للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

مصر تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للأجانب بمبلغ 392,000 دولار أمريكي

الشرق الأوسط | جولدن فيزا |
تموز 24, 2018

أقر مجلس النواب المصري تعديلات قانوني الإقامة ومنح الجنسية (المواطنة) و جواز السفر ، حيث منح وزير الداخلية المصري سلطة منح الجنسية المصرية للفئة الجديدة من المقيمين بوديعة قيمتها 7 ملايين جنيه مصري ( 392,000 دولار أمريكي) أو ما يعادله بالعملة الأجنبية بعد نصف المدة المنصوص عليها سابقاً، لتصبح 5 سنوات بدلًا من 10 سنوات، شريطة أن تؤول قيمة الوديعة للخزانة العامة للدولة. فأخيرا وافق البرلمان المصري بشكل نهائي على تعديل تشريعي يسمح بمنح الجنسية  (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار للمستثمرين الأجانب بعد إقامتهم في البلاد لخمس سنوات متتالية وإيداعه مبلغا لا يقل عن سبعة ملايين جنيه مصري .
(الدولار = 17.85 جنيه مصري ) أو ما يعادله بالعملة الأجنبية 

الجدير بالذكر أن البرلمان المصري كان قد وافق على تعديلات خاصة بقانون الجنسية (المواطنة) و جواز السفر للتصويت في البرلمان في عام 2016 ، ولكن تم تعديله مرة أخرى في عام 2017 قبل عرضه على البرلمان المصري عام 2018.

الأسباب وراء التغييرات في برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار 

تأثر الاقتصاد المصري بشدة بالهبوط الشديد في كل من الاستثمار الأجنبي وعائدات السياحة حيث بلغ الدين العام المحلي 3.4 تريليون جنيه مصري ، أي ما يعادل 83.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية ديسمبر 2017.

وفي هذا الشهر ، رفعت مصر أسعار الغاز الطبيعي للأفراد والشركات بنسبة تراوحت بين 33.3٪ و 75٪ ، وهي الأحدث ضمن إجراءات التقشف الصارمة التي تهدف إلى إعادة بناء اقتصاد البلاد الذي عصفت به سنوات من الاضطرابات منذ أحداث 2011.

يستهدف برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار الجديدة المستثمرين الأجانب ، كجزء من جهود مصر لتعزيز الاستثمارات المطلوبة بشدة وتبسيط ممارسة الأعمال التجارية في البلاد. كما أن التعديلات الجديدة في برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق الاستثمار تهدف إلى تشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية في البلاد وتعزيز ثقة المستثمرين في أنهم سوف يضعون أموالهم في بيئة مستقره، حسبما جاء في تقرير للجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

أهم ملامح برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصري من خلال برنامج الاستثمار (CIP)

• يجوز لوزير الداخلية منح الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصرية لجميع الأجانب المقيمين في مصر لمدة خمس سنوات متتالية على الأقل قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر.
• عند قبول طلب التجنيس ، يتم تحويل قيمة الوديعة (7 ملايين جنيه مصري = 392,000 دولار أمريكي) إلى الخزانة العامة للدولة.
• لن يكون الأزواج والأطفال الأجانب مؤهلين للحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر إلا إذا كانوا مقيمين في البلد.
• الأجانب  ممن حصلوا على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصري لن يتمتعوا بممارسة أي حقوق سياسية إلا بعد خمس سنوات من تاريخ اكتسابهم للجنسية.
• الأجانب  ممن حصلوا على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصري لن يكونوا مؤهلين للمشاركة في الانتخابات أو التعيين في هيئة نيابية إلا بعد عشر سنوات من تاريخ التجنس.
• يجب أن يكون الأجانب الذين يسعون للحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر قادرين على التحدث باللغة العربية وليس لديهم سجل جنائي.

