للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

تغييرات على تأشيرة البرتغال الذهبية ابتداء من كانون الثاني 2022

الاستثمار العقاري البرتغال | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | برنامج الفيزا الذهبية في البرتغال | تصريح الاقامة الذهبية في البرتغال |

 QICMS

تاريخ النشر   09:15 ص 11 آذار 2021
آخر تحديث    11:33 ص 10 تشرين الثاني 2021

مددت الحكومة الموعد النهائي للتعديلات التي أقرتها مسبقاً، المحدد مبدئيًا في تموز (يوليو) 2021، والذي كان من المقرر إجراء بعض التغييرات على معايير التأهيل لنظام التأشيرة الذهبية في البرتغال، حتى الأول من كانون الثاني (يناير) 2022. كيف سيفيدك هذا التمديد؟ ستظل قادرًا على الاستثمار في العقارات في المناطق عالية الكثافة مثل لشبونة وبورتو والغارف، بالإضافة إلى المدن الساحلية مثل سيتوبال والساحل الفضي حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) 2021. قيم الاستثمار في تحويلات رأس المال لن تكون كذلك ستكون هنالك زيادة كما هو مخطط من قبل الحكومة البرتغالية ابتداء من 1 كانون الثاني (يناير) 2022.




التأشيرة الذهبية

بالعودة إلى بعض السنوات إلى عام 2008 - كانت البرتغال والعالم يمرون بنوع مختلف تمامًا من الأزمات. لقد أثرت الأزمة المالية العالمية علينا جميعًا بشدة، وتركت البلدان تكافح من أجل كيفية إدارة الوضع لصالح اقتصاداتها وشعوبها. كانت البرتغال بالفعل في قبضة الركود الذي بدأ في عام 2003 وسيزداد سوءًا بسبب هذه المشاكل المالية الجديدة. إلى جانب تدابير التقشف بعيدة المدى التي تم وضعها، كانت الحكومة بحاجة إلى إنشاء حوافز مالية وتشجيع الاستثمار من خارج البلاد.

واحدة من أنجح الطرق التي تم تنفيذها كانت "التأشيرة الذهبية"، والتي توفر الإقامة في البرتغال من خلال الاستثمار. كانت الخطة مسؤولة عن جمع ما يقرب من 6 مليارات يورو منذ إنشائها في عام 2012. شهد الاقتصاد البرتغالي بشكل عام نموًا قويًا للغاية في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تخفيف التقشف والأداء المالي القوي العام لأوروبا ككل - لكن هذا التعافي مهدد الآن بالآثار طويلة المدى لوباء كورونا.


من المؤهل؟

يمكن لأي شخص يعيش خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا التقدم بشرط ألا يكون لديه سجل جنائي. سيُطلب منهم القيام بأحد الإجراءات التالية: الاستثمار في العقارات أو صندوق رأس المال الاستثماري، أو تحويل مبلغ كبير من رأس المال، أو تكوين شركة وإنشاء 5 وظائف جديدة، أو التبرع بالمال للدولة من أجل البحث أو التراث الوطني. من بين جميع طرق التأهل، كان الاستثمار في العقارات هو الأكثر شيوعًا. يتطلب هذا حاليًا من المتقدمين شراء عقار في أي مكان في البرتغال مقابل 350,000 يورو في المناطق عالية الكثافة، أو 280,000 يورو في المناطق منخفضة الكثافة.


التغييرات

التغييرات المقترحة لعام 2022 تعني أنك لن تتمكن بعد الآن من شراء العقارات السكنية في المناطق عالية الكثافة مثل لشبونة وبورتو والغارف.

