للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

هل يمكنني أن أخسر البطاقة الخضراء الأمريكية؟

أخبار تأشيرة EB-5 | أنجح المراكز الإقليمية EB-5 | البطاقة الخضراء الأمريكية | المراكز الإقليمية | المشاريع الاستثمارية لبرنامج المهاجر المستثمر EB-5 2021 | برنامج المركز الإقليمي EB-5 | برنامج المهاجر المستثمر EB-5 | برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي | تكلفة تأشيرة EB-5 | فرص الاستثمار في تأشيرة EB-5 | متطلبات تأشيرة EB-5 | وقت معالجة I-526 | وقت معالجة تأشيرة EB-5 |

 QICMS

تاريخ النشر   02:42 م 2 تشرين الثاني 2021
آخر تحديث    01:37 م 24 تشرين الثاني 2021

سكان الشرق الأوسط على استعداد لاستثمار الملايين لتأمين فئة مستثمر من البطاقة الخضراء الأمريكية. يتوفر برنامج المهاجر المستثمر (EB-5)  للأشخاص الذين يمكنهم استثمار 500,000 دولار أمريكي أو 1,000,000 دولار أمريكي في مشروع دون اقتراض. لقد ثبت أن هذا البرنامج يحظى بشعبية خاصة بين أولئك الذين يعيشون في الشرق الأوسط للهروب من عدم الإستقرار ، واستخدامه كوسيلة للحصول على الجنسية الأمريكية بشكل أسرع. يعتبر الكثيرون أن برنامج المهاجر المستثمر (EB-5) هو بطاقة خضراء سريعة.

تُقدم تأشيرة المستثمر المهاجر في الولايات المتحدة الأمريكية (EB-5) الإقامة الدائمة (الجرين كارد) في الولايات المتحدة الأمريكية للأفراد المؤهلين وأفراد أسرهم من خلال استثمار 500,000 دولار أمريكي في مركز إقليمي أو 1,000,000 مليون دولار في مشروع جديد. هذا ليس مبلغاً كبيراً للعديد من المستثمرين لأنه يُستثمر في مستقبل الأطفال .

 

الحصول على الغرين كارت (المعروفة رسمياً باسم الإقامة الدائمة) يعني أنه يمكن لذلك الفرد الإقامة والعمل في الولايات المتحدة بمجرد منحه / منحها البطاقة الخضراء هذه. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، يمكن سحب الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة وفقاً لسيناريوهات ومواقف معينة. قد تفقد حقك في الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية لأي سبب من الأسباب. تناقش شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية الأسباب الرئيسة التي يمكن أن يفقد بسببها المقيم الدائم القانوني حالة الإقامة الدائمة ، ولكنها ليست قائمة كاملة. فيما يلي الطرق الست الأكثر شيوعاً التي يُمكنك من خلالها فقدان وضع الإقامة الدائمة الخاصة بك:

 

  1. الإقامة خارج الولايات المتحدة لمدة تزيد على 12 شهراً

حاملو الإقامة الدائمة والذين أقاموا خارج الولايات المتحدة لأكثر من عام ، يُفترض بأنهم قد تخلوا عن إقامتهم في الولايات المتحدة (الجرين كارد). نظراً لجائحة وباء كورونا ، شهدنا أن هيئة الجمارك وحماية الحدود تمارس حرية التصرف في بعض الحالات المحدودة ، حتى عندما يكون حامل الإقامة الدائمة في الخارج لأكثر من عام. ومع ذلك ، فإن التحليل يعتمد بشكل كبير على الحقائق ويستند إلى عوامل مثل:

  • أسباب السفر للخارج ،

  • أسباب البقاء بالخارج لفترة طويلة من الزمن، و

  • الحفاظ على الروابط داخل الولايات المتحدة ووجودها أثناء غيابهم ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر:

* دفع ضرائب الدخل الأمريكية،

* استمرار عقد الإيجار أو ملكية العقارات،

* تجديد رخصة القيادة ، بوالص التأمين، الحسابات المصرفية،

* الحفاظ على وظيفة أو آفاق وظيفية،

* العضوية في المنظمات المجتمعية،

* وجود أفراد الأسرة الآخرين في الولايات المتحدة.

