للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

إرشادات تصريح إعادة الدخول (الباسبور الابيض) لحاملي البطاقة الخضراء عن طريق برنامج EB-5

الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية | البطاقة الخضراء الأمريكية | المراكز الإقليمية | برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي | برنامج الولايات المتحدة الأمريكية | تصريح اعادة الدخول الى المقيم الدائم | جو بايدن والهجرة | حقائق برنامج المهاجر المستثمر |
16 آذار 2021


ما هو تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)؟

تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) هو مستند سفر يشبه جواز السفر ويمكن أن يعمل مثل جواز السفر. يجوز للمقيمين الدائمين الشرعيين أو حاملي البطاقة الخضراء المشروطة (جرين كارد مشروطة) الذين يخططون للسفر خارج الولايات المتحدة لأكثر من عام واحد، ولكن أقل من عامين، التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض). إنه مستند سفر متعدد الاستخدامات، مما يعني أنه يمكن استخدامه عدة مرات (خلال فترة الصلاحية) لإعادة الدخول إلى الولايات المتحدة




كيف يساعد تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)؟

تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) له وظيفتان أساسيتان:

  • تسمح وثيقة السفر للمقيم الدائم في الولايات المتحدة بإعادة دخول الولايات المتحدة بعد السفر إلى الخارج لمدة تزيد عن عام ولكن أقل من عامين.
  • يمكن أيضًا أن يكون بمثابة جواز سفر للمقيم الدائم في الولايات المتحدة إذا لم يكن لديه جواز سفر ولا يمكنه الحصول عليه من البلد الذي يحمل جنسيتها.
بدون تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) ، من المرجح أن يُحرم المقيم الدائم الموجود خارج الدولة لأكثر من عام من إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة على أساس أنه تخلى عن وضع الإقامة الدائمة. بعد غياب لمدة عام عن الولايات المتحدة، فإن البطاقة الخضراء غير صالحة لإعادة الدخول. يهدف التصريح إلى منع هذه المشكلة.

 


فوائد تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) للمقيمين الدائمين

يمكن للمقيم الدائم بشكل عام السفر خارج الولايات المتحدة والعودة بمجرد إظهار بطاقة الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء أو جرين كارد) عند إعادة الدخول في أحد منافذ الدخول بالولايات المتحدة. ولكن هناك حالات تتطلب تصريح إعادة الدخول بالإضافة إلى بطاقة الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء أو جرين كارد).
يمكن أن يساعد تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) في تجنب نوعين من المشاكل:

  • تصبح بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك غير صالحة من الناحية الفنية لإعادة الدخول إلى الولايات المتحدة إذا كنت غائبًا عن الولايات المتحدة لمدة عام واحد أو أكثر.
  • قد يتم اعتبار وضع الإقامة الدائمة الخاص بك على أنه مهجور بسبب فترات الغياب التي تقل عن عام واحد إذا كنت تقيم في بلد آخر.
بعد السفر إلى الخارج، سيحتاج مسؤول الجمارك وحماية الحدود (CBP) حين دخولك إلى الولايات المتحدة إلى تحديد ما إذا كان سفرك "مؤقتًا" بطبيعته. لكي يكون مؤقتًا، يجب أن يكون لديك نية للعودة إلى الولايات المتحدة في وقت المغادرة وطوال الرحلة بأكملها. التوظيف والأسرة وتقديم إقرارات الضرائب والمشاركة في المجتمع تظهر جميعها روابط مع الولايات المتحدة لتحديد نواياك، بعض الأسئلة التي قد يطرحها ضابط الجمارك وحماية الحدود في موضوعات تغطية مثل:
  • الغرض من المغادرة،
  • تاريخ انتهاء السفر للخارج،
  • موقع العمل،
  • مكان العلاقات الفعلية للمنزل والممتلكات،
  • العلاقات الأسرية بالولايات المتحدة،
  • تقديم إقرارات ضريبة الدخل الأمريكية كمقيم في الولايات المتحدة،
  • نسبة الوقت الذي تقضيه في الولايات المتحدة مقابل الخارج.

