للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار

منطقة شنغن | برنامج بلغاريا | برنامج قبرص | برنامج البرتغال | برنامج النمسا | حرية السفر | مواطني الشرق الأوسط | الاقامة الدائمة في أوروبا | الهجرة الى أوروبا | برنامج الاقامة في مالطا |
تموز 30, 2018

#مونتينغرو (الجبل الأسود) أن "مجلس وزراء جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) وافق على برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) عن طريق الاستثمار ."

جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) ، التي انضمت إلى منظمة حلف شمال الأطلسي أو ما يسمى حلف الناتو في عام 2017 ،ترغب بتحفيز اقتصادها من خلال منح الجنسية ( المواطنة) و جواز السفر عن طريق جذب الاستثمارات في العقارات في أحد مشاريع التنمية الحكومية و كذلك دفع الأموال غير المستردة إلى حساب خاص  لميزانية جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود).


جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود)

جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) هي دولة ذات سيادة في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي البوسنة والهرسك ، وكرواتيا من الغرب ، وصربيا إلى الشمال الشرقي ، وكوسوفو إلى الشرق وألبانيا إلى الجنوب الشرقي. عاصمتها وأكبر مدنها هي بودغوريتسا.

اللغة الرسمية في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) هي اللغة المونتنغرية أو لغة الجبل الأسود، و تستخدم اللغات الصربية والبوسنية والألبانية والكرواتية .

جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) وهي أحد دول البلقان الصغيرة التي يبلغ تعدادها 642,550 نسمة ، وجدت نفسها في قلب جدل حاد حول حلف الناتو بعد إتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون الحلف قد دخل في الحرب العالمية الثالثة هناك.

يمكن لمواطني جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) دخول منطقة شنغن بدون تأشيرة. حيث أنه و في 30 (تشرين ثاني) نوفمبر 2009 ، ألغى مجلس وزراء الداخلية والعدل في الاتحاد الأوروبي متطلبات الحصول على التأشيرة لمواطني جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود).

جنسية و مواطنة و جواز سفر جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) من خلال الاستثمار

• سوف يتم إطلاق برنامج الحصول على الجنسية ( المواطنة) و جواز السفر لجمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) من خلال الاستثمار رسميا في 1 تشرين أول (أكتوبر) 2018 للمستثمرين الأجانب من خارج الإتحاد الأوروبي .
• سيحصل المستثمرون وأفراد العائلة المؤهلين على الجنسية (المواطنة) الكاملة .
• هذا البرنامج يعرف أيضا باسم برنامج الاستثمار الخاص .
• برنامج الجنسية (المواطنة) الاقتصادية في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) يسمح بمنح جنسية جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) للأجانب من خارج الإتحاد الأوروبي حسب تقدير وزارة الداخلية والإدارة العامة من خلال استثمار معين.
• سيستمر برنامج الجنسية ( المواطنة) و جواز السفر في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) من خلال الاستثمار لمدة ثلاث سنوات.
• سوف يتم منح الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار في مونتينغرو لأول وأفضل 2000 مستثمر أجنبي من خارج الإتحاد الأوروبي.
• يستغرق وقت معالجة الطلب و الحصول على الجنسية (المواطنة) و جواز السفر في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) حوالي ستة (6) أشهر.
• ستدير برنامج الجنسية (المواطنة)و جواز السفر من خلال الاستثمار دائرة حكومية خاصة ستوظف وكلاء تسويق معتمدين.
• سيكون وكلاء التسويق مسؤولين عن الترويج الناجح لهذا البرنامج وجذب المستثمرين المهتمين.
• ستقوم الحكومة أيضا بتوظيف شركات خاصة للتدقق الأمني و العناية الواجبة من ذوي السمعة الطيبة والمتخصصين في فحص المتقدمين المهتمين وكذلك بعض شركات التدقيق / المستشارين القانونيين ذوي السمعة الطيبة لأداء جميع الفحوصات الضرورية الأخرى للمرشحين المهتمين.

متطلبات المواطنة (الجنسية) عن طريق الاستثمار في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود)

ستكون تكاليف ومتطلبات الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود)على النحو التالي * :
  1. 250,000 يورو للاستثمار في مشاريع التنمية المعتمدة (العقارات المعتمدة) في منطقة غير مطورة في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) ( شمال البلاد) ؛
  2. أو 000 450 يورو للاستثمار في مشاريع التنمية المعتمدة (العقارات المعتمدة) في منطقة مطورة من جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) (في جنوب البلاد) ؛
  3. رسوم العناية الواجبة و التدقبق ؛
  4. رسوم التوثيق و التصديقات ؛
  5. رسوم التحقق الأمني ؛
  6. الرسوم القانونية ؛
  7. رسوم جواز السفر.
* يعتمد مبلغ هذه الرسوم على حجم العائلات التي ستقدم طلبًا من حيث عدد الأفراد و الأعمار .

