للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

حالات الاحتيال في برامج الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني وكيفية تجنبها

جواز سفر ثاني | برنامج دومينيكا | برنامج أنتيغوا وبربودا | جواز السفر الكاريبي | برنامج سانت كيتس ونيفيس | الجنسية الكاريبية | الجنسية بطرق سريعة | الجنسية عن طريق برامج الاستثمار |
أيار 21, 2017

تظهر المواقع الإلكترونية للحصول على الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني في كل مكان مع إزدياد عدد أصحاب الثروات الساعين لحلول الهجرة في الخارج. تروج هذه المواقع بشكل عام لما يسمى " برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار"، أو " CIP"، التي تقدم للمستثمرين ورجال/ نساء الأعمال الفرصة للحصول على جواز سفر في دول البحر الكاريبي مثل أنتيغوا وبربودا، وسانت كيتس ونيفيس، وغرينادا، وسانت لوشيا، وغيرهم. في حين أن هناك عدد قليل من برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار في أنحاء أوروبا، ترتفع شعبية جواز السفر في منطقة البحر الكاريبي بسبب التكاليف القليلة، وسرعة معالجة الطلبات، والراحة، في حين أن المتقدمين الناجحين غير متطلبين بزيارات الموافقة المسبقة إلى الدولة المختارة، كما أنهم غير ملزمين بمتطلبات الإقامة الفعلية * عند الحصول على الجنسية وجواز السفر.

قد تبدوا هذه المخططات "مثل الخيال"، وفي بعض الحالات هي خيال. مع إرتفاع عدد المواقع المروجة لبرامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار، زادت فرص الوقوع في إحتيالات الانترنت من خلال مواقع تهدف إلى "سرقة" أو نهب أموال الزوار دون علمهم. نريد أن نقدم للقراء في مقالنا هذا نصائح مفيدة ليس فقط لتجنب إحتيالات الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني، ولكن أيضاً كيفية معرفة شرعية برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار.

* إن برنامج أنتيغوا وبربودا هو البرنامج الوحيد من بين برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار الكاريبية التي تتطلب من مقدمي الطلب الإقامة الفعلية في الدولة لمدة خمسة أيام من فترة خمس سنوات.

هل تدعم الحكومة برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار (CIP)؟

قبل كل شيء، يجب الحصول على الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني من خلال طرق قانونية. من الضروري تذكر أنه يجب أن تكون برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار مدعومة رسمياً من قبل حكومة الدولة المعنية. تقوم الدول الجزرية في منطقة البحر الكاريبي كأنتيغوا وبربودا، وكومنولث دومينيكا، وغرينادا، وسانت لوشيا، وسانت كيتس ونيفيس بإجراءات برنامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار من خلال مبادرات تدعمها حكومتهم. ينبغي أن تكون القاعدة الأساسية هي إجراء بحث سريع في الموقع الرسمي للحكومة في الدولة. إن لم تتمكن من العثور على معلومات عن بإجراءات برنامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار للدولة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة، فإنه يجب على الفور توخي الحذر. معظم الدول (أو كلها) لديها قانون دستوري يمنح الحكومة سلطة إجراء مخططات الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني  عن طريق الاستثمار. هنا، يمكنك ببساطة طلب نسخة من القانون الدستوري مباشرة من الحكومة للتحقق من برنامج الجنسية (المواطنة) في الدولة للتأكد من صحتها.

بشكل عام اتخذت دول منطقة البحر الكاريبي خطوات كبيرة لتحسين شفافية برامج الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني، وقد حققت جهودها المتواصلة نتائج إيجابية ضمن نطاق أوسع في سوق الجنسية (المواطنة) الاستثمار.

هل تعمل مع شركة هجرة معتمدة أو محامي أو مستشار؟

على الرغم من كتابة شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) بكثرة عن موضوع العثور على شركة الهجرة الصحيحة أو محامين الهجرة والمستشارين، والقضايا التي تنطوي على الإحتيال، نجد أنفسنا بحاجة إلى أن نذكر القراء على أهمية العثور على الشركات المعتمدة أو الأشخاص المناسبين للعمل معهم.

بالنسبة لبرامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار الكاريبي، يجب على المتقدمين الذين يسعون للحصول على الخدمات من خلال شركة الهجرة أو مستشار التأكد من تمثيل مصالحهم من قبل الوكيل المرخص المحلي الذي تم المصادقة عليه من قبل الوحدة الحكومية للجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار (CBIU). للتأكد من ذلك، يمكن العثور على وكلاء مرخصين على الموقع الرسمي لوحدة الحكومية للجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار (CBIU).

