للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

برنامج التأشيرة الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية): الإقامة الذهبية الأوروبية عن طريق الاستثمار

مواطني الشرق الأوسط | السفر بدون تأشيرة | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | الاستثمار العقاري في أوروبا | برنامج اليونان | الاقامة في اليونان عبر الاستثمار |
شباط 5, 2018

تم إطلاق  برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا اليونانية) في اليونان قبل خمس سنوات، حاليا شغلت شعبية تصريح الإقامة الذهبي في اليونان اهتمام المستثمرين.
يمنح   برنامج التأشيرة الذهبية (الإقامة الدائمة الذهبية في اليونان ) أو ما يسمى تصريح المستثمر الذهبي في اليونان الذي أطلق في تموز (يوليو) 2013 تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات مقابل استثمار في عقار. لا يوجد شروط للحد الأدنى للإقامة الفعلية المطلوبة ، ويمكن إضافة الأطفال (المعالين) الذين تقل أعمارهم عن  21 عاما ضمن الطلب. تمنح التأشيرة لمدة خمس سنوات وتجدد كل خمس سنوات إذا تم الاحتفاظ بالاستثمار العقاري . لا يتوجب العيش في اليونان من أجل الاحتفاظ أو تجديد التأشيرة الذهبية (تصريح الإقامة الذهبي في اليونان) . ومع ذلك، لا يمكن منح الجنسية ( المواطنة ) إلا بعد سبع سنوات من الإقامة الفعلية .

هذا وقد استثمر الرعايا الأجانب مبلغ مليار يورو لشراء العقارات اليونانية في إطار  برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا اليونانية) وذلك منذ بداية البرنامج في عام 2013.

 
برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا اليونانية) من خلال الاستثمار في العقارات في اليونان

يتطلب  تصريح الإقامة الذهبي في اليونان أو برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) اليونانية الاستثمار بمبلغ 250,000 يورو فقط في العقارات ، وبذلك يعد برنامج الاستثمار الأرخص والأكثر شعبية ضمن  أوروبا، و مصدر جذب اهتمام المستثمرين الرئيسيين من الصين وروسيا والشرق الأوسط.

حسب ما أعلنت  مؤسسة  Enterprise Greece، يعتبر برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) اليونانية أكثر نجاحا من برنامج  الإقامة الدائمة في قبرص لأنه يمنح تصريح إقامة دائمة في اليونان ، الأمر الذي يوفر إمكانية السفر إلى 26 دولة من دول شنغن في اوروبا للأفراد وعائلاتهم ممن يستثمرون مبلغ 250,000 يورو فقط لشراء عقار في اليونان.

يمكن للمستثمرون أن يتخيلوا أنه بمبلغ 250,000  يورو فقط يمكنهم الحصول على تأشيرة أو إقامة ذهبية تمكنهم من التنقل بحرية في البلدان الـ 26 لمنطقة الشنغن في أوروبا وذلك بدون متطلبات أخرى و دون حاجة لاستخراج تأشيرات إضافية وذلك بمجرد إظهار جواز السفر الذي يحمل "التأشيرة الذهبية" اليونانية أو تصريح المستثمرالذهبي في اليونان . كما سيتمتعون في الوقت ذاته بحق الإقامة الدائمة على أراضيها.

أهم الحقائق عن برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)
  • الاستثمار في العقارات بمبلغ 250,000 يورو فقط؛
  • يمكن إضافة الزوج\الزوجة، والأطفال المعالين حتى سن 21 و الوالدين (الأجداد) ضمن الطلب؛
  • لا يوجد شرط للإقامة في اليونان؛ حيث لا يتطلب من المستثمرين العيش في اليونان قبل أو أثناء تقديم طلبهم أو حتى بعد الحصول على تصريح المستثمر الذهبي ؛
  • الإقامة في الاتحاد الأوروبي: بما أن اليونان عضو في الاتحاد الأوروبي، سوف تعتبر مقيما في الاتحاد الأوروبي؛
  • السفر إلى دول شنغن دون الحاجة إلى تأشيرة؛ حيث تعد اليونان عضة و من دول شنغن في أوروبا مما يتيح لك التنقل بحرية؛
  • تتطلب الجنسية (المواطنة) الإقامةالفعلية لمدة 7 سنوات بشكل مستمر في اليونان، بعد ذلك يمكن للمستثمرين التقدم بطلب للحصول على الجنسية ( المواطنة)  اليونانية (جواز سفر). 
أهم الحقائق عن اليونان:
  • الموقع الجذاب ، تقع اليونان في جنوب شرق أوروبا، بالقرب من أفريقيا وآسيا.
  • الطقس اللطيف؛
  • الثقافة المشهورة عالميا؛
  • مستوى المعيشة ، فاليونان بلد متقدم يتمتع بمستوى عال من المعيشة. وتشمل الصناعات الهامة قطاع الخدمات والزراعة والسياحة؛
  • المأكولات ، فالطعام اليوناني قريب من المطبخ الشرق أوسطي ؛
  • الأمن و الأمان ؛
  • التعليم العالي المستوى؛
  • أسعار العقارات المنافسة. 
الاستثمار في اليونان من خلال برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا اليونانية ) يرتفع خلال عام 2017
 
الطلب على التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)  في تزايد. ففي عام 2017، ارتفعت عدد التأشيرات الذهبية (الجولدن فيزا) أو ما يسمى تصريح المستثمر الذهبي و الموافق عليها بنسبة 42.5٪ مقارنة بعام 2016. حيث تم إصدار 2170 تأشيرة ذهبية (تصريح مستثمر ذهبي في اليونان في عام 2017 وحده . 16٪ من التأشيرات الذهبية الصادرة كانت من نصيب مصر ولبنان والعراق والأردن وسوريا. ومع ذلك، فإن معظم تصاريح الإقامة اليونانية الدائمة منحت لمشتري العقارات من الصين (945)، روسيا (387) وتركيا (191). وبالمقارنة مع بلدان أخرى، يبدو أن برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)  اليونانية هو أحد أكثر البرامج تنافسية بين برامج التاشيرات الذهبية في أوروبا . حيث أن متطلبات تصريح المستثمر الذهبي في اليونان المالية هي الأدنى، كما أنها تعد ملائمة ومرنة للمستثمرين من نظرا لعدم وجود شروط الاقامة الفعلية في اليونان. و الجداول أدناه توضح عدد التأشيرات الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية) الصادرة مرتبة حسب الجنسية ( المواطنة ) للمستثمرين ، كما توضح عدد التأشيرات الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية) الصادرة منذ إطلاق البرنامج في تموز (يوليو)  2013 و حتى نهاية عام 2017.

• عدد التأشيرات الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية) الصادرة مرتبة حسب الجنسية ( المواطنة ) للمستثمرين
جمهورية الصين الشعبية 945
روسيا الإتحادية 387
جمهورية تركيا 191
جمهورية مصر العربية 97
الجمهورية اللبنانية 89
أوكرانيا 72
جمهورية العراق 69
الجمهورية العربية السورية 50
المملكة الأردنية الهاشمية 49
الولايات المتحدة الأمريكية 19
دول أخرى 202
 
• عدد التأشيرات الذهبية (الفيزا الذهبية اليونانية) الصادرة منذ إطلاق البرنامج عام 2013 و حتى 2017
 
السنة التأشيرة الذهبية
2013
 
16
2014
 
435
2015
 
940
2016
 
1522
2017
 
2170
 
  • المصدر: المعلومات حتى 30 تشرين الثاني ( نوفمبر) 2017. وزارة سياسة الهجرة، Enterprise Greece
 
واليوم، يظهر الرعايا الأجانب من جميع أنحاء العالم اهتماما متزايدا للحصول على الإقامة اليونانية من خلال الاستثمار العقاري و إمتلاك تصريح المستثمر الذهبي . ابتداءا من الشركات البحرية الكبيرة التي تستثمر مئات الملايين في اقتصاد اليونان إلى المواطنون الراغبون بشراء جنسية ( مواطنة)  أخرى و بالتالي فإن دول جنوب شرق البحر المتوسط ​​ سوف تشهد زيادة في النمو الاقتصادي.
 
لمزيد من المعلومات حول برنامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في اليونان، الرجاء النقر هنا.
 
لتصفح جدول المقارنة بين برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) في أوروبا ، الرجاء النقر هنا.
 
لتصفح جدول  المقارنة بين برامج الحصول على الجنسية ( المواطنة)  و الاقامة من خلال الاستثمار في العقارات،  يرجى الضغط هنا.
 
لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب .
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن ! رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس : أصدرنا أكثر من 16000 جواز سفر من الاستثمار حتى الآن !
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.