للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

إستكشاف الجامعات المتميزة في كندا : ما هي الجامعة الأفضل لطفلك؟

التعليم في كندا | برنامج كندا | الهجرة إلى كندا | كندا للتعليم | الجامعات في كندا | أفضل الجامعات الكندية |
أيار 29, 2017

ناقشت شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) ، بالمقالة السابقة موضوع عن أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ماذا عن الجار الشمالي للدولة ، كندا؟

تماما مثل الولايات المتحدة، هناك العديد من المتقدمين لبرامج الهجرة الكندية المهتمين أيضا باحتياجات عائلاتهم، بإيجاد الجامعة المناسبة لدراسة أطفالهم ،حيث تعتبر أولوية قصوى، وليس هنالك مكان أفضل من كندا عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي،حيث تشمل مقاطعات الدولة بعض أفضل المؤسسات التعليمية في العالم، لذلك من المهم للأسر التي تسعى لحلول الهجرة الى كندا،من معرفة خياراتها.

ستقدم شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا)، في مقالة اليوم موضوع عن أفضل عشرة جامعات للعام 2016 في كندا حيث تم الزود بها من الموقع الإلكتروني لأفضل الجامعات (TopUniversities.com)، اضافة ايضا لمعلومات جديرة بالملاحظة عن الجامعة نفسها.

1. جامعة ماكغيل

تقع جامعة ماكغيل في مونتريال، كيبيك، وقد احتلت المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي كأفضل جامعة في كندا، وتحتل المرتبة الثلاثين ضمن أفضل مؤسسة للتعليم العالي في العالم، ولا عجب أن  لدى جامعة ماكغيل من بين الجامعات الكندية معظم الأشخاص الحاصلين على جائزة نوبل العالمية وعلماء رودس عدا عن أي جامعة في كندا ، حيث نجد انه من بين 40,000 طالب في الجامعة، أن ربع العدد طلاب دوليين ساعين للحصول على شهادات جامعية ودراسات عليا.

2. جامعة تورنتو

تقع جامعة تورونتو في مقاطعة أونتاريو، وهي أيضا موطن لأكبر مدينة في كندا، وتصنف ضمن إحدى أفضل الجامعات في العالم ، بمرتبة تلي جامعة ماكغيل في المركز 32،حيث تشتهر جامعة تورونتو بابتكاراتها ومساهماتها في العلوم، وقد احتفلت بإنجازات واكتشافات في مجال الأنسولين وأبحاث الخلايا الجذعية. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الجامعة سنويا بمبلغ 15.7 مليار دولار كندي للاقتصاد في كندا ، حيث نجد انه من بين 60,000 طالب في جامعة تورونتو ، إن أكثر من 15٪ طلاب دوليين.

3. جامعة كولومبيا البريطانية

صنفت جامعة كولومبيا البريطانية في المرتبة 45 كأفضل جامعة في جميع أنحاء العالم،اعتبارا من العام 2016،حيث كان تصنيفها من بين أكبر خمس جامعات رائدة في كندا ،وتقع الجامعة في كلا من مدينتي فانكوفر وكيلونا، كما تحتوي الجامعة التي لديها حرمين للدراسة على أكثر من 60,000 طالب، منهم أكثر من 13,000 طلاب دوليين من بين 155 دولة في جميع أنحاء العالم،حيث تعتبرمؤسسة رائدة في مجال البحث والتدريس، كما تتحدى جامعة كولومبيا البريطانية المعتاد وتشجع الابتكار والاكتشاف بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.

4. جامعة ألبرتا

ارتفعت جامعة ألبرتا إلى المركز 94 باعتبارها إحدى أفضل الجامعات في العالم خلال عام 2016، وتصنيفها بالمرتبة الرابعة في جميع أنحاء كندا ،حيث يضم الحرم الجامعي بيئة نابضة بالحياة وداعمة للطلاب البالغ عددهم 37,800 من بين أكثر من 140 دولة. إجمالا، تساهم الجامعة بمبلغ 12.3 مليون دولار كندي للاقتصاد سنويا، وتحتل لقب أصحاب الأعمال ذو الوعي البيئي في كندا على مدى السنوات الثماني الماضية.