 


الغرض من تصريح العودة للمقيمين الدائمين

الغرض الرئيسي من تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) هو إثبات أنك لم تكن تنوي التخلي عن وضع الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء أو الجرين كارد) في الولايات المتحدة، ويسمح لك بالتقدم للقبول في الولايات المتحدة بعد السفر إلى الخارج لمدة تصل إلى عامين دون الحاجة إلى الحصول عليها. يجب أن يحتفظ المقيم الدائم في الولايات المتحدة بإقامته في الولايات المتحدة. كما ذكرنا سابقًا، تصبح بطاقة الإقامة الدائمة غير صالحة من الناحية الفنية لإعادة الدخول إلى الولايات المتحدة إذا كان المقيم الدائم غائبًا عن الولايات المتحدة لمدة عام واحد أو أكثر. السفر المكثف إلى بلد آخر، حتى للرحلات التي تقل مدتها عن عام واحد، يمكن أن يثير الشك في أن المقيم الدائم قد أقام إقامة في بلد آخر. يصبح هذا بشكل عام مشكلة في إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة من خلال مقابلة مع مسؤول الجمارك وحماية الحدود.

يمكن أيضًا استخدام تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) كوثيقة سفر. في بعض الحالات، لا يتمكن المقيمون الدائمون من الحصول على جواز سفر من وطنهم. هذا هو الحال عمومًا إذا كان المقيم الدائم "عديم الجنسية" أو فر من بلد خوفًا من الاضطهاد (طالبو اللجوء واللاجئون). نظرًا لأن المقيم الدائم لا يمكنه أيضًا الحصول على جواز سفر أمريكي، يلزم وجود مستند سفر آخر. في هذه الحالات، يتم الحصول على تصريح لاستخدامه كوثيقة سفر.

في حالات نادرة، يجوز للمقيم الدائم الحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) لزيارة بلد معين لأن هذا البلد لن يحترم جواز سفر بلد جنسية المقيم..


استثناءات تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)

يمكن لبعض المقيمين الدائمين إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة ببطاقة الإقامة الدائمة (الجرين كارد أو البطاقة الخضراء) فقط، حتى بعد الغياب لأكثر من عام. تشمل هذه المجموعة الموظفين المدنيين التابعين لوكالات الحكومة الأمريكية العائدين من مهام بالخارج بناءً على أوامر رسمية و زوج أو طفل لموظف مدني في حكومة الولايات المتحدة أو زوج أو طفل لأحد أفراد القوات المسلحة الأمريكية.


مشاكل قد تواجها بدون تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)

بدون تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، من المحتمل أن يواجه المقيم الدائم استجوابًا شديدًا من ضابط الجمارك وحماية الحدود عند محاولته إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة. إذا لم تكن راضيًا، فقد يحيلك ضابط الجمارك وحماية الحدود إلى محكمة الهجرة لإجراءات الترحيل. على الأقل، سيخضع المقيم الدائم إلى متاعب تستغرق وقتًا طويلاً يمكن أن تترجم إلى فاتورة محامي هجرة باهظة الثمن. يمكن منع كل هذا من خلال الحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) للمقيمين الدائمين قبل السفر إلى الخارج.

إذا لاحظ ضابط مكتب الجمارك وحماية الحدود أنك كنت بالخارج لفترة طويلة من الوقت، فقد يتم إخطارك بأن رحلتك غير مؤقتة إلى الخارج مما سيؤدي إلى التخلي عن حالة الإقامة الدائمة الخاصة بك. في بعض الحالات، قد يقوم الضابط بتدوين على ختم جواز السفر الخاص بك أنه تم "نصحك". هذا مؤشر قوي على احتمال تعرضك لخطر إعادة الدخول التالية. تحدث إلى محامي الهجرة قبل السفر للخارج مرة أخرى. على الأرجح، سيؤدي الحصول على تصريح تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) والحفاظ على إقامتك مع الولايات المتحدة إلى حل هذه المشكلة.


استمارة طلب (نموذج) I-131

للتقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، يجب على المقيمين الدائمين تقديم نموذج I-131، طلب تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض). هناك رسوم معالجة طلب قدرها 660 دولار أمريكي وستكون شاملة رسوم بصمة حيوية بقيمة 85 دولار أمريكي للمتقدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و79 عامًا. أما تحت 13 عامًا فتكون الرسوم 575 دولار أمريكي فقط.

سيستغرق الأمر 90 يومًا على الأقل للموافقة على الطلب من قبل دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). قد تكون المعالجة المعجلة متاحة لبعض المتقدمين.