 

تصريح إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يمكن للمقيمين الدائمين الذين لديهم  تصريح إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة قبل المغادرة ساري المفعول تبرير غيابهم.أقصى مدة صلاحية لهذه الوثيقة هي سنتان . من دون تصريح إعادة الدخول، سيعتبر أي غياب عن الولايات المتحدة لمدة 12 شهرا أو أكثر أو أي إقامة خارج الولايات المتحدة سببا لفقدان صفة الإقامة الدائمة.

في حين أن تصريح إعادة الدخول ليس ضماناً مطلقاً بأن الفرد حامل الإقامة الدائمة أو المشروطة  قد احتفظ بإقامته ، إلا أنه دليل قوي على أنه / أنها لم تكن تنوي التخلي عن الإقامة في الولايات المتحدة.

 

  1.  التخلي عن بطاقتك الخضراء

إذا قمت بتقديم النموذج I-407 ، فإنك تتخلى طواعية عن حالتك كمقيم دائم شرعي في الولايات المتحدة و بالتالي تخسر الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء).

 

  1. الغشّ والاحتيال في الحصول على البطاقة الخضراء 

 

في حين يسعى الكثيرون لتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا بالطرق الشرعيّة، يلجأ البعض إلى أساليب الغشّ والاحتيال لتحقيق غايتهم. يمكن أن يتخذ الاحتيال المتعلق بالهجرة عدة أشكال. عادة ما يتم ارتكاب الاحتيال عندما يكذب شخص ما للحصول على البطاقة الخضراء و يقوم بعملية تزوير .

 

زواج الإحتيال أو المصلحة

لطالما كان الزواج هدفاً للاحتيال. الزواج من مواطن أمريكي أو حامل إقامة دائمة هو أحد أسرع الطرق للحصول على الغرين كارت. وبالتالي ، يستخدمه الأشخاص المحتالين كطريق للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الغشّ.

 

  1.  ارتكاب جريمة

على المقيم الدائم الالتزام بقوانين الولايات المتحدة سواء الفدرالية أو قوانين الولايات أو القوانين المحلية. إن أية انتهاكات مثل: ارتكاب جرائم جنائية أو إرهابية أو التجسس، يمكن أن تجعله عرضة للترحيل. لن تؤدي الإدانات الجنائية و الجرائم بجميع أشكالها إلى فقدان وضع الإقامة الدائمة و خسارة البطاقة الخضراء. يمكن لمحامي الهجرة المُتمرس فقط فحص جرم معين وإبداء الرأي.

 

  1. عدم إزالة الشروط في البطاقة الخضراء المؤقتة 

بحسب القوانين الأمريكية فإن مدة صلاحية الجرين كارد المؤقتة أو المشروطة هي سنتين فقط، أما البطاقة الخضراء الدائمة في أمريكا فيمكن تجديدها كل عشر سنوات. إن ما يتم منحه من امتيازات لحامل الجرين كارد الدائم والمؤقت هي نفسها ولا خلاف بين امتيازات الإقامتين الدائمة والمؤقتة المشروطة .

عادة ما يكون المقيمون الحاصلون على البطاقة الخضراء المؤقتة و الذين يفشلون في إلغاء شروط الإقامة عرضة للترحيل عند انتهاء صلاحية بطاقاتهم الخضراء المؤقتة لمدة عامين.

قد يكون المستثمرون في برنامج المهاجر المستثمر (EB-5) و الأزواج الذين حصلوا على البطاقة الخضراء المؤقتة عن طريق الزواج قد حصلوا على جرين كارد مؤقتة و مشروطة  لمدة عامين. من أجل البقاء مقيماً دائماً، يجب على المقيم تقديم التماس لإزالة الشروط. يجب عليه أو عليها التقديم خلال 90 يوماً قبل انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء المؤقتة. لا يمكن تجديد البطاقة جرين كارد المؤقتة.

 

6. أن تصبح مواطناً أمