للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

سين و جيم - الجنسية البلغارية من خلال الاستثمار

الاقامة الدائمة في بلغاريا | البرنامج البلغاري لمنح الإقامة والجنسية عن طريق الاستثمار | الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار المسار السريع | برامج الجنسية عبر الاستثمار | برنامج الجنسية البلغارية من خلال الاستثمار | برنامج المستثمر البلغاري للإقامة والمواطنة | برنامج المستثمر للإقامة والمواطنة في بلغاريا | برنامج بلغاريا | برنامج بلغاريا للإقامة الدائمة والمواطنة | برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر |
06 تشرين الأول 2021

تحتل بلغاريا موقعاً استراتيجياً بين أوروبا الغربية والشرقية ، ولديها روابط مباشرة مع الاتحاد الأوروبي وروسيا ، مما يجعلها بلداً مثالياً للقيام بأعمال تجارية.

برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر (BGIIP) هو برنامج رائع للمستثمرين الأجانب للاستمتاع بالدخول بدون فيزا (تأشيرة) و/أو الحصول على فيزا في المطارات عند الوصول إلى 160 دولة وإقليم بما في ذلك المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وجزر فيرجن البريطانية واليابان و الاتحاد الأوروبي بأكمله. بصفتك مقيماً في بلغاريا ، يمكنك أيضاً التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية  E2  ، والتي تتيح لك الاقامة والعمل في الولايات المتحدة.

في الواقع ، برنامج الجنسية البلغارية وجواز السفر البلغاري هو برنامج هجين من الإقامة الدائمة إلى المواطنة (يُعرف أيضاً باسم التأشيرة الذهبية) ، ويقدم للمستثمرين الأجانب فرصة الحصول أولاً على تصريح إقامة دائمة (جولدن فيزا) في بلغاريا ، يليها أن يصبح مواطناً بلغارياً في غضون 24 شهراً. شريطة أن يتم الاستثمار بالطبع ، يمكنك أنت وأفراد أسرتك الاقامة والعمل والدراسة في بلد أوروبي ، مع إمكانية الوصول بدون تأشيرة (فيزا) إلى الاتحاد الأوروبي بأكمله.

على الرغم من وجود العديد من برامج الجنسية عن طريق الاستثمار، يُعد البرنامج البلغاري لمنح الاقامة والجنسية عن طريق الاستثمار أحد أفضل البرامج. نظراً لأن ابرنامج بلغاريا للاقامة الدائمة والمواطنة لا يتم تسويقه على نطاق واسع، مما  يجعل البرنامج أكثر خصوصية.

ترغب شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية في منح جميع المستثمرين المهتمين بالمعلومات المطلوبة حتى يتمكنوا من التأكد من أن اختيار برنامج جنسية بلغاريا عن طريق الاستثمار سيكون الخيار الأفضل بالنسبة لهم. أدناه مجموعة من الأسئلة الشائعة للعملاء وإجاباتنا عليها.

ما هي الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار؟

تم تحديد الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار (برنامج المستثمر المهاجر في بلغاريا) بموجب قانون الجنسية ، وهو برنامج يمنح المستثمرين المؤهلين وأسرهم المقيمين في البلاد الاقامة الدائمة ، تليها الجنسية البلغارية (الجواز البلغاري)، بشرط أن يتم الاستثمار في الدولة أولاً.

ما هي المتطلبات للتقدم لبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في بلغاريا؟

للحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار يمكن لأي مواطن خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية ويبلغ من العمر 18 عاماً على الأقل أن يكون  مؤهلا لبرنامج المستثمر المهاجر للاقامة والمواطنة في بلغاريا. ومع ذلك ، هناك بعض الشروط الإضافية ، على سبيل المثال ، يجب أن يكون لديك سجل جنائي نظيف ولا تعتبر تهديداً للأمن القومي ، وأن تتمع بوضع مالي جيد حتى تتمكن من استثمار 512,000 يورو كحد أدنى.وأخيراً الاستعداد لبقاء الاستثمار عدة سنوات.

هل البرنامج عبارة عن برنامج إقامة عن طريق الاستثمار أو برنامج جنسية عن طريق الاستثمار؟

برنامج المستثمر البلغاري للاقامة والمواطنة  في الواقع مزيج بين التأشيرة الذهبية (جولدن فيزا) وبرنامج الجنسية (المواطنة). من حيث المبدأ، تصبح مقيماً دائماً أولاً، ولكنك مؤهل للحصول على الجنسية البلغارية عبر المسار السريع في غضون سنتين، أو بدلاً من ذلك، خمس سنوات.

ما هو الحد الأدنى للاستثمار المطلوب للحصول على جواز السفر الثاني في بلغاريا؟

يجب أن تستثمر ما لا يقل عن 512,000 يورو للحصول على إقامة دائمة في بلغاريا. إذا كنت تسعى للحصول على الجنسية البلغارية (جواز السفر) في غضون عامين ، فإن مبلغ الاستثمار يتضاعف.

