها لم تحقق الكثير من الاهتمام من قبل المستثمرين الأجانب في البداية. أما اليوم، فإن شعبية تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال تظهر بشكل واضح من خلال الأرقام، مع تحقيق البرنامج أكثر من 870 مليون يورو في العام 2016 فقط - وإزدياد قدره 4 مليون يورو عن العام 2015، وفقا لأحدث تقرير من هيئة الهجرة والحدود (SEF).

 يبدأ الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار في تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال بقيمة 500,000 يورو (أو 350,000 يورو *)، مع معظم الاستثمارات الأجنبية في سوق العقارات المزدهر في المناطق الحضرية مثل لشبونة و سينترا و بورتو.

* إذا كان المتقدم إلى برنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال على استعداد لشراء عقار تم إنشاؤه قبل 30 عاما على الأقل أو في منطقة حضرية في البرتغال، فإن الحد الأدنى من خيار الاستثمار يبلغ 350,000 يورو فقط.

2. برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة 

على غرار البرتغال، إرتفعت مرتبة قبرص في مخططات الإقامة عن طريق الاستثمار منذ بدء البرنامج لأول مرة ، حيث إن مقر الجزيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط يجعل من قبرص وجهة رئيسية للزوار والمستثمرين على حد سواء، ولا شك أن ذلك أدى إلى وضعها بين برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية ذات الاسعار المعقولة.

وفقا للسلطات القبرصية، فإن برنامج الإقامة الدائمة في قبرص قد جمع أربع مليارات يورو من الإيرادات منذ إطلاق البرنامج في عام 2014،حيث تفوق بشكل كبير على دول برنامج الإقامة التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) المجاورة لليونان على مدى السنوات الثلاث الماضية.

يمكن للمستثمرين الحصول على تصريح إقامة قبرصي من خلال استثمار ما لا يقل عن 300,000 يورو في العقارات (باستثناء ضريبة القيمة المضافة)، وقد يكون العقار المؤهل على شكل مكاني إقامة خاصة (شقق أو منازل)، أو مكان إقامة خاص ومتجر، أو مكان إقامة خاص و مكتب.

الخلاصة

مفهوم الجنسية (المواطنة) الثانية أو الإقامة يتيح أن لا يكون لأي حكومة اليد العليا عليك، أو على حياة عائلتك، أو على صافي ثروتك،حيث إن الحصول على إقامة ثانية عن طريق الاستثمار قد يحمي عائلتك، وحريتك، ويوسع آفاق عملك.

مع ظهور العولمة، فإن مفهوم الحدود يتشكل مع اتجاهات السوق الدولية فيما يتعلق بالجنسية (المواطنة) والإقامة،وينطبق ذلك الأمر بالتأكيد على برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية المقدمة للمستثمرين الأجانب من قبل دول مثل البرتغال وقبرص واليونان، على سبيل المثال لا الحصر.

مقابل الاستثمار الاقتصادي، يمكن للمواطنين الأجانب وأسرهم المباشرة من الحصول على تصريح إقامة للاتحاد الأوروبي مما يمنح حامليه عددا من المزايا بما في ذلك حرية سفر أكبر لجميع أنحاء العالم.

باعتبار شركة  كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) ،إحدى الشركات المعروفة والموثوق بها في الشرق الأوسط للحصول على الجنسية (المواطنة)، والإقامة عن طريق الاستثمار لمساعدة المتقدمين على إيجاد أفضل حل إقامة يناسب احتياجاتهم،اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة أنسب برامج الفيزا الذهبية الأوروبية لك ولعائلتك.

لمزيد من المعلومات عن برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار، الرجاء انقر هنا

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الجولدن فيزا (التأشيرة الذهبية) الأوروبية، الرجاء أنقر هنا.

لمزير من المعلومات حول برنامج الحصول على الإقامة الذهبية (الجولدن فيزا) في البرتغال، الرجاء أنقر هنا.

لمزير من المعلومات حول برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة، الرجاء أنقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي
الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟ الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.