للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟

الاقامة الدائمة في كندا | الجنسية الكندية | برنامج كندا | سياسة الهجرة الكندية | الهجرة إلى كندا | هجرة الاعمال الى كندا | دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية |
آب 1, 2018

اعتبارًا من 31 تموز (يوليو) 2018 ، يجب على جميع المواطنين من دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط تقديم القياسات الحيوية البيومترية (بصمات الأصابع الالكترونية و صورة للوجه) إذا كانوا راغبين بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة كندية (فيزا كندا السياحية) أو تصريح - تأشيرة - العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية) أو إقامة دائمة في كندا .
 
إن إثبات الهوية بدقة من خلال السمات الحيوية البيومترية هو جزء مهم من قرارات الهجرة إلى كندا ويساعد في الحفاظ على سلامة المواطنين الكنديين . لأكثر من عشرين عامًا ، لعبت البيانات الحيوية البيومترية / (بصمات الأصابع الالكترونية و صورة للوجه ) دورًا في دعم فحص الهجرة إلى كندا  واتخاذ القرار في كندا.

 
تقوم كندا حاليًا بجمع بيانات القياسات الحيوية البيومترية من اللاجئين  داخل كندا ومقدمي طلبات اللاجئين إلى كندا من الخارج ، والأفراد الذين تم ترحليهم من كندا والأفراد من ثلاثين جنسية أجنبية و الذين يقومون بتقديم طلبات  للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح - تأشيرة - العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية).
 
أثبت الفحص البيومتري أنه فعال في المحافظة على سلامة وأمن الكنديين وسلامة نظام الهجرة إلى كندا . يسمح التحقق من البصمات الإلكترونية بشكل منهجي لموظفي خدمة الحدود بتأكيد هوية المسافر وإدارة تدفق حركة المرور على الحدود بشكل أفضل. وهذا بدوره سيجعل السفر الدولي من و إلى كندا عملية مريحة ويمكن التنبؤ بها وآمنة للمسافرين الذين لديهم هويات حقيقية.
 
اتخذت حكومة كندا عدة خطوات لجعل إعطاء المقاييس الحيوية البيومترية أسهل بالنسبة للمسافرين ، بما في ذلك مطالبة المقيمين المؤقتين بتقديم قياساتهم الحيوية البيومترية مرة واحدة كل 10 سنوات - أولئك الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية) أو تصريح - تأشيرة - العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( . كما تعمل كندا على زيادة تواجد مركز تقديم طلبات التأشيرة (VAC) خلال العامين القادمين . كندا لديها واحدة من أكبر شبكات مراكز تقديم طلبات الهجرة بالمقارنة مع الدول الأخرى. أكثر من 97٪ من المتقدمين يمكنهم الوصول إلى مركز تقديم طلب الهجرة إلى كندا في بلد إقامتهم . بحلول شهر تشرين أول (نوفمبر) 2019 ، سيكون لدى كندا شبكة تضم ما لا يقل عن 157 من مراكز تقديم طلبات الهجرة إلى كندا في 105 دولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمتقدمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة استخدام شبكة واسعة من 135 مركزًا لدعم الطلبات في الولايات المتحدة لجمع المقاييس الحيوية البيومترية.
 
قبل افتتاح مراكز تقديم طلبات الهجرة إلى كندا إلإضافي هذا الصيف اوالخريف ، ستقدم بعض السفارات الكندية في أوروبا نقاط خدمة لجمع المقاييس الحيوية البيومترية المؤقتة للمتقدمين الذين تقدموا بطلبات عبر الإنترنت أو عن طريق البريد وتلقوا خطاب تعليمات المقاييس الحيوية البيومترية . يرجى الاطلاع على ما يلي: لدعم توسيع القياسات الحيوية البيومترية ، تفتح كندا مراكز جديدة لتقديم طلبات التأشيرات وتقدم خدمات مؤقتة في بعض البعثات .
 
أكثر من 70 دولة تستخدم الإحصاء الحيوي في إدارة الهجرة إلى كندا والحدود.
 
 شركاء كندا الخمسة في الهجرة المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا يطبقون برامج المقاييس الحيوية البيومترية . كذلك دول الـ 26 شنغن في أوروبا ، وبلدان أخرى في جميع أنحاء العالم مثل اليابان وجنوب أفريقيا والهند.
 
تلتزم حكومة كندا بضمان سلامة وأمن جميع الكنديين وسلامة نظام الهجرة إلى كندا .
 
حقائق سريعة
 
• القياسات الحيوية البيومترية:
 
- هي قياس الخصائص الفيزيائية الفريدة .
- بالنسبة لبرامج الهجرة الكندية ، تشمل القياسات الحيوية البيومترية بصمات الأصابع الالكترونية وصورة للوجه .
- تم جمعها من طالبي اللجوء إلى كندا منذ عام 1993 ؛ و كذلك تأشيرات الدخول المؤقتة ، حيث أنها مطلوبة من 30 جنسية منذ كانون أول (ديسمبر) 2013 ؛ أضف لإلى ذلك مقدمين طلبات اللاجئين إلى كندا في الخارج منذ نوفمبر 2014.
 