و الجدير بالذكر أن القانون الحالي ينص على أنه لكي تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصرية ، يجب أن تكون قد أقمت في البلاد لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية ، ويجب أن يكون عمرك أكثر من 21 عامًا. كذلك لا يمكن أن يكون لديك سجل جنائي ، ويجب أن تكون قادرًا على إثبات أنك سليم عقليًا ولا تعاني من تحديات جسدية جسيمة تجعلك "عبئًا على الدولة". بالإضافة ألى أن مقدم الطلب يجب أن يكون قادرًا على إثبات الكفاءة في اللغة العربية وإثبات أن لديه وسيلة قانونية لكسب لقمة العيش. وهذا يعني أن القواعد الجديدة تسمح للأجانب القادرين على تلبية الشروط لخيار اكتساب الجنسية (المواطنة) و جواز السفر المصرية بوتيرة متسارعة.

فوائد الحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر في مصر 

ليس من الواضح بعد الفوائد و المزايا الاقتصادية التي سيحصل عليها الأجنبي من خلال الحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر في مصر ، نظرا لأن مصر لا تضع قيودا تذكر على المشروعات الاستثمارية الأجنبية ، برغم أنها تحظر ملكية الأجانب للأراضي الزراعية والعقارات في شبه جزيرة سيناء حيث تكافح الدولة الجماعات الإرهابية . ومع ذلك ، فإن الجنسية (المواطنة) و جواز السفر في مصر بوابة لعالم جديد:

• يحق للأفراد الذين يحصلون على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر عن طريق برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار في مصرالحصول على نفس الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن مصري آخر باستثناء الحالات التي ينص عليها القانون. وتشمل هذه الحقوق الإقامة والعمل في مصر في جميع الأوقات.

• مصر تسمح للأفراد بالاحتفاظ بجنسية مزدوجة ، ويجوز منح الجنسية (المواطنة) و جواز السفر لأفراد الأسرة ، مثل الزوج ، والأطفال المعالين. اتصل بنا اليوم للحصول على قائمة الدول التي تسمح بمواطنة مزدوجة.

• اعتبارًا من شهر آيار (مايو) 2018 ، فإن المواطنين حاملي الجواز السفر المصري لديهم حرية دخول 50 دولة وإقليمًا بدون تأشيرة ، حيث تم تصنيف جواز السفر المصري برقم 85 من حيث حرية السفر (نفس مستوى جواز سفر الجزائر والأردن) . اتصل بنا لمعرفة المزيد عن أفضل البلدان للحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر الثاني .

أخيرا و ليس آخرا : الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال برامج الاستثمار 2018

إذا كنت أبًا أو أمًا أو من أصحاب الأعمال أو مستثمرًا أو مديرًا ، فسيكون من الحكمة الحصول على جواز سفر ثاني والاستمتاع بالسفر بدون تأشيرة. بهذه الطريقة ، ستحصل على فوائد الحصول على الجنسية مزدوجة ، مما يمنحك المزيد من الحرية في السفر وبدون أي حدود لنمو عملك ، مستقبلك وتأمين عائلتك. هناك العديد من الدول المثالية للحصول على جنسية ثانية (جواز سفر) ثاني.

اتصل بشركة كاف ياء باء كاف "كيبك" للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية ذ.م.م. "انفست فيزا"  (QICMS LLC ) للحصول على استشارة مجانية لتحديد أهليتك للحصول على الجنسية (المواطنة) الثانية و جواز السفر الثاني عن طريق الاستثمار (CBI) وكذلك للحصول على تفاصيل حول أرخص برنامج  للمواطنة من خلال الاستثمار في عام 2018 أو أفضل برنامج  للمواطنة (جواز السفر) عن طريق الاستثمار في عام 2018.

يساعد فريقنا من المتخصصين في برامج جوازات السفر والجنسية (المواطنة) و جواز السفر الثانية أصحاب الأعمال والمديرين والأفراد ذوي الثروات من العملاء من جميع أنحاء العالم في الحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر الثانية.  سنكون سعداء للإجابة على أي أسئلة لديكم وتوضيح كيف يمكننا أن نجعل العملية بسيطة وبكفاءة قدر الإمكان بالنسبة لكم.

الخطوة القادمة

يمكن لفريقنا المؤهلين في مجال المواطنة (الجنسية) الاستثمارية الإجابة على أسئلتكم ووضع خارطة طريق لتحقيق أهدافك.

هل ترغب في الحصول على جواز سفر ثاني من خلال المواطنة الاقتصادية ؟ املأ نموذج التقييم وسنرد عليك خلال 24 ساعة عمل .
 
;

البرامج المتعلقة

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5)
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.