للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

تأشيرة الممثل الوحيد للأعمال في المملكة المتحدة

اقتصاد المملكة المتحدة | الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في المملكة المتحدة | الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة | المملكة المتحدة | الهجرة إلى المملكة المتحدة | برنامج المملكة المتحدة | برنامج تأشيرة رواد الأعمال | تأشيرة البدء في المملكة المتحدة | تأشيرة المستثمر من المستوى الأول | تأشيرة المواهب البريطانية العالمية | خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | طلب تأشيرة المستثمر في المملكة المتحدة |
29 آب 2021

ما هي تأشيرة الممثل الوحيد للأعمال التجارية الخارجية في المملكة المتحدة؟

تعتبر أحد أنواع تأشيرات الأعمال في المملكة المتحدة ، و تعرف رسميا ببرنامج تأشيرة ممثل الشركة الوحيد في الخارج (أي في بريطانيا( حيث تسهل للشركات الصغيرة والمتوسطة من البلدان الأخرى التوسع بسرعة وسهولة في المملكة المتحدة باستثمارات قليلة جدًا. ويهدف البرنامج إلى إنشاء أول حضور تجاري للأعمال التجارية الخارجية في المملكة المتحدة ، إما كفرع مسجل أو شركة فرعية مملوكة بالكامل .

قد تكون مؤهلاً أيضًا إذا كان للشركة كيان قانوني في المملكة المتحدة لا يوظف موظفين أو يقوم بأي عمل تجاري. إذا كان صاحب العمل يعمل على إنشاء فرع أو شركة فرعية في المملكة المتحدة ، ولكن لم يتم إعداده بعد ، فيمكنه استبدال الممثل الوحيد السابق.

 

من يمكنه التقدم بطلب؟

تم وضع تصور للتأشيرة لشخص ليس مساهمًا بالأغلبية في الأعمال التجارية ، ولكنه أحد كبار الموظفين مثل المدير العام . يسمح لهؤلاء الأفراد بالهجرة إلى المملكة المتحدة لغرض توسيع أعمالهم إلى ذلك البلد. عادة ، سيصل هذا الممثل إلى المملكة المتحدة لإنشاء مكتب فرعي ، ثم يتقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية من الحكومة. ثم يمكنهم جلب المزيد من الموظفين - بقدر ما يحتاجون إليه من الخارج - إلى المملكة المتحدة لإدارة المكتب الفرعي.

كم ستستغرق من الوقت؟

تعتمد المدة التي تستغرقها للحصول على تأشيرة الممثل الوحيد في بريطانيا على عدد من العوامل، من بينها طبيعة طلبك ومدى اكتمال البيانات والمستندات التي تقدمها، وكذلك على المكان الذي تقدم منه. في بعض الأحيان سوف يتم تعليق حالة الطلب المقدَّم في انتظار موعد إجراء المقابلة الشخصية للمتقدم.

متوسط ​​وقت المعالجة للمتقدمين للحصول على تأشيرة الأعمال إلى المملكة المتحدة من الخارج (خارج بريطانيا) يبلغ 21 يومًا، مما يعني أنه ينبغي عليك التقديم للحصول على التأشيرة في موعد لا يتجاوز 90 يومًا قبل تاريخ المغادرة المتوقع. و هذا يعني إذا تقدم أحدهم من خارج المملكة المتحدة ، فإن أقرب وقت يمكنك تقديمه هو 3 أشهر قبل السفر. يمكن للمرء التقديم اعتبارًا من 16 حزيران (يونيو) إذا كان تخطط للسفر في 15 أيلول ( سبتمبر) . تقول حكومة المملكة المتحدة إن القرار بشأن طلب التأشيرة يتم اتخاذه في غضون 3 أسابيع عندما يتقدم المرء من خارج المملكة المتحدة.

في حين يبلغ متوسط ​​وقت المعالجة للمتقدمين للحصول على تأشيرة الممثل الوحيد في بريطانيا من داخل المملكة المتحدة 56 يومًا. إذا كنت داخل البلاد عند تقديم الطلب، يُرجى أن تضع في اعتبارك أنه ينبغي عليك عدم مغادرة المملكة المتحدة أثناء انتظار القرار بشأن طلبك. قد يؤدي عدم البقاء في البلاد خلال فترة المعالجة الرسمية إلى إلغاء طلبك. في حالة حدوث ذلك، سيتعين عليك إعادة إجراءات التقديم برمتها من البداية.

ما هو الحد الأدنى للاستثمار المطلوب؟

بينما تُمنح تأشيرة الممثل الوحيد بعد أن يتم تقييم مقدم الطلب من قبل الحكومة البريطانية بناءً على قدرته على الاستثمار ، فهي ليست تأشيرة قائمة على الاستثمار. وهذا يجعلها مختلفة عن البدائل العالمية المعروفة مثل برنامج تأشيرة الولايات المتحدةEB-5

لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الاستثمار. ولكن من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لدى الشركات أموال يمكن إنفاقها لا تقل عن 50,000 جنيه إسترليني.

ما هي قواعد الاستثمار؟

لا تحتاج الشركات إلى الاستثمار على الفور. عليهم أن يثبتوا للحكومة أنه يمكنهم الحصول على هذه التأشيرة بناءً على قوتهم المالية. يجب عليهم إثبات أن لديهم هذا المبلغ في حسابهم المصرفي ، والذي يمكن إنفاقه ، إذا لزم الأمر ، في إنشاء مكتب فرعي.

لكن هل هذا يساعد المتقدمين الأفراد؟

تم إصدار التأشيرة للشركات ووضعت قيودًا للحد من إساءة استخدامها من قبل الكيانات غير التجارية. يُمنع غالبية مساهمي الشركات من استخدام هذه التأشيرة.

ومع ذلك ، يمكن لأي شخص يدير نشاطًا تجاريًا اختيار هذه التأشيرة ، بشرط أن يكون لديه كيان تجاري مسجل. من ناحية أخرى ، تسمح قواعد الهجرة الجديدة في المملكة المتحدة للأفراد بشراء شركة بريطانية ومن ثم إستقدام أنفسه و الحصول على تصريح عمل في بريطانيا . قد تتراوح مبالغ  الاستثمار هذه بين 200,000 و 300,000 جنيه إسترليني. هذا أقل بكثير من المبلغ المطلوب لدخول المملكة المتحدة عبر متطلبات تأشيرة الفئة الاولى (للمستثمر) - Tier 1

هل هذا يؤدي إلى المواطنة ( الجنسية ) في بريطانيا  ؟

منذ كانون الأول (يناير) 2021 ، و بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، أصبحت حكومة المملكة المتحدة الآن أكثر تحررا وأكثر ترحيبًا بالاستثمارات الأجنبية. بعد الإقامة في المملكة المتحدة بشكل مستمر لمدة خمس سنوات ، يتم منح الإقامة الدائمة. بعد ما مجموعه ست سنوات ، يمكن للمرء التقدم و الحصول على جواز سفر بريطاني ، على غرار كل فئة أخرى.

اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام بها

تعد تأشيرات الهجرة الى المملكة المتحدة (بريطانيا) واحدة من أكثر البرامج شعبية في العالم. فريقنا متاح للتحدث عن الفرص المتاحة أمامك وتقديم المشورة بشأن الخيارات المتوفرة بخصوص الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة .
 
للمزيد من المعلومات حول برنامج الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة، الرجاء الضغط هنا.

للمزيد من الأخبار حول برنامج الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة، الرجاء،الضغط هنا.

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم بطلب على أي من برامج هجرة أصحاب الأعمال المتوفرة لدينا، يرجى تعبئة استمارة التقييم المجانية .

المصدر  : Money Control

البرامج المتعلقة

برنامج الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة

مقالات ذات علاقة

أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
كيف تبدأ شركة في (المملكة المتحدة) بريطانيا
متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
أهم 10أسباب لرفض تأشيرة الفئة الأولى(Tier 1 (Entrepreneur
ما الذي يجعل بريطانيا بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي( بريكست) جذابة جدا للمستثمرين ؟
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.