• يشمل نطاق مشروع التوسيع ثلاثة مكونات رئيسية:
 
- جمع المعلومات الحيوية البيومترية من جميع الرعايا الأجانب (باستثناء المواطنين الأمريكيين) المتقدمين للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح - تأشيرة - العمل في كندا )اقامة العمل الكندية(  أو تصريح دراسة (إقامة دراسة كندية)؛ وجميع المتقدمين من خلال الإقامة الدائمة الكندية (PR).
- اﻟﺘﺤﻘﻖ: اﻟﺘﺤﻘﻖ اﻟﻤﻨﺘﻈﻢ ﻣﻦ اﻟﺒﺼﻤﺎت ﻓﻲ اﻟﻤﻄﺎرات اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ، وﺗﻮﺳﻴﻊ ﻧﻄﺎق اﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺎت اﻷﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ مراكز الدﺧﻮل الإﺿﺎﻓﻴﺔ (اﻟﻤﻄﺎرات واﻟﺤﺪود اﻟﺒﺮﻳﺔ) ﻟﻠﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ اﻟﺬﻳﻦ ﻗﺪﻣﻮا المقاييس الحيوية البيومترية.
 
- تبادل المعلومات: زيادة تبادل المعلومات المشتركة للقياسات الحيوية البيومترية بين كندا والولايات المتحدة وتبادل المعلومات القائم على المقاييس الآلية مع الخمس شركاء الآخرين في الهجرة : أستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.
 
تشمل إعفاءات توسيع القياسات الحيوية البيومترية ما يلي:
 
- المواطنين الكنديين ، المتقدمين للحصول على الجنسية (بما في ذلك المتقدمين لجوازات السفر) ، أو المقيمين الدائمين الموجودين .
- المواطنين المعفيين من التأشيرة القادمين إلى كندا كسائحين يحملون تصريح سفر إلكتروني ساري المفعول (eTA) .
- الأطفال دون سن 14.
- المتقدمون الذين تزيد أعمارهم على 79 عامًا (لا يوجد إعفاء لطلبات اللجوء) .
- رؤساء الدول ورؤساء الحكومات .
- وزراء الحكومة والدبلوماسيون المعتمدون من الدول الأخرى والأمم المتحدة ، القادمين إلى كندا في مهمة رسمية .
- حاملي التأشيرات الأمريكية يمرون عبر كندا .
- اللاجئون الذين طالبوا باللجوء أو الأشخاص المحميون الذين سبق لهم تقديم القياسات الحيوية البيومترية والذين يتقدمون بطلب للحصول على دراسة أو تصريح - تأشيرة - العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( .
- المتقدمون المقيمون المؤقتون الذين قدموا بالفعل القياسات الحيوية البيومترية لدعم طلبات الإقامة الدائمة  (PR ) في كندا و التي لا تزال تحت الدراسة .
 
تستغرق عملية تقديم المعلومات الحيوية البيومترية الخاصة بك بضع دقائق وتبلغ تكلفتها 85 دولارًا كنديًا للفرد أو 170 دولارًا كنديًا للعائلة التي يتم تطبيقها معًا.
 
نحن شركة كاف ياء باء كاف (كيبك ) للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م  - QICMS - نشجعك على تحديد موعد في أقرب مركز طلبات التأشيرة (VAC) ، لتجنب أي سوء فهم . يرجى ملاحظة التعليمات التالية للمتقدمين :

الخطوة 1: التواجد الشخصي في اي من مراكز تقديم طلبات الهجرة لكندا .
الخطوة 2: إحضار الوثائق اللازمة ، و تشمل :
 

•جواز السفر.
• خطاب التعليمات الحيوية البيومترية الخاص بك من حكومة كندا ، إذا قمت بتقديم طلب عبر الإنترنت إلى دائرة الهجرة والجنسية واللاجئون الكندية (IRCC)
• وثائق إضافية ، إن وجدت - لمعرفة المزيد ، يرجى النقر هنا.
 
اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة إلى كندا. قييم وضعك للحصول على تأشيرة إقامة دائمة إلى كندا. تقييم أهليتك اليوم !
 
المصدر: دائرة الهجرة والجنسية واللاجئون الكندية (IRCC)
 
;

البرامج المتعلقة

الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا

مقالات ذات علاقة

متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة عذراً طلبك مرفوض : كندا ترفض المزيد من تأشيرات الإقامة المؤقتة
إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019 إعادة فتح برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP) في 10 أيلول (سبتمبر) 2018 إلى 15 آذار (مارس) 2019
فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا فوز فرنسا في كأس العالم هو انتصار للمهاجرين في كل مكان و خاصة للمهاجرين في أوروبا
مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة مقارنة برامج هجرة أصحاب الأعمال عن طريق الاستثمار (الهجرة الاستثمارية) لكل من كندا والولايات المتحدة
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.