فوائد الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود)

لماذا قد يهتم المستثمرون الأجانب بجواز سفر جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) ؟
  1. المواطنة المزدوجة : تسمح جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) بحمل الجنسية المزدوجة ولا تتطلب التخلي عن الجنسية الأصلية أو أي من الجنسيات السابقة بموجب برنامج المواطنة الاقتصادية الجديد.
  2. معدلات الضرائب مناسبة : حيث تتميز بسياسة ضريبية منخفضة للشركات والأفراد.
  3. : اعتبارًا من آيار (مايو) 2018 ، فإن مواطني جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) يتمتعون بالسفر بدون تأشيرة ( تأشيرة عند الوصول) إلى 125 دولة وإقليم بما في ذلك: منطقة شنغن ، الاتحاد الأوروبي ، أنتيغوا وبربودا ، الأرجنتين ، البرازيل،هونغ كونغ ، روسيا ، تركيا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، فان مواطنوا جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) بحاجة إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة وكندا والصين وأستراليا والولايات المتحدة.
  4. وقت المعالجة السريع : جواز السفر يتم منحه بعد ستة (6) أشهر.
  5. الأمن و الآمان : وذلك يعود لعضويتها في حلف الناتو. حيث يمنح جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) الأمن الاجتماعي والسياسي للمستثمرين وعائلاتهم.
برامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر مقابل الاستثمار في الكاريبي و الإتحاد الأوروبي

بما أن جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) تضع اللمسات الأخيرة على برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار قبل الإطلاق ، فإن هناك دول أوروبية أخرى تقدم برامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال الاستثمار مثل:
  1. برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في النمسا (الأساس القانوني لتجنس المستثمر) ،**
  2. برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في قبرص ،
  3. برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في مالطا،
  4. برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في بلغاريا .
 
بالإضافة إلى البلدان الأخرى التي تقدم برامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق  ) الاستثمار (CBI) بما في ذلك:
 

** النمسا ليس لديها برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال برنامج الاستثمار بشكل واضح و مباشر . بدلاً من ذلك ، تنظر الحكومة إلى كل مستثمر وتدرس كل طلب على حدة. من المتوقع أن يستثمر مقدم الطلب الرئيسي الملايين في اقتصاد البلد ، ومن المهم أن يكون الاستثمار نشطًا ولكن ليس سلبيًا.
 
ولكن هل يتنافس برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) مع برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق  ) الاستثمار في قبرص  أو برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق ) الاستثمار في مالطا ؟
 
ستكون كلفة الحصول على الجنسية (المواطنة) في الجبل الأسود (جواز سفر) أرخص بالطبع من كلفة الحصول على جواز سفر مالطا أو جواز سفر قبرص عن طريق الإستثمار.
 
ففي برنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في مالطا تبلغ قيمة التبرع غير القابل للاسترداد للصندوق الوطني للتنمية الاجتماعية 650 ألف يورو ويجب أن تكون مصحوبة بسندات حكومية لا تقل قيمتها عن 150 ألف يورو و عقارات سكنية بمبلغ 350 ألف يورو على الأقل. يمكن للمستثمرين أيضًا اختيار إستئجار عقار بدلا من شراء عقار ولكن بحد أدنى لللإيجار 16 ألف يورو سنويًا لمدة خمس سنوات.
 
واستناداً إلى ما سبق ، فإن التكلفة الإجمالية لمواطنة (جنسية) مالطة (جواز السفر) لمقدم طلب واحد ستصل إلى 880 ألف يورو ، ولكن المبلغ الفعلي أعلى مع رسوم إضافية لدراسة الطلب و التدقق الأمني أو العناية الواجبة. إضافةً إلى ذلك، سيؤدي إضافة أفراد العائلة المؤهلين للطلب إلى زيادة التكلفة من 25 ألف إلى 50 الف يورو لكل فرد من أفراد العائلة.
 