هل يتعين علي السفر إلى بلغاريا للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة كجزء من العملية؟

نعم ، سوف تحتاج إلى القيام برحلة واحدة على الأقل أو رحلتين كحد أقصى إلى بلغاريا لتقديم معلوماتك البيومترية (التبصيم)، والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة (تأشيرة ذهبية) والحصول على هوية مقيم بلغاري. في الوقت نفسه، سيتم أيضاً إصدار رقم ضريبي شخصي لك. يمكن تقديم جميع الطلبات الأخرى خارج بلغاريا.

هل تغير برنامج جنسية بلغاريا عن طريق الاستثمار مؤخراً؟

نعم ، في واقع الأمر ، لتجنب انتقادات المفوضية الأوروبية، أجرت بلغاريا بعض التغييرات الرئيسة على برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار والتأشيرة الذهبية في آذار (مارس) 2021، حيث ألغت غالبية خيارات الاستثمار القديمة واُستبدلت بستة خيارات استثمارية جديدة.

ماهي التغييرات في برنامج الاقامة والجواز الثاني في بلغاريا في عام 2021؟

1. إلغاء الاستثمار في السندات - لن تتأثر طلبات الجنسية المقدمة بشأن الاستثمار في السندات القديمة. سيُسمح للمتقدمين الذين حصلوا سابقاً على إقامة دائمة باكمال البرنامج عن طريق المسار العادي. لم يعد المسار السريع مدعوماً بالاستثمار في السندات.

2. بدائل استثمارية جديدة ، صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار البديلة - الصناديق المتداولة في البورصة وصناديق الاستثمار البديلة هي الخيارات الجديدة للاستثمار في الحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار.

3. مسار أقصر للحصول على الجنسية البلغارية للزوج/الزوجة - يمكن للزوج/ الزوجة التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار بعد 3 سنوات من منح مقدم الطلب الجنسية البلغارية. هذا أقصر بعامين مقارنة بقانون الجنسية القديم.

4. وقت معالجة أسرع - لقد فرض المشرعون أيضاً جداول زمنية عاجلة لوقت المعالجة.

ما الفرق بين خيار المسار العادي (القياسي) وخيار (تطبيق المسار السريع) في برنامج المهاجر المستثمر البلغاري؟

بشكل عام  ، هناك نوعان من الاختلافات - الإطار الزمني  ومقدار الاستثمار.

ما هو المسار السريع للحصول على جنسية وجواز سفر بلغاريا عن طريق الاستثمار؟

1. يحتاج مقدم الطلب إلى الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار البديلة بمبلغ 512,000 يورو في السنة الأولى وزيادة (ضعف) الاستثمار إلى 1,024,000 يورو في السنة الثانية باستخدام المدخرات أو الأموال الخاصة.

2. الوقت المستغرق للحصول على الإقامة الدائمة في بلغاريا - 6 أشهر.

3. الوقت المستغرق للحصول على الجنسية البلغارية - 24 شهراً.

4. الاستثمار باليورو (قابل للاسترداد بالكامل) – 1,024,000 يورو.

5. الوقت اللازم للحفاظ على الاستثمار - 48 شهراً.

ما هو المسار العادي (القياسي) في برنامج جنسية وجواز سفر بلغاريا عن طريق الاستثمار؟

1. يشتري مقدم الطلب صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار البديلة بقيمة 512,000 يورو.

2. الوقت المستغرق للحصول على الإقامة الدائمة في بلغاريا - 6 أشهر.

3. الوقت المستغرق للحصول على جنسية وجواز سفر بلغاريا - 66 شهراً.

4. الاستثمار باليورو (قابل للاسترداد) 512,000 يورو.

5. الوقت اللازم للحفاظ على الاستثمار - 78 شهراً.

ما هي مزايا برنامج جنسية بلغاريا من خلال الاستثمار؟

1. لا يُطلب من مقدم الطلب فتح حساب مع بنك بلغاري أو شركة  لشراء صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار البديلة البلغارية. يمكنه شراء صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بصناديق الاستثمار البديلة بالكامل عن بعد وبدون أوراق مع معظم شركات الوساطة الدولية المرخصة.

2. لا يُطلب من المتقدم الاقامة والعمل في بلغاريا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية.

3. لا يشترط على مقدم الطلب أن يجيد اللغة البلغارية كما هو مطلوب في قواعد الجنسية العامة.

4. ليس مطلوباً من المتقدم التخلي عن جنسيته الأصلية.

5. يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي أيضاً التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار إذا كانوا يحملون جواز سفر دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي.

ما هي الفوائد للحصول على جواز السفر البلغاري عن طريق الاستثمار؟

1. سوف يتأهل مقدم الطلب بسهولة كمقيم ضريبي بلغاري؛

2. يمكن لمقدم الطلب بيع صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار البديلة والاستفادة من الاستثمار السائل في أدوات سوق المال (الأسهم والسندات وما إلى ذلك) في أي وقت؛

3. لا توجد قيود على مقدم الطلب لشراء الأراضي الزراعية في بلغاريا؛

4. سيحصل المتقدم على حرية الحركة والتعليم والرعاية الصحية في الاتحاد الأوروبي.

5. أن يكون المتقدم حاصل على جواز السفر البلغاري وهو جواز سفر الاتحاد الأوروبي.

6. يمكن لمقدم الطلب التصويت في بلغاريا.

7. يمكن لمقدم الطلب شراء عقارات في منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن بأكملها دون أي قيود؛

8. يمكن لمقدم الطلب فتح حسابات مصرفية في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن.

9. كمواطن بلغاري ، يمكنك السفر بحرية والاستثمار في العقارات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مع تعزيز التنقل العالمي.

ما هي المفاهيم الخاطئة (الشائعة) حول الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار؟

1. المتقدمون المحكوم عليهم ليسوا مؤهلين للحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار. هذا لا ينطبق إذا كان مقدم الطلب قد تم إعادة تأهيله.

2. يحصل الزوجان على الجنسية البلغارية فوراً بعد منح المتقدم الرئيسي الجنسية البلغارية. للأسف ، يمكن للزوج/الزوجة الحصول على الجنسية البلغارية بعد الحصول على الإقامة الدائمة لمدة ثلاث سنوات وفقاً لآخر تعديلات المادة 12 أ من قانون الجنسية البلغارية.

3. يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً (دون السن القانوني) على الجنسية البلغارية فوراً بعد منح المتقدم الرئيسي الجنسية البلغارية. نأسف للقول،  يمكن للأطفال المعالين (فوق السن القانوني) الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية حسب الأصول.

كيف يمكن الحصول الاقامة الدائمة وجواز السفر في بلغاريا ؟

للتقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية (جواز السفر)، يجب عليك جمع جميع المستندات اللازمة ، وإجراء الاستثمار ، وتقديم دليل على استثمارك وتقديم جميع الأوراق. بعد ذلك ، عندما تتم مكافأتك بالإقامة الدائمة (التأشيرة الذهبية في بلغاريا)، فإن الخطوة الأخيرة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية البلغارية وجواز السفر دولة بلغاريا هي إرسال طلبك.

ما هي المدة الزمنية المستغرقة للحصول على تصريح الإقامة الدائمة ؟

للحصول على إقامة دائمة (فيزا ذهبية في بلغاريا)، يستغرق الأمر حوالي 4-6 أشهر.

لدي عائلة ، هل يمكن لزوجتي وأطفالي الحصول على الجنسية أيضاً؟

نعم، يمكن إضافة زوجتك وجميع الأطفال المعالين ضمن السن القانوني إلى نفس الطلب. لن تحتاج إلى استثمار إضافي. ومع ذلك ، هناك رسوم طلب إضافية يجب دفعها للأطفال المعالين ضمن السن القانوني وزوجك/ زوجتك.

هل يتطلب برنامج الجنسية البلغارية من خلال الاستثمار خبرة ادارية او تملك اعمال أو شركة سابقة؟

لا. الخبرة في الأعمال وإدارة الشركات ليست ضرورية.

هل يوجد حد أدنى من المتطلبات التعليمية لبرنامج الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار؟

لا، لا يوجد حد أدنى من المتطلبات التعليمية.

هل بلغاريا جزء من الاتحاد الأوروبي؟

نعم تماماً ، بلغاريا جزء من الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي تكمن قوة الجواز البلغاري بالوصول إلى نفس مزايا جنسية الاتحاد الأوروبي. بصفتك مواطناً في الاتحاد الأوروبي، يمكنك الاقامة  والعمل والدراسة والسفر إلى أي مكان في منطقة شنغن الأوروبية.

ابدأ اليوم

احتفظت بلغاريا بالكثير من سحرها ، وتاريخها العريق، وتقاليدها ، فضلاً عن مناظرها الطبيعية المدهشة. اعتباراً من عام 2021 ، تقدم حوالي 500 فرد بطلبات للحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المستثمر المهاجر البلغاري (BGIIP) والدول التي يدخلها الجواز البلغاري بدون فيزا، يرجى الاتصال بمكتبنا.

للحصول على جدول مقارنة الجنسية عن طريق برامج الاستثمار، يرجى النقر هنا.

للاطلاع على جدول مقارنة الجنسية الكاريبية عن طريق الاستثمار، يرجى النقر هنا.

املأ التقييم المجاني الخاص بنا لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لأي من برامج الهجرة المقدمة.

البرامج المتعلقة

برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر (BGIIP)

مقالات ذات علاقة

ما هي قوة و ترتيب جواز سفرك في عام 2021؟
أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
مصر وسانت كيتس ونيفس يوقعان إقامة علاقات دبلوماسية
النظام الأوروبي لمعلومات السفر والتصريح (إتياس)
عراقيّون و سوريّون يبحثون عن الجنسية الثانية
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.