أخيرا، لا يمكن لأحد أن يحصل على جواز سفر دون وقت وجهد. قد تكون عملية طويلة حتى عند التقديم على برنامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار الكاريبي، والتي تقدم المعالجة السريعة. ذلك يعني أن هناك إجراءات موحدة يجب على جميع المتقدمين التقيد بها، سواء كان ذلك جمع الوثائق الطبية، أو التصاريح الأمنية ، أو شهادات الميلاد أو الزواج، أو إثبات الإقامة، أو تقديم كشف حساب من البنك، وهذه الأمور تستغرق وقتا. يمكن أن يستغرق جمع وتقديم جميع الوثائق المطلوبة من ثلاثة إلى ستة أشهر، لذلك إن ضمنت لك شركة الهجرة أو مستشار جواز سفر ثاني على الفور، قد يكون العرض من نسج الخيال.

البحث بخيارات الإستثمار العقاري

تسمح العديد من برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار في منطقة البحر الكاريبي لمقدمي الطلب بالاستثمار في الخيارات العقارية المعتمدة من قبل الحكومة. تتراوح هذه الأنواع من العقارات من المساكن الشخصية إلى المباني التجارية مثل الفنادق أو المحلات الراقية. بغض النظر عن الخيار المراد، يجب دائماً العمل مع مستشار هجرة أو وكيل محلي مرخص ذو علم وخبرة بالأسواق العقارات في المنطقة (ويمكن بالتالي تقديم المشورة السليمة). هؤلاء الأشخاص لن يساعدوا فقط على اختيار أفضل العقارات، ولكن يمكن أيضاً أن يساعدوك بالتفاوض للحصول على أفضل أسعار الشراء.
من المهم الأخذ بعين الإعتبار أن معظم الخيارات العقارية تحتوي على فترة حجز محدودة، مما يتطلب من المستثمر أن يحافظ قانونيا على عقار باسمه أو اسمها لمدة تصل إلى خمس سنوات. لذلك إن اختيار الموقع المناسب للعقار أمرُ مهم أيضا، ويشمل ذلك كيفية بناء الملكية والحفاظ عليها. بالنسبة للمستثمرين، فإن متابعة العقارات التي يتم بناؤها والمحافظة عليها سيساعد على تجنب قضايا نقص القيمة بحال قرر المستثمر أن يبيع العقار في المستقبل.

الخلاصة

تعتبر برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار اتجاه متنامي في جميع أنحاء العالم، وقد يواجه الأشخاص الباحثين عن فرص للحصول على الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني صعوبة في معرفة نقطة البداية. لذا قد يفترض العديد من الأشخاص أنه كلما طالت مدة البرنامج، كلما كان الاستثمار أكثر أمانا. في حين أن هناك حقيقة لذلك، إلا أنه يتطلب أيضا إجراء بحوث لتحديد الفريق الذييتم  التعامل معهم و برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار الآمنة لثروتك والأفضل لك ولعائلتك.

لذلك يبادر فريقنا في شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) بتقديم أفضل النصائح ، ونحن دائما نشجع الأشخاص الساعين لإيجاد المشورة المتعلقة بالهجرة أن يقوموا بإجراء البحوث المناسبة قبل اتخاذ أي قرار. اتصل بمكتبنا اليوم وسيقوم فريقنا من المختصين بالرد على أي من أسئلتكم بشأن برامج الجنسية (المواطنة) أو الإقامة عن طريق الاستثمار.

إذا كنت ترغب في الحصول على كتيب (بروشور) لبرنامج سانت لوشيا، أو دومينيكا، أو غرينادا، أو سانت كيتس ونيفيس، يرجى إرسال طلب إلى فريقنا في شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا).
 
 لمزيد من المعلومات عن برامج الجنسية (المواطنة) عن طريق الاستثمار، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات عن برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار (CIP)، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات عن برنامج غرينادا (جرينادا) للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
  
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج سانت كيتس ونيفيس للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟ الجنسية (المواطنة) عن طريق برامج الاستثمار: من أين تشتري جواز سفر ثاني ؟
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
تعديلات هامة على برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية (جواز السفر) عن طريق الاستثمار تعديلات هامة على برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية (جواز السفر) عن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.