للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

لماذا أصبح الحصول على (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) خيارًا مهما في عام 2021

برنامج أنتيغوا وبربودا | برنامج النمسا | برنامج دومينيكا | برنامج سانت كيتس ونيفيس | برنامج سانت لوشيا | برنامج غرينادا | برنامج قبرص | برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة | جواز سفر أوروبي | جواز_سفر_ثاني |
25 آذار 2021

يعتبر جواز السفر الثاني ميزة كبيرة، وليس من المستغرب أن يكون المستثمرون على استعداد لدفع مبالغ. إنه اختيار حقًا جيد إذا كنت ترغب في رؤية العالم، أو استكشاف فرص الأعمال التجارية الدولية، أو ببساطة ترغب في الاستقرار في مكان رائع بعد التقاعد. مهما كانت أسباب حصولك على (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني)، فإن الجهد والنفقات يستحقان العناء بالنظر إلى الفوائد والفرص التي يمكن أن تفتحها لك.

الشيء الجيد بالنسبة للمستثمرين هو أن لديهم الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتأمين جواز سفر ثان. العديد من الدول حول العالم مستعدة للترحيب بالمواطنين الراغبين في الاستثمار هناك. علاوة على ذلك، هناك خيارات أخرى غير الاستثمار الذي يمكنك استكشافها للحصول على (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني). ولكن قبل المضي قدمًا في العملية، يجب أن تعرف أسباب شعبية (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني). دعونا نذكر القليل هنا.


السفر بدون تأشيرة إلى أجزاء مختلفة من العالم

عندما تكون مستثمر أو صاحب أعمال أو مدير شركة كبرى، فربما ترغب في السفر إلى أجزاء مختلفة من العالم. وبالمثل، قد تفكر في السفر إلى وجهات توفر فرص عمل ممتازة. ولكن قد يكون من الصعب الوصول إلى بعض أجزاء العالم بسبب إجراءات التأشيرة المعقدة. يمنحك اختيار (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) ميزة لأنه يجعل السفر الدولي سهلاً وسريعًا مع الدخول بدون تأشيرة إلى أجزاء مختلفة من العالم.

يمتلك بعض المستثمرون جواز سفر قويًا يتيح لهم الوصول إلى العديد من البلدان. ولكن يمكن أن يكون جواز السفر الثاني مفيدًا للغاية للسفر إلى العديد من الأشخاص الآخرين. يصبح الأمر أكثر أهمية في فترة الوباء عندما تكون هناك قيود على التنقل بين أجزاء مختلفة من العالم. سيكون لديك بالتأكيد اليد العليا إذا كنت تمتلك جواز سفر ثانيًا لدولة تقدم العديد من الخيارات بدون تأشيرة.


البقاء في الخارج لفترات أطول من تأشيرة السفر – تأشيرة الزيارة المؤقتة

بصرف النظر عن تمكينك من السفر بدون تأشيرة، تتيح لك (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) أيضًا البقاء في تلك الوجهات لفترات طويلة. تسمح بعض الدول لجنسيات معينة بالبقاء هناك لفترة أطول مما توفره التأشيرة السياحية المؤقته. يمكنك بسهولة التخطيط لرحلات طويلة أو حتى العمل عن بُعد أثناء قضاء إجازتك هناك لعدة أشهر، وهو أمر معتاد للمهنيين في هذا الوباء.

يسمح لك جواز سفر الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال، بالبقاء في أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي لفترة تريدها. علاوة على ذلك، لديك حرية الانتقال إلى أي جزء من الاتحاد الأوروبي وقتما تشاء. إذا كان لديك جواز سفر أمريكي، فستحصل على تأشيرة 90 يومًا فقط عند وصولك إلى هنا، مما يعني أنه لا يمكنك البقاء لفترة أطول. يمنحك جواز سفر الاتحاد الأوروبي ميزة بالتأكيد إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في منطقة شنغن.


الحماية القنصلية من كلا البلدين

عندما يتعلق الأمر بتسليط الضوء على المزايا المتعلقة بالسفر للجنسية المزدوجة للمستثمرين ، يمكنك أيضًا المطالبة بالحماية القنصلية من كلا الجنسيتين. يمكن أن يكون مفيدًا جدًا إذا واجهتك مشكلة أثناء السفر إلى الخارج. تنطبق هذه المواقف على أحداث مثل الكوارث الطبيعية أو السرقة أو الحوادث عندما تكون في الخارج. يمكن أن تكون الأمور أسهل بكثير عندما تتاح لك فرصة مضاعفة لطلب المساعدة من أقرب قنصلية.

