للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

برنامج المهاجر المستثمر إلى أمريكا – سؤال و جواب

أخبار تأشيرة EB-5 | أنجح المراكز الإقليمية EB-5 | البطاقة الخضراء الأمريكية | المراكز الإقليمية | المشاريع الاستثمارية لبرنامج المهاجر المستثمر EB-5 2021 | برنامج المركز الإقليمي EB-5 | برنامج المهاجر المستثمر EB-5 | برنامج الولايات المتحدة الأمريكية | تكلفة تأشيرة EB-5 | دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية | فرص الاستثمار في تأشيرة EB-5 | متطلبات تأشيرة EB-5 | وقت معالجة I-526 | وقت معالجة تأشيرة EB-5 |
04 تشرين الأول 2021

ماذا يحدث مع برنامج EB-5  للهجرة لأمريكا من خلال المركز الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟

نمت بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) بشكل متزايد لتصبح أسواقاً قوية لبرنامج EB-5. تتكون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عادةً من البحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن، وتشكل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حوالي 60٪ من سوق الجنسية الثانية.

ينتشر برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (تأشيرة EB-5  أو تأشيرة عمال الدرجة الخامسة) على نطاق واسع من قبل العديد من الأشخاص المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يعتبر الوسيلة الأكثر جدوى ومرونة للحصول على البطاقة الخضراء في أمريكا، ومن المتوقع أن تزداد شعبية برنامج المركز الإقليمي EB-5 بشكل خاص في المنطقة خلال السنوات القادمة.

 

ما هو برنامج الإقامة في أمريكا من خلال البرنامج الاستثماري EB-5 ؟

برنامج الإقامة في الولايات المتحدة عن طريق الاستثمار، المسمى برنامج المستثمر المهاجر EB-5، أو فئة التفضيل الخامسة القائمة على التوظيف أو برنامج تأشيرة المستثمر المهاجر EB-5، هو أكثر خيارات الهجرة القائمة على الاستثمار شيوعاً بين الرعايا الأجانب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنطقة التي تتطلع إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة. تم إنشاء البرنامج في عام 1990 بموجب قانون الهجرة لعام 1990، ويوفر طريقة للمستثمرين المهاجرين المؤهلين ليصبحوا مقيمين دائمين قانونيين - يُعرفون بشكل غير رسمي باسم حاملي "البطاقة الخضراء". هناك خيار الاستثمار المباشر (وليس المراكز الإقليمية) وتوظيف 10 عمال أمريكيين أو أكثر مباشرة. أو الاستثمار من خلال "تجمع أكبر للمستثمرين عبر المراكز الإقليمية (RC).

 

ما هو المركز الإقليمي (RC)؟

المركز الإقليمي عبارة عن كيان أو مؤسسة أو وكالة تقع في منطقة جغرافية معتمدة ومحددة من قبل دائرة خدمات الجنسية و الهجرة الأمريكية (USCIS). حيث تم إنشاؤه لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق وظائف جديدة للعمال الأمريكيين وزيادة الاستثمار المحلي. يعد الاستثمار عبر مركز إقليمي نهجاً غير مباشراً للحصول على تأشيرة EB-5 نظراً لأن مستثمر برنامج EB-5 ليس مطلوباً منه أن يشارك بشكل مباشر وفعال في العمليات اليومية للشركة.

 

ما هو الاستثمار المباشر في  تأشيرة برنامج المهاجر المستثمر EB-5 ؟

يُستخدم مصطلح " الاستثمار المباشر في برنامج المهاجر المستثمر EB5 " للإشارة إلى عملية الاستثمار في شركة مملوكة بالفعل للمستثمر. عندما يتعلق الأمر بـ الاستثمار المباشر في برنامج المهاجر المستثمر EB5، من بين متطلبات أخرى، سيحتاج مستثمر برنامج EB5 إلى استثمار ما لا يقل عن 500,000 دولار أمريكي أو 1,000,000 دولار أمريكي حسب آخر تحديثات شهر تشرين أول (أكتوبر) 2021 و توفير 10 وظائف جديدة على الأقل من قبل الشركة للعمال الأمريكيين في غضون عامين بعد قبولك في الولايات المتحدة، مع بعض الاستثناءات للشركات المتعثرة.

 

ما هو المبلغ الذي أحتاج إلى استثماره اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) 2021؟

 مر البرنامج بتغييرات جذرية على مدار العامين الماضيين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر زيادة المبلغ من 500,000 دولار أمريكي إلى 900,000 دولار أمريكي في تشرين الثاني  (نوفمبر) 2019، وانخفاض الاستثمار من 900,000 دولار أمريكي إلى 500,000 دولار أمريكي في حزيران (يونيو) 2021.

 

هل تأشيرة المستثمر المهاجر EB-5 متاحة في عام 2021؟

انتهت صلاحية التفويض القانوني المتعلق بجزء المركز الإقليمي من برنامج EB-5 في منتصف ليل 30 حزيران (يونيو) 2021، بعد أن حظر مجلس الكونجرس الأمريكي محاولة لتمديد البرنامج وتحسينه. مع انتهاء البرنامج، أعلنت دائرة  خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) أنه لن يتم قبول أي طلبات جديدة من المستثمرين الأجانب بموجب برنامج المركز الإقليمي EB-5. لذلك ، يجب على المستثمرين الاستثمار في استثمار مباشر (وليس في المراكز الإقليمية) وتوظيف 10 عمال أمريكيين أو أكثر مباشرة.

 

هل توجد أي أخبار تتحدث عن موعد إعادة برنامج المركز الإقليمي EB5؟

من الصعب تحديد ما سيفعله الكونجرس. ومع ذلك، ما زلنا واثقين من تجديد برنامج المركز الإقليمي لبرنامج المهاجر المستثمر EB-5 في نهاية المطاف. استناداً إلى الأحداث الأخيرة، يبدو أن الوقت الأرجح لحدوث ذلك سيكون في كانون الأول  (ديسمبر) 2021، مع إضافة برنامج المركز الإقليمي إلى فاتورة إنفاق أكبر. في غضون ذلك، لا يزال من الممكن تقديم طلب من خلال برنامج EB-5، ولكن فقط إذا كان الطلب يستند إلى استثمار مباشر.

 

ما هو الوقت الحالي لمعالجة نموذج I-526؟

وقت المعالجة الحالي لطلب الهجرة المقدم من المستثمر الأجنبي

(I-526) في مكتب برنامج المستثمر المهاجر اعتباراً من 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2021 على النحو التالي:

• وقت المعالجة المقدر للصين هو 71 شهراً إلى 83 شهراً.

• وقت المعالجة المقدر لجميع المناطق الأخرى هو 37 شهراً إلى 56.5 شهراً. يرجى ملاحظة أن الأوقات قد تتغير.

 

ماذا سيحدث عند الموافقة على طلب EB-5 الخاص بي

(نموذج I-526)؟

بمجرد الموافقة على الطلب، يُطلب من مقدم الطلب الرئيسي تقديم نموذج للحصول على البطاقة الخضراء "المشروطة" الخاصة به داخل الولايات المتحدة (إذا كان مؤهلاً) أو في بلد إقامته في القنصلية أو السفارة الأمريكية المحلية. يختلف وقت المعالجة في معظم القنصليات الأمريكية من شهرين إلى ستة أشهر.

 

إذا كنت مقدم الطلب الرئيسي ، فهل يمكن لعائلتي القدوم معي إلى الولايات المتحدة؟

نعم!

تتمثل إحدى المزايا الأكثر جاذبية لتأشيرة EB-5 في حقيقة أن الاستثمار الفردي سيسمح للمستثمر بمرافقة الزوج وجميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً إذا رغبوا في ذلك. عندما يتعلق الأمر بأفراد الأسرة المباشرين، لا توجد متطلبات استثمار إضافية لتأشيرة EB5. ومع ذلك ، فإن استثمار برنامج EB-5 المؤهل لا يسمح للمستثمرين بمرافقة الوالدين أو الإخوة والأخوات أو الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً.

 

هل سيتم حماية سن طفلي المعال بسبب التأخيرات من المركز الوطني للتأشيرات (NVC) ودائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS)؟

يجب عليك الحصول على فواتير الرسوم وتقديم DS-260 لتأمين ذلك. لا يتم الموافقة تلقائياً عن أي تأخير بسبب تقاعس الوكالة.

 

ما هي فئات الاستثمار الحالية للاستثمار المباشر في برنامج المهاجر المستثمر EB-5 في تشرين الأول (أكتوبر) 2021؟

اعتباراً من اليوم ، يبلغ الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار مليون دولار أمريكي والحد الأدنى للاستثمار في منطقة التوظيف المستهدفة هو 500,000 دولار أمريكي.

 

هل يمكنني ترتيب مقابلة شخصية مع دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) بخصوص طلب تأشيرة EB-5 "نموذج I-526"؟

تتم معالجة نموذج I-526 بالكامل عن طريق البريد. لا مكالمات هاتفية أو اجتماعات. لا توفر دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) إجراء مقابلات شخصية بناءً على طلب مقدم الطلب.

 

الخطوة القادمة

 نجحت شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية والإدارية (كيبك) في تقديم عدد كبير من طلبات برنامج المهاجر المستثمر EB-5 خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومثلت عملاء من جميع أنحاء العالم في جميع أنواع المسائل المتعلقة بالهجرة.

إن شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية والإدارية (كيبك) واثقة من إعادة تمديد برنامج EB-5 من خلال المركز الإقليمي في غضون 60 يوماً القادمة. نحث الأفراد المهتمين على البدء في جمع مستنداتهم ليكونوا مستعدين لاقتناص الفرصة التالية بحلول كانون الأول (ديسمبر) 2021. أولئك الذين يتخذون إجراءات سريعة في جمع مستنداتهم واختيار المشروع سيكونون الفائزين بمجرد إعادة تفويض برنامج المستثمر المهاجر EB-5 من خلال المركز الإحيث نتوقع أن يكون هناك ارتفاع كبير في عدد الطلبات.

تواصل معنا اليوم لتبدأ في تقديم طلب تأشيرة EB-5 الخاص بك.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المهاجر المستثمر EB-5 في الولايات المتحدة ، يرجى النقر هنا.

يرجى ملأ التقييم المجاني الخاص بنا ، ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً بموجب أي من برامج هجرة الأعمال المقدمة.

البرامج المتعلقة

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات علاقة

أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
متطلبات الفحص الطبي للهجرة إلى أمريكا 2021
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
أيهما أختار: الفرق بين محامي هجرة و مستشار هجرة
أخبار جيدة سيئة: برنامج المهاجر المستثمر في أمريكا
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.