فيما يتعلق بالتأهل من خلال الاستثمار، فإن إيداع 350,000 يورو في صندوق سيؤمن طلبك في الوقت الحالي، ولكن من المقرر أن يرتفع هذا المبلغ إلى 500,000 يورو بموجب الأحكام الجديدة. هذه الأرقام نفسها تنطبق أيضًا على الاستثمار في البحث والتطوير، وأيضًا لأي شخص يعتزم بدء عمل تجاري. إذا كنت تنوي تحويل رأس المال من خارج البرتغال من أجل التأهل، فمن المقرر أن يرتفع هذا المبلغ من مليون يورو إلى 1.5 مليون يورو اعتبارًا من 1 كانون الثاني (يناير) من العام 2022.

الفوائد

تُعرف الإقامة في البرتغال من خلال الاستثمار رسميًا باسم تصريح الإقامة للنشاط الاستثماري (ARI). يمنح هذا الأفراد من خارج الاتحاد الأوروبي القدرة على التقدم للحصول على الجنسية البرتغالية بعد 5 سنوات من استثمارهم دون الحاجة إلى الإقامة في البرتغال بشكل دائم. خلال السنوات الفاصلة، سيسمح لهم تصريح إقامتهم بالوصول بدون تأشيرة إلى دول شنغن الأخرى والحق في العيش والعمل في البرتغال، على الرغم من عدم وجود أي التزام للقيام بذلك. المتقدمون مؤهلون أيضًا لتضمين أفراد أسرهم المباشرين في طلب التأشيرة نفسه، مما يجعله فرصة رائعة لمنح الأسرة بأكملها بداية جديدة في مثل هذا الجزء الجميل من العالم.

لا توجد أي آثار ضريبية على المتقدمين للبرنامج، إلا إذا اخترت قضاء أكثر من 183 يومًا في السنة في البلد، وفي هذه الحالة سيتم تصنيفك كمقيم ضريبي. إذا كان هذا هو الحال، فهناك مزايا يمكن الحصول عليها من خلال برنامج الإقامة غير المعتادة (NHR)، والذي يمكن أن يقدم إعفاء ضريبيًا عن أول 10 سنوات من إقامتك.

إذا كنت تفكر في الاستفادة من الإقامة في البرتغال من خلال الاستثمار، فهذا هو الوقت المناسب الآن لتحريك العجلات للتأهل قبل أن تصبح التغييرات المقترحة سارية المفعول. والخبر السار هو أن أي شخص يقدم طلباته قبل 1 كانون الثاني (يناير) 2022 سيظل قادرًا على الاستفادة من شروط التقديم كما هي الآن ، مما يوفر له قدرًا كبيرًا من المال.


الخلاصة

للراغبين في الاستثمار في تأجير العقارات أو بيت لقضاء العطلات، برنامج البرتغال للحصول على الإقامة الذهبية هو الخيار الأمثل للحلول الاستثمارية والحصول على الإقامة الأوروبية.

تعد شركة كاف ياء باء كاف (كيبك) للخدمات الاستشارية والاستثمارية والإدارية (QICMS) فريق متعدد التخصصات من أصحاب الكفاءات ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا والتي تساعد العملاء في جميع أنحاء العالم في الاستثمارات والإقامة أو الجنسية في البرتغال. اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة الإقامة من خلال الفرص الاستثمارية مع واحدة من برامج فيزا الذهبية الأكثر مرغوب فيه في أوروبا.

لمزيد من المعلومات حول برنامج جولدن فيزا البرتغال للحصول على الاقامة الدائمة ( الفيزا الذهبية - التأشيرة الذهبية ) انقرهنا

 

لعرض جدول المقارنة بين برامج المواطنة(الجنسية) والإقامة عن طريق الاستثمار في العقارات لدينا ، الرجاء الضغط هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا إنفست فيزا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب


المصدر: The Portugal News


 

البرامج المتعلقة

مقالات ذات علاقة

صندوق رأس المال الإستثماري- فيزا البرتغال الذهبية
خطوات الحصول على الإقامة الذهبية في إسبانيا
هل يمكنني أن أفقد حق الإقامة الدائمة في قبرص؟
تقدم للفيزا الذهبية في البرتغال قبل فوات الأوان
تأشيرة عُمان الذهبية: الدليل النهائي 2021
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.