فترة الصلاحية

بشكل عام، تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض الصادر للمقيم الدائم صالح لمدة عامين من تاريخ الإصدار. ومع ذلك، يمكن أن تختلف فترة الصلاحية بالنسبة لبعض المقيمين الدائمين الذين لديهم وقت طويل خارج البلاد بالإضافة إلى المقيمين أصحاب الإقامة المشروطة.

لن تقوم دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بتجديد أو تمديد تصاريح إعادة الدخول، إذا انتهت صلاحية تصريحك، فسيلزمك التقدم للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض). لأسباب أمنية، لن تصدر دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) تصريحًا جديدًا لشخص لديه تصريح صالح في حوزته. إذا كان لديك تصريح صالح في حوزتك، فستحتاج إلى إرساله عند التقدم بطلب للحصول على تصريح جديد. لا تحتاج إلى إرسال تصريح منتهي الصلاحية.

إذا كانت ظروفك تجبرك على البقاء خارج الولايات المتحدة لفترات طويلة من الوقت، فاطلب المشورة من محامي الهجرة الذي يمكنه تحليل وضعك المحدد والتوصية بكيفية الحفاظ على إقامتك الدائمة.


تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) ليس مُحصناً للجميع

الحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) لا يجعل المقيم الدائم "محصنًا" من مشكلات فقدان الإقامة الدائمة في أمريكا. حتى مع وثيقة السفر هذه أو تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، يمكن أن يتعرض المقيمون الدائمون لخطر فقدان وضع الإقامة الدائمة من خلال التخلي. يجب على المقيمين الدائمين الاستمرار في الحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة ويجب أن يكون السفر مؤقتًا بطبيعته.

قد يؤدي غياب المقيم الدائم لأكثر من 180 يومًا من الولايات المتحدة إلى تعطيل شرط الإقامة المستمرة لمدة 5 سنوات للحصول على الجنسية الأمريكية. بدلاً من ذلك، قد يكون بعض المقيمين الدائمين مؤهلين لتقديم نموذج N-470، فقط للحفاظ على الإقامة لأغراض الجنسية الأمريكية. استخدم هذا النموذج إذا كنت مقيمًا دائمًا قانونيًا ويجب عليك مغادرة الولايات المتحدة لمدة عام واحد أو أكثر لأغراض عمل معينة وتريد الحفاظ على وضعك كمهاجر من أجل متابعة الحصول على الجنسية الأمريكية.

يجب أن يكون مقدم الطلب موجودًا فعليًا في الولايات المتحدة وقت تقديم الطلب. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا أيضًا في الولايات المتحدة لموعد البصمة الحيوية، ويمكن إرسال تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، بالبريد فقط إلى عنوان بريد أمريكي.


تصاريح إعادة الدخول غير صالحة دائمًا لمدة عامين

تصاريح إعادة الدخول للمقيمين الدائمين صالحة بشكل عام لمدة عامين من تاريخ إصدار USCIS للتصريح. ومع ذلك، فإن المقيم الدائم منذ أن أصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا أو خلال السنوات الخمس الماضية، أيهما أقل، كان خارج الولايات المتحدة لأكثر من أربعة سنوات في المجموع، سيتم إصدار تصريح صالح لمدة عام واحد فقط من تاريخ الإصدار.

يتم إجراء استثناءات لبعض المقيمين الدائمين المعينين من قبل منظمة دولية عامة تكون الولايات المتحدة عضوًا فيها أو لاعبة رياضية محترفة. في هذه الحالات، يمكن إصدار تصريح إعادة الدخول لمدة عامين على الرغم من فترات الغياب الممتدة من الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، يجوز للمقيم الذي يحمل إقامة مشروطة التقدم للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) وإصداره، تمامًا مثل أي مقيم دائم قانوني آخر. ومع ذلك، قد لا يكون التصريح ساري المفعول بعد التاريخ الذي ستنتهي فيه حالة المقيم صاحب الجرين كارد المشروطة. أخيرًا، لا يمكن تمديد تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، يجب على المقيم الدائم التقدم للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) جديد.


تصريح إعادة الدخول المعجل

عادةً ما يستغرق الأمر 90 يومًا على الأقل حتى تقوم دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بمعالجة نموذج I-131 الخاص بك وإرسال تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) إليك بالبريد. لذا خطط في وقت مبكر كلما أمكن ذلك.