أما فيما يتعلق ببرنامج الجنسية (المواطنة) و جواز السفر من خلال (عن طريق) الاستثمار في قبرص ، يحتاج مقدم الطلب إلى استثمار 2 مليون يورو (بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة من 0٪ ، 5٪ ، أو 19٪) من الاستثمار في العقارات السكنية التي تقع في قبرص. أضف إلى ذلك أنه يجب الإبقاء على الاستثمار في العقارات السكنية لمدة لا تقل عن 3 سنوات ، وبعد ذلك يمكن تخفيض الاستثمار الكلي في العقارات إلى ادنى حد و الذي يبلغ 500 ألف يورو في العقارات السكنية (باستثناء أي ضريبة للقيمة المضافة التي تم دفعها عند الاستحواذ الأصلي).
 
من ناحية أخرى ، فإن الوقت اللازم للحصول على جنسية جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) ستكون بنفس سرعة الحصول على جواز سفر قبرص و الذي يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر. حيث من المتوقع أن يستغرق الطلب حوالي 6 أشهر للحصول على جنسية جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) (جواز سفر).
 
توفر جوازات سفر مالطا وبلغاريا وقبرص حرية التنقل  بدون تأشيرة (أو تأشيرة دخول عند الوصول) إلى 167 دولة ، بما في ذلك المملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وكندا (متاح لمواطني بلغاريا منذ كانون أول- ديسمبر -  2017).
 
تقدم قبرص أسرع طريق إلى المواطنة لبلد أوروبي من خلال الجنسية القبرصية من خلال برنامج الاستثمار. بينما في مالطا ، تتم الموافقة على المواطنة بعد 4 أشهر من وقت المعالجة. أما فيما يتعلق ببطاقات الإقامة سريعة المسار فإنها تصدر في مدة تقدر ما بين 1-3 أسابيع مع إقامة الشنغل لمدة 18 شهرا. ما مجموعه 12 شهرا لإصدار جواز سفر من تاريخ الإقامة الأولية. ومع ذلك ، مالطا هي دولة شنغن وبلد عضو في  الاتحاد الأوروبي. ورغم أن قبرص ، التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في 1 أيار (مايو) 2004 ، ملزمة قانونًا بالانضمام إلى منطقة شنغن ، فقد تأخر التنفيذ بسبب النزاع القبرصي. بالنسبة لدولة جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) ، فهي بلد مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي وتطمح إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، ومنذ ديسمبر (كانون الأول) 2009 ، يسمح جواز سفر الجبل الأسود لحامله بالحركة الحرة عبر منطقة شنغن. و عليه ، فإن شراء جواز سفر مالطا / قبرص لا يزال أكثر جاذبية إذا أراد مقدم الطلب الحصول على الحقوق كافة كمواطن من مواطني الاتحاد الأوروبي. في حين أن جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) خيار جذاب للمستثمرين الأجانب الذين يسعون للحصول على جنسية ثانية.
 
هل تهتم بمعلومات أكثر تفصيلاً عن المواطنة من خلال برامج الاستثمار في أوروبا أو منطقة البحر الكاريبي؟
 
جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) هي أرض الحكايات السحرية. البلاد تزخر بشواطئ جميلة وبحيرات وجبال وأنهار. تستقطب الثقافة والتراث الغنيان انتباه الآلاف من السياح كل عام. على الرغم من أن مساحة الجبل الأسود صغيرة ، إلا أنها توفر أكثر من فرص الحياة.

هل ترغب في :
 
• مزيد من المعلومات حول جنسية جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود)عن طريق برنامج الاستثمار ؟

• مناقشة ما إذا كان برنامج المواطنة الاقتصادية في جمهورية مونتينغرو (الجبل الأسود) مناسب لك ؟

• شراء جواز سفر ثاني ؟ شراء جنسية ثانية من خلال الاستثمار ؟

• الإستفسار عن كيفية الحصول على جواز اوروبي ؟

• معرفة ارخص جواز سفر يمكن الحصول عليه ؟ أرخص جنسية عن طريق الاستثمار ؟ أو ارخص جنسيات للبيع؟

• الحصول على الجنسية بواسطة الاستثمار ؟

• الحصول على جنسية ثانية وجواز سفر ثانٍ ؟

• الحصول على الجنسية الثانية خلال 3 أشهر ؟

• التعرف على  شراء جوازات السفر الأكثر قوة في العالم ؟

• التعرف على الدول التي تقدم برنامج المواطنة عن طريق الإستثمار مع جواز سفر ثاني بشكل قانوني ؟

• الهجرة والمواطنة  ؟

اتصل بنا الآن !
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج النمسا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر (BGIIP)
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية
برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP)

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) الفرصة الأخيرة : ستون يوما قبل انتهاء برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5)
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.