5. جامعة مونتريال

مثل جامعة ماكغيل،وتقع جامعة مونتريال في مقاطعة كيبيك ويتم الاعتراف بها باستمرار كأعلى فرنكوفونية (الناطقة بالفرنسية) في كندا،وتدرج الجامعة بالمرتبة 126 كأفضل جامعة في العالم، وتعرف بأنها إحدى مراكز البحوث الرئيسية في الدولة،حيث نجانه من بين طلبة جامعة مونتريال البالغ عددهم 67,000 طالب، هنالك أكثر من 9,000 طالب دولي.

6. جامعة ماكماستر

تعادل جامعة ماكماستر للسنة الثانية على التوالي المرتبة 149 (مع جامعة إيموري في الولايات المتحدة) باعتبارها إحدى أفضل الجامعات في العالم. تعرف جامعة ماكماستر التي تقع في هاميلتون، أونتاريو، بنهج يركز على الطالب، وقائم على تحديد المشاكل وحلها، وتعدد التخصصات التعليمية. يشتهر الحرم الجامعي ذو مساحة 300 فدان كرواد في مجال الطب وتحتل المرتبة الثامنة ضمن أفضل 50 جامعة للأبحاث في كندا للعام الدراسي 2016.

7. جامعة واترلو

تم تصنيف جامعة واترلو جنبا إلى جنب مع بنغالور(IIT) لعام 2016 بالمرتية 152 كأفضل جامعة في جميع أنحاء العالم،حيث تتشارك جامعة واترلو في مقاطعة أونتاريو مع جامعة ماكماستر وهي عضو في مجموعة U15 لجامعات البحوث الكندية، التي تشتهر بأبحاثها المتطورة وابتكاراتها. اكتسبت جامعة واترلو أيضا سمعة حسنة لبرامجها التعليمية التعاونية ضمن طلابها البالغ عددهم 36,670.

8. جامعة كالجاري

تقع جامعة كالجاري في مقاطعة ألبرتا، وهي تضم أكثر من 30,000 طالب،مع أكثر من 250 تخصص أكاديمي ،و 50 معهد، ومركز للبحوث  كلها متوفرة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا، كما صنفت الجامعة بالمرتبة 196من بين أفضل الجامعات الدولية، وتعرف جامعة كالجاري بابتكاراتها والاختراعات الرائدة، والتي تشمل شريحة الأعصاب (neurochip).

9. جامعة ويسترن (المعروفة سابقا بجامعة ويسترن أونتاريو)

تقع جامعة ويسترن الكندية في لندن، أونتاريو، وتم تصنيفها بعد جامعة كالجاري في المرتبة 198 كأفضل الجامعات الدولية، وتشتهر تاريخيا لمساهماتها في البحوث الطبية والتقدم في علاج السرطان. يمثل طلاب جامعة ويسترن البالغ عددهم 28,000 من طلاب جامعيين ودراسات عليا من قبل 117 دولة في جميع أنحاء العالم.

10. جامعة كوينز

أخيرا ولكن ليس آخرا، جامعة كوينز هي عاشرة أفضل جامعة في كندا وتحتل المرتبة 223 عالمياً. تقع الجامعة في كينغستون، أونتاريو، وتعتبر من أقدم المؤسسات الكندية للتعليم العالي المستمرة للآن، وقد تم تأسيسها قبل الدولة نفسها ب 26 عاما! وتحمل الجامعة ذو الواجهة البحرية أكثر من 3,500 فدانا من الأراضي في جميع أنحاء المحافظة، مع فروع دولية تشمل مركز بدر الدولي للدراسات الذي يقع في المملكة المتحدة.

الخلاصة

تود شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا)، أن تقدم للقراء وعملائنا الاعزاء المعلومات ذات الصلة بأخبار وقضايا الهجرة ، حيث تجدر الاشارة الى ان ما سبق يشمل أحدث تصنيف لأفضل الجامعات في كندا.

إن إيجاد الجامعة الصحيحة في كندا لطفلك قد يكون تحديا يشابه العثور على برنامج الهجرة الكندي الامثل والمناسب لك ولعائلتك، وخاصة بوجود العديد من المؤسسات الكبرى للاختيار من بينها.

ومع اقتراب السنة الدراسية الجديدة، فإن البحث بين العديد من العوامل كالمراحل العلمية المقدمة وتكاليف التعليم تعتبر مفتاح النجاح ،وتفخر شركتنا بتقديم أدوات المساعدة لك ولعائلتك.

لإستخدام تطبيق حاسبة الرسوم الدراسية الكندية، الرجاء أنقر هنا.

للمزيد من المعلوملت حول برامج الهجرة الكندية، الرجاء أنقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب .
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.