لكن في بعض الأحيان يكون السفر ضروريًا بشكل أكثر إلحاحًا - يجب أن تبدأ وظيفة جديدة في غضون شهر أو يكون أحد الأقارب مريضًا ويحتاج إلى مساعدة منك على الفور. في هذه الحالات، تبذل دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) قصارى جهدها لاستيعاب المعالجة العاجلة لتصريح إعادة الدخول.

لطلب معالجة عاجلة، ستحتاج إلى تقديم خطاب تغطية يوضح السبب (على سبيل المثال، السبب الإنساني، أو العمل، أو العمل الحكومي) مع تضمين الدليل الذي يدعم المطالبة.


التأثير على الجنسية الأمريكية

يمكن أن يؤثر السفر المكثف خارج الولايات المتحدة، مع أو بدون تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض)، على أهلية المقيم الدائم للحصول على الجنسية الأمريكية . هناك فوائد هائلة للجنسية الأمريكية. على وجه الخصوص، لن تحتاج أبدًا إلى تصريح إعادة الدخول أو البطاقة الخضراء مرة أخرى! إذا كنت ترغب في أن تصبح مواطنًا أمريكيًا، فيجب أن تفهم متطلبات الإقامة المستمرة والحضور الفعلي. يمكن أن يؤدي التغيب عن الولايات المتحدة إلى تعطيل إقامتك المستمرة لأغراض الجنسية الأمريكية . يجب تجنب أي رحلات إلى الخارج لمدة 6 أشهر أو أكثر. بشكل عام، ينطبق ما يلي:

  • لن تؤدي الرحلة إلى الخارج التي تقل مدتها عن 6 أشهر بشكل عام إلى تعطيل الإقامة المستمرة.
  • من المحتمل أن تؤدي الرحلة من 6-12 شهرا إلى تعطيل الإقامة المستمرة.
  • رحلة 12 شهرًا أو أكثر ستؤدي إلى تعطيل الإقامة المستمرة.

يجب أن يكون لدى مرشح التجنس الذي يتقدم على أساس خمس سنوات من الإقامة الدائمة 30 شهرًا من الوجود الفعلي في الولايات المتحدة قبل تقديم نموذج N-400، طلب التجنس.


افكار اخيرة

يجب على المقيم الدائم في الولايات المتحدة (سواء أكان مشروطًا أم لا) الحفاظ على النية للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

الهجرة إلى أمريكا تتطلب منك الإقامة والعمل في الولايات المتحدة. قضاء فترة تزيد عن 6 أشهر أو أكثر يكسر استمرارية إقامتك ويؤثر على الأهلية للحصول على الجنسية الأمريكية إلا إذا تقدمت بطلب للحصول عليها في وقت لاحق. في بعض الحالات ، تكون حالات الغياب لمدة 3 أشهر موضع شبهات ، لذلك عليك أن تظهر أنك اتخذت كامل الإجراءات اللازمة لإنهاء شؤونك في الخارج.

إذا كنت تخطط لاستئناف عملك خارج الولايات المتحدة أو كان لديك أطفال في المدرسة خارج الولايات المتحدة ، يجب التقدم بطلب للحصول على تصاريح إعادة الدخول بعد حصولك على الإقامة الدائمة ( البطاقة الخضراء) أو الجرين كارد في الولايات المتحدة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول حاجتك للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر/الباسبور الأبيض)أو عملية تقديم طلب للحصول على مثل هذا التصريح ، فاتصل بنا . بإمكان شركة كاف ياء باء كاف (كيبك) للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية كيبيك ذ.م.م (QICMS) مساعدتك في تقديم الطلب وتزويدك بالإرشادات التي تحتاجها لحماية حقك في العودة إلى الولايات المتحدة.

 لمزيد من المعلومات حول برنامج المهاجر المستثمر (EB-5) في الولايات المتحدة ولمعرفة متطلبات البرنامج ،الرجاء أنقر هنا.

لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب للحصول على الإقامه الدائمه في الولايات المتحده الأمريكيه  من خلال برنامج EB-5.
 

 

البرامج المتعلقة

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية
الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات علاقة

برنامج المهاجر المستثمر إلى أمريكا – سؤال و جواب
أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
متطلبات الفحص الطبي للهجرة إلى أمريكا 2021
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
أيهما أختار: الفرق بين محامي هجرة و مستشار هجرة
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.