ومع ذلك، في معظم الحالات، ستحصل على مساعدة من قنصلية البلد الذي تستخدم جواز سفره في الرحلة. العديد من الدول الأوروبية لديها شراكات متبادلة تسمح لمواطن أوروبي بالحصول على الحماية القنصلية مع شخص آخر. .الحصول على جواز سفر ثان لدولة أخرى هو أذكى خطوة للمستثمر الذي يستطيع تحمل تكاليفه.


الحصول على نفس الامتيازات التي يتمتع بها السكان المحليون

الأمر الأكثر وضوحًا في الحصول على جنسية ثانية هو أنك تضمن الإقامة في الدولة. لا داعي للقلق بشأن متطلبات الإقامة أو إجراءات التأشيرة للإقامة هناك. أثناء إقامتك في البلد، تتمتع أيضًا بنفس الامتيازات والمزايا الاجتماعية التي يتمتع بها السكان المحليون. يجعل جواز السفر الثاني خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التقاعد في الخارج والحصول على جميع وسائل الراحة التي يتطلعون إليها.

إذا كانت لديك أسباب وجيهة للانتقال إلى بلد آخر لمجرد أنك تريد حياة أفضل لنفسك وللأجيال القادمة، فيجب عليك بالتأكيد التفكير في أفضل خيارات (المواطنة) الجنسية المزدوجة . من الضروري إجراء بحث مكثف عندما تريد الاستفادة من نمط الحياة ومزايا الأجيال من الإقامة في بلد آخر لأنك سترغب في الإقامة في مكان يوفرها لك.


دول المختلفة لديها خيارات متعددة للحصول على (المواطنة)الجنسية

يبدو الحصول على جواز سفر ثان قرارًا شاقًا لأنه من المحتمل أن تضطر إلى استثمار مبالغ عالية في بلد ما للوصول إلى حقوق المواطنة والمزايا عن طريق الاستثمار. لكنك ستفاجأ بمعرفة أن البلدان المختلفة لديها خيارات متعددة للأشخاص المهتمين بالحصول على جنسية ثانية معهم. يمكن أن يكون الحصول عليه أسهل بكثير مما تتخيل.

من الأفضل إستشارة خبير في أمور (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) للحصول على إرشادات واستكشاف الخيار المناسب لك.


الحصول على المزايا الضريبية

بصفتك مستثمرًا، يمكنك توفير مبلغ هائل من الضرائب من خلال الاستفادة من (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) لدولة ذات معدلات ضريبية أقل بكثير من بلدك الحالي. تعتمد المزايا الضريبية المحتملة على البلد الذي تختاره، لذا فإن إجراء مقارنة بين معدلات الضرائب هي أفضل مكان للبدء. يمكنك أيضًا خفض النفقات الضريبية عن طريق تصنيف النفقات المرتبطة بطلبك والسفر بين البلدان كمصروفات تجارية إذا كنت تنشئ نشاطًا تجاريًا هناك.

حتى لو كانت (المواطنة) الجنسية المزدوجة يمكن أن تساعدك في الحصول على مزايا في الضرائب؛ نادرا ما تكون الشؤون الضريبية سهلة الإبحار. قد ينتهي بك الأمر بدفع الضرائب في كلا البلدين، لذلك من الحكمة استشارة خبير ضرائب متمرس قبل المضي قدمًا في خطط الهجرة. سيكون لديهم أفضل التوصيات لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من خلال خفض الضرائب واختيار البلد المناسب.


فرص جديدة لأصحاب الأعمال والمدراء

العالم قرية صغيرة اليوم. يرغب رواد الأعمال والمهنيون في استكشاف فرص النمو في مواقع جديدة. يمكن أن تساعدك (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) على توسيع نطاق وصولك، سواء للعثور على عملاء وأسواق جديدة أو استكشاف فرص عمل مربحة في الخارج. نظرًا لعدم وجود أي قيود على العيش والعمل في البلد الذي تختاره، يمكنك اغتنام الفرص هناك. من الأسهل بكثير الانتقال إلى مكان ما إذا كان لديك بالفعل حقوق المواطنين هناك.

