للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

إغلاق شركة خدمات هجرة زعمت المساعدة في الحصول على الجنسية الإماراتية

الاحتيال في الهجرة | برنامج الإمارات | دبي | محامي الهجرة في الأردن | مستشاري الهجرة في عمان |
18 آذار 2021

أغلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي مكتبا تجاريا لخدمات الهجرة، يقوم بتضليل المستثمرين بإمكانية مساعدتهم في الحصول على الجنسية الإماراتية .حيث تبين أن الشركة التي لم تتم تسميتها قد تلقت طلبات الجنسية بعد التغييرات القانونية الأخيرة دون التصريح بذلك.

 

ويقوم المكتب بمراجعة الطلبات المقدمة وإبلاغ المستثمر بمدى توافق الأوراق والأدلة المقدمة للمستثمر وثروته مع الاشتراطات. و كشف تحقيق أجراه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك (CCCP)أن المكتب قد وعد بمساعدة المستثمرين في الحصول على الجنسية الإماراتية , بشرط ألا يقل ثروة مقدم الطلب عن 2,730,000دولار أمريكي (10,000,000 درهم إماراتي) ودفع (37,000درهم إماراتي) 10,000 دولار أمريكي كرسوم معالجة طلب الحصول على الجنسية الإماراتية ، وتقديم المشورة بجاهزية الطلب وتوافقه مع الاشتراطات والقوانين. حيث تم إخبار المتقدمين أيضًا بأنه سيتم تقييم التفاصيل المقدمة من قبلهم للامتثال لمتطلبات الجنسية.

في كانون الثاني (يناير)2021، وافقت الإمارات العربية المتحدة على تعديلات لقوانين الجنسية الخاصة بها لجذب المزيد من المواهب الأجنبية للمساهمة في "رحلة التنمية" في البلاد.

لكن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك (CCCP) قال إن الخدمة المقدمة لم تكن غير مصرح بها فحسب، بل إنها تتعارض أيضًا مع التعديل الأخير، الذي لا يحدد أي رسوم. وأكد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي أن ذلك يعد تضليلا واضحا، حيث أن قانون منح الجنسية لم يحدد مبالغ محددة أو آلية تقديم طلبات التجنس.

حذرت اقتصادية دبي من أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مكتب أو مؤسسة تجارية تتعدى على سلطتها وذكّرت المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمستثمرين والجمهور بمثل هذه الممارسات الاحتيالية.

في كانون الثاني(يناير)2021، بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وافق على التغييرات في اللائحة التنفيذية الاتحادية قانون الجنسية الذي يسمح للمستثمرين والمهنيين والمواهب الخاصة وأسرهم بالحصول على الجنسية الإماراتية بشروط معينة.
يمكن لفئات معينة الحصول على الجنسية الإماراتية بما في ذلك المستثمرين والأطباء والمتخصصين والمخترعين والعلماء والأفراد ذوي المواهب الإبداعية مثل المثقفين والفنانين.

وقالت إنه يجب على الفرد المتجنس الامتثال للقوانين الإماراتية وإبلاغ الوكالة الحكومية المعنية رسميًا في حالة اكتساب أو فقدان أي جنسية أخرى.

وأضافت أن عائلات المرشحين للحصول على جواز سفر إماراتي يمكنهم الحصول على الجنسية أيضًا، مع الاحتفاظ بجنسيتهم الحالية.

وتهدف الخطوة إلى تقدير المواهب والكفاءات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة واستقطاب المزيد من العقول الساطعة للمجتمع الإماراتي بما يساهم في تنمية الدولة وازدهارها.كما يسمح القانون لمتلقي جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفاظ بجنسيتهم الحالية.

الشروط التي يجب توافرها للتأهل للحصول على جواز سفر إماراتي:

 

  • يُطلب من المستثمرين امتلاك عقار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يكون الأطباء والمتخصصون متخصصين في تخصص علمي فريد أو أي تخصصات علمية أخرى مطلوبة بشدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات، بالإضافة إلى الحصول على عضوية في منظمة مرموقة في مجال تخصصه.
  • يشترط في العلماء أن يكونوا باحثين نشطين في جامعة أو مركز أبحاث أو في القطاع الخاص ، مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في نفس المجال. من الضروري أيضًا الحصول على خطاب توصية من المؤسسات العلمية المعترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ُطلب من المخترعين الحصول على براءة اختراع واحدة أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة أو أي هيئة دولية أخرى مرموقة ، بالإضافة إلى خطاب توصية من وزارة الاقتصاد.
  • يجب أن يكون الأفراد ذوو المواهب الإبداعية مثل المثقفين والفنانين روادًا في مجالات الثقافة والفن وأن يفوزوا بجائزة دولية واحدة أو أكثر. خطاب توصية من الجهات الحكومية ذات الصلة إلزامي أيضًا.
  • توفر جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من المزايا بما في ذلك الحق في إنشاء أو امتلاك كيانات وممتلكات تجارية. وفقًا للتعديلات، يمكن سحب الجنسية عند الإخلال بالشروط.

 

الخلاصة

تجنب خطر الوقوع ضحية احتيال الهجرة، فمن المهم النظر في خيارات الهجرة والبحث بدقة في الموقع الالكتروني للشركة للتأكد من أن المعلومات تأتي من مصدر موثوق. كثير من المواطنين الذين حاولوا الهجرة وقعوا فريسة استغلال لبعض المكاتب والشركات غير الحائزة على الترخيص اللازم. كمية وحجم المعلومات على شبكة الإنترنت لا حدود لها، وبعض مواقع الهجرة قد لا تأخذ مصلحة العميل في عين الاعتبار. مع ذلك، فمع البحث المناسب ومعرفة كيفية تحديد علامات الانتباه المحتملة، على الأفراد الذين يسعون على الحصول على الإقامة أو الجنسية في الخارج أن يزيدوا فرصهم لهجرة ناجحة. وبناء عليه، يمكن للمهتمين معرفة مكاتب الهجرة المعترف بها حول العالم، كما ان هناك عوامل ذات اهمية بالغة تقرر إذا كان المتقدم للهجرة كمستثمر أو صاحب عمل أو مدير اداري مقبولا من نظريا ام لا، وأبرزها، واللغات الانجليزية أو الفرنسية، الثروة، اضافة الى الخبرة الادارية العليا.

في شركة كيبك، نحن نؤمن بالمصداقية، الكفاءة المهنية والنزاهة أولا وقبل كل شيء. فريقنا من المتخصصين بالهجرة ومتعددي اللغات بالإضافة الى شبكة من المحترفين ذوي خبرة عالية يكرسون مهاراتهم لتزويد العملاء بالتوجيهات والاستشارات المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم فيما يتعلق بالجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار اتصل بمكتبنا اليوم لبدء بتخطيط الهجرة الخاصة بك من لمستقبل أكثر إشراقا.

لمزيد من المعلومات حول برامج الجنسية من خلال الاستثمار، الرجاء انقر هنا.
لمزيد من المعلومات حول برامج الاقامة الدائمة من خلال الاستثمار، الرجاء انقر هنا.
لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا إنفست فيزا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.

المصدر: Arabian Business


 

البرامج المتعلقة

برنامج الإمارات العربية المتحدة للحصول على الإقامة طويلة الامد
برنامج الإمارات العربية المتحدة للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

تأشيرة عُمان الذهبية: الدليل النهائي 2021
احصل على إقامة لمدة 3 سنوات في دبي مقابل عقار
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
أيهما أختار: الفرق بين محامي هجرة و مستشار هجرة
الإقامة في الإمارات عن طريق شراء عقار
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.