للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

اختيارالحق في الاقامة عن طريق الاستثمار(الاقامة الثانية) للمواطنين والرعايا في سوق الشرق الاوسط

برنامج البرتغال | برنامج كندا | الهجرة إلى كندا | الجولدن فيزا الأوروبية | برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة | تصريح الاقامة الذهبية في البرتغال | الاستثمار العقاري في أوروبا |
حزيران 6, 2017

نظرا للتحول في المناخ الجيوسياسي باستمرار في منطقة الشرق الأوسط، اكتسبت برامج الاقامة عن طريق الاستثمار (أو الإقامة الثانية) أسواقا قوية بين الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين يبحثون عن دول توفرلهم نوعية حياة أفضل،مع طقس جميل مشمس أو بلد يوفر لهم  الرعاية الصحية ذات الجودة العالية ،حيث يختار المواطنون الاجانب أماكن آمنة لأنفسهم، وأسرهم، وثروتهم .

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختياربرامج الاقامة الثانية في الخارج عن طريق الاستثمار،لأنها قد لا تعتمد دائما على أسواق العقارات المتداولة في ذلك الوقت ،حيث إن اختيار مكان شراء العقار يجب أن يكون عمليا وذو منافع وميزات مثل سهولة الوصول، والمنافع الاجتماعية، علما ان التشابه ايضا في الثقافة  قد يلعب دورا هاما في عملية صنع القرار.

السؤال الأول المهم الذي يطرح نفسه هو لماذا تريد الاستثمار في إقامة ثانية؟ هل للحصول على حرية أكبر في السفر؟ أم هل للحصول على فرص تعليمية أفضل؟ أو للسلامة الشخصية؟

مهما كان السبب،سوف تساعدك الإجابة على المكان الذي تريد أن تعيش فيه، ولماذا يستخدم العديد من المواطنين الأجانب غالبا إقامتهم الابتدائية كعصا قياس إلى حيث يرغبون في الانتقال ،/ اذن النتيجة بعد كل شيء،هي ان الجميع يريد أن يشعر بالراحة قدر الإمكان في بيئة جديدة.

بالنسبة للمقيمين في الشرق الأوسط ، يمكن ان تكون عملية اختيار الإقامة الثانية الصحيحة عملية صعبة، ولكن بالتأكيد ليس مستحيلة، حيث وجدت الإقامة من خلال برامج الاستثمار من كندا الى أوروبا  جمهورحريص من المواطنين في الشرق الاوسط يسعى الى ايجاد حلول الهجرة لهم ولأسرهم - ولكن :

السؤال الان: هو كيف يمكنك اختيار سوق الاقامة الثانية؟

اقامتك الحالية أو البلد الأصلي

كما ذكر سابقا، فإن اختيار سوق الإقامة الثانية غالبا ما يعتمد على المكان الذي يعيش فيه الشخص حاليا، حيث أن العديد من عملائنا في شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية،هم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية.

 إذا كنت تعيش في الأردن، على سبيل المثال، فهي فرصتك للعثور على مكان يساعدك على الاندماج مع مجتمعه والذي يشترك معك في نفس (أو ما شابه) اللغة والقيم.

أما بالنسبة لمواطني الشرق الأوسط، فقد أصبحت كندا هي الخيار الثاني للإقامة، كبلد نموذجي مع سكان متعدد الثقافات، وتوفرالرعاية الصحية الجيدة والتعليم، كل ذلك يجعل من القادمين الجدد من الشعور بالترحيب ليس فقط كمهاجرين ولكن للمهارات والابتكارات التي تجلبها للقوى العاملة والاقتصاد في كندا.

وبالمثل، فإن بلدان "التأشيرات الذهبية" الأوروبية ترتفع مكانتها بالنسبة لمواطني الشرق الأوسط بسبب مدنهم المتنوعة، واقتصادياتهم القوية، والعديد من المزايا الاضافية كأعضاء في الاتحاد الأوروبي. في دول مثل مالطا، قد تستدعي عوامل مثل اللغة المالطية (المنحدرة من شعوب ناطقة بالعربية)، والمطبخ، والدين، والثقافة الودية المزيد من السكان من الشرق الأوسط من إسبانيا أو بلغاريا.

موازنة التكلفة والفوائد

ثمة عامل آخر من أهم العوامل التي تدفع عملية صنع القرار هو التكلفة التي يجب موازنتها بالفوائد المقدمة مع برامج التأشيرات الذهبية الأوروبية (الجولدن فيزا) ، حيث يمكن للمستثمرين شراء العقارات بأقل من 250،000 يورو في اليونان، في حين أن البرتغال تتطلب الحد الأدنى للاستثمار 350،000 يورو أو 500،000 يورو اعتمادا على الموقع. اما في قبرص، فيمكن للمستثمرين الحصول على الإقامة الثانية بمبلغ لا يقل عن 330،000 يورو.

اذن: كيف تختار؟ بالنسبة للمبتدئين، يجب أن تزن الفوائد التي تقدمها الإقامة من قبل برامج الاستثمار مقابل التكلفة الإجمالية، في حين تتيح كل برنامج (الجولدن فيزا) ،من الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي و الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، مع ملاحظة ان كل البرامج تمنح نفس الفوائد؟،والتي تشمل المعالين الذين يمكن تضمينهم في الطلب أو الأهلية للعمل أو القدرة على التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد فترة معينة من الإقامة.

الخلاصة

يجب على أي شخص اكشاف فرص الإقامة من قبل الاستثمار (الإقامة الثانية) ، وتقييم كل بلد على أساس ظروفهم الشخصية، حيث ان تحديد اين المكان الذي يجب أن تستثمر فيه في الاقامة الثانية، سواء في كندا أو في أوروبا وخارجها.

نحن كشركة تقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدينا فريق من موظفي الهجرة  ذوي الخبرة في مساعدة مواطني ورعايا الشرق الأوسط مع احتياجاتهم  في الهجرة.

إذا كنت تبحث عن إقامة ثانية أو جنسية ثانية، نحن هنا للرد على أي أسئلة قد تكون لديك أو تساعدك في اتخاذ الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل، اتصل بمكتبنا اليوم لتبدأ رحلتك.

للمزيد من المعلوملت حول برامج الهجرة الكندية، الرجاء أنقر هنا
.
لمزيد من المعلومات حول برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP) ، الرجاء أنقر هنا  .

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الجولدن فيزا (التأشيرة الذهبية)، الرجاء انقر هنا
.
لتصفح جدول  المقارنة بين برامج الحصول على الجنسية و الاقامة من خلال الاستثمار في العقارات، الرجاء أنقر هنا .

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب .
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية
الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.