يمكن لجواز السفر الثاني أن يحدث فرقًا كبيرًا لأن العديد من البلدان تسمح لمواطنيها فقط بإدارة الأعمال التجارية. حتى إذا كان بإمكانك بدء مشروع في بلد لا يفرض مثل هذه القيود، فهناك دائمًا صعوبات بالنسبة لشخص أجنبي. قد تضطر إلى مواجهة التحيزات والتمييز، مما قد يعيق النمو على المدى الطويل. لذلك، تأكد من اختيار دولة صديقة لأصحاب الأعمال الأجانب. إذا كنت تخطط للعمل كمحترف، فهناك فرص جيدة للحصول على أكثر الفرص ربحًا عند الاستفادة من سوق العمل المحلي.


اختيار وجهتك بحكمة أمر بالغ الأهمية

هناك العديد من الفوائد للحصول على (المواطنة) الجنسية المزدوجة .لكن كل شيء يتلخص في اختيار البلد المناسب. يعتمد ذلك على الغرض الخاص بك، سواء كنت ترغب في استكشاف فرص العمل أو ترغب فقط في التمتع بنمط حياة أفضل في الموقع الجديد. في كلتا الحالتين، من المنطقي البحث عن مكان ليس به عملية تقديم صعبة ومعقدة. لن ترغب في قضاء سنوات في انتظار حدوث الأشياء. وبالمثل، قد لا تكون مستعدًا لإنفاق ثروة من الانتقال إلى بلد لا يستحق العناء.

تعرف على الموقع وإمكاناته الاقتصادية وفرص السوق إذا كان لديك عمل تجاري في الاعتبار. يجب على الأشخاص الذين يخططون للانتقال بعد التقاعد تقييم عوامل مثل المناخ ونمط الحياة والسلامة والراحة. إذا كنت ستهاجر مع عائلتك، فتأكد من أن زوجتك وأطفالك يشاركونك نفس مستوى الحماس للعيش هناك على المدى الطويل. تكلفة المعيشة مهمة لكلا النوعين من الطامحين. إذا كنت تخطط لمسافات طويلة، ففكر في الفوائد التي قد تتمكن من نقلها إلى أطفالك وأحفادك.

أن تصبح مواطنًا ذو جنسية مزدوجة يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد. قد تضطر إلى إنفاق مبلغ إذا كنت تبحث عن شرائه من خلال الاستثمار في البلد. ومع ذلك، فإن الجهد والاستثمار يستحقان العناء في معظم الحالات. لكن عليك أن تكون أكثر وعياً بشأن اختيار وجهتك. يستكشف المستثمرون الذين يبحثون عن مراعي أكثر اخضرارًا خياراتهم لأسباب وجيهة. يجب عليك التفكير فيها واتخاذ الخطوة الأولى نحو حياة أفضل في وجهة جديدة.


افكار اخيرة

يعمل فريق شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية ذ.م.م على دمج الخبرة العالية والمهنية لتقديم خدمات الحصول على (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) والمواطنة (جواز سفر ثاني) بشكل محترف تحكمه الجودة والالتزام. وقد تم بناء فريق العمل في شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية ذ.م.م بشكل احترافي ليضم كافة الخبرات المطلوبة. حيث يملك أعضاء الفريق رصيد غني من الطلبات الناجحة والخبرات الطويلة والدرجات العلمية العليا. اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة فرص الحصول على (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) عن طريق الاستثمار من خلال برامج (المواطنة) الجنسية (المواطنة) وجواز السفر الثاني القانونية المتوفرة.

للمزيد من المعلومات حول برامج الحصول على (المواطنة) الجنسية من خلال الاستثمار، يرجى الضغط هنا.

لتصفح جدول المقارنة ما بين برامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، يرجى الضغط هنا .

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار في العقارات، يرجى الضغط هنا .

لتصفح جدول المقارنة بين برامج الحصول على الجنسية الكاريبية عن طريق الاستثمار، يرجى الضغط هنا.

املأ استمارة التقييم المجاني لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لأي من برامج (المواطنة) الجنسية الثانية (جواز السفر الثاني) القانونية المتوفرة أو إذا أردت معرفة معلومات حول شراء جوازات السفر الأكثر قوة في العالم.

البرامج المتعلقة

برنامج غرينادا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
برنامج النمسا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار
برنامج سانت كيتس ونيفيس للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج مالطا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

ما هي قوة و ترتيب جواز سفرك في عام 2021؟
مصر وسانت كيتس ونيفس يوقعان إقامة علاقات دبلوماسية
إنتهاء قبرص من معالجة جميع طلبات الجنسية المعلقة
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
عرض جذاب للإقامة الأوروبية من خلال الإستثمار في مالطا
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.