للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

كندا في المركز الثاني و أمريكا تحتل الصدارة في استقبال أثرياء الصين

برنامج كندا | الهجرة إلى كندا | طلب برنامج كيبك للمهاجرالمستثمر | برنامج كيبك للمهاجرالمستثمر2017 | هجرة الاعمال الى كندا |
تموز 19, 2017

 بعد امريكا : كندا أصبحت بسرعة الوجهة المفضلة للمستثمرين الصينيين الأثرياء بسبب نمط الحياة فائق الجودة في البلاد وتوسيع أسواق العقارات. ووفقا للدراسات الاستقصائية الأخيرة التي أجراها معهد أبحاث “هورن ريبورت آند فيزاز” ، فقد تجاوزت كندا الآن الكثير من الدول للوجهات المفضلة، حيث تراجعت بريطانيا وأستراليا باعتبارهما وجهة للأثرياء، لتسبقهما كندا هذا العام، في حين تحتل أمريكا الصدارة للعام الثالث على التوالي، وفق الدراسة. مما يجعل الجارة الشمالية الأمريكية ثاني أكبر بلد شعبية للمواطنين الصينيين الذين يعيشون فيه.

حيث قيمت الدراسة أيضا البلدان استنادا إلى سياسة الهجرة وفرص الاستثمار والحوافز الضريبية وحرية السفر واستحقاقات الرعاية الصحية، ضمن فئات أخرى ،وشملت البلدان التي تلت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة أستراليا ومالطا والبرتغال وإسبانيا، فضلا عن جزر الكاريبي أنتيغوا وبربودا ودومينيكا.

 كانت  آخر موجة من الرعايا الأجانب الذين انتقلو إلى كندا من أثرياء الصين، حيث بلغ صافي قيمة ثروة الفرد ما بين 1.8 مليون دولار كندي و 37.3 مليون دولار كندي. حتى الآن، ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية الخيار رقم واحد للهجرة التجارية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الاهتمام الصيني في برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5)، غير أن هذا الاتجاه أظهر دليلا على الانخفاض بعد انتخاب دونالد ترامب، حيث بدأ المواطنين الصينين الانتقال أبعد شمالا إلى مدينتي تورنتو وفانكوفر، اللتين توفران عددا من الفرص الاستثمارية بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تمنح للمقيمين الدائمين. وتأتي مدن نيويورك وسان فرانسيسكو وسياتل، بعد لوس أنجلوس، في صدارة المدن التي يتجه إليها الصينيون.

ذكر المواطنون الصينيون ان التعليم ونوعية الهواء السيئة هما السببان الرئيسيان للهجرة، حيث اعرب الكثيرون إن تخوفهم الأساسي يعود إلى عدم استقرار العملة المحلية (إيوان) مقابل الدولار، والتي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ ثماني سنوات ماضية، رغم تعافيها مؤخرًا. ،حيث انهم يبحثون عن فرص أفضل، مع سياسات هجرة مفتوحة في البلاد، واقتصاد قوي، ومبادرات حكومية لزيادة الاستثمار الأجنبي، فلا عجب اذن أن تواصل كندا جذب الأثرياء في العالم. بل وأكثر من ذلك، فان العديد من الجامعات الكندية والتي تعتبر من المؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم،تقدم مسارات الدراسات العليا الدولية للطلاب للاندماج في المجتمع والقوى العاملة في كندا.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن،هو كيف يتم انتقال أغنى المواطنين في الصين إلى كندا؟  تتمثل أكثر الطرق شيوعا في الهجرة التجارية أو "الهجرة الاقتصادية" والتي تتيح للمستثمرين الأجانب و / أو رجال الأعمال رجال الأعمال والنساء الحصول على الإقامة الدائمة الكندية مقابل استثمار رأسمالي كبير في الاقتصاد ، وسوف سنعرض أدناه تفاصيل برنامج الهجرة الأكثر شعبية في كندا للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP) .

الهجرة التجارية إلى كندا: برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP)

هجرة الأعمال إلى كندا يمكن أن تتحقق من خلال عدة طرق، ومن هذه الطرق الأكثر شعبية برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP)، واحدة من الجوانب الأكثر جاذبية لهذا البرنامج هو أنه يتطلب استثمار مضمون ولا يلزم المستثمر على القيام بدور نشط في الأعمال التجارية، كما هو الحال مع برامج المرشحين للمقاطعات، على الرغم  من ان برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP) لا يتطلب  من المتقدمين انشاء أو شراء الأعمال التجارية،الا انه يجب على المرشحين إثبات الخبرة الإدارية العليا السابقة كمدير خلال السنوات الخمس الماضية من تقديم الطلب.

ومن متطلبات البرنامج العامة يجب أن تكون صافي ثروة المتقدم لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي.، بالإضافة إلى إجراء الاستثمار المناسب واستكمال الفحوص الطبية والفحوصات الأمنية، كما يجب على جميع المرشحين أن يكونوا على استعداد لاستثمار مبلغ 800000 دولار كندي (مسترد)  لصالح حكومة كيبيك ( Investment Québec IQ) لمدة 5 سنوات (يتم ضمان الاستثمار وتسديده بالكامل من قبل الحكومة بمجرد انتهاء فترة الاحتفاظ لمدة 5 سنوات).

كما يتوفر للمستثمرين خيار التمويل حيث يمكن للمتقدم تمويل الإستثمار عن طريق مؤسسات التمويل مثل البنوك. خيار التمويل يتطلب من المتقدم دفع مبلغ معين مقدماً (غير مسترد) وبعد ذلك يتم إعطاء المتقدم القرض ليصبح المبلغ كاملاً 800,000 دولاركندي لصالح حكومة كيبيك ( Investment Québec IQ) لمدة 5 سنوات.

بدأت المرحلة الجديدة من تقديم الطلبات  من 29 أيار (مايو) 2017 لغاية 23 شباط 2018 ، ما لم يتم انتهاء العدد المطلوب لتقديم الطلبات قبل تاريخ الإغلاق ، حيث يبلغ الحد الأقصى لعدد الطلبات الجديدة التي سوف يام استلامها 1,900 طلب، منها 1,330 طلبا لمواطني جمهورية الصين، بما في ذلك المناطق الإدارية الخاصة لهونغ كونغ وماكاو.

نظرا لشعبية برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP) عادة ما تملأ الحصص بسرعة وقبل وقت طويل من موعد إغلاق مرحلة تقديم الطلبات، ولهذا السبب نشجع المرشحين المحتملين على بدء عملية تقديم الطلبات في أقرب وقت ممكن.

 إذا كنت ترغب في الهجرة التجارية إلى كندا، اتصل بمكتبنا اليوم شركة  كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) لمناقشة خياراتك الخاصة مع أحد فريقنا متخصصي الهجرة ،برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP) .

ملاحظة: في الأسبوع الماضي، أعلنت حكومة كيبيك للهجرة أنه من أجل الاستفادة من الاشخاص الذين يتحدثون اللغة الفرنسية و حتى يتم استثنائهم من الكوتا ضمن برنامج (QIIP’s)، فإن المتقدمين بحاجة إلى الحصول على  درجة B2 في كل من التعبير الشفهي والاستيعاب الشفهي. وسينطبق هذا على جميع الطلبات الجديدة اعتبارا من 7 تموز (يوليو) 2017.

لمزيد من المعلومات حول برنامج كيبك للمهاجر المستثمر  (QIIP) ، الرجاء انقر هنا.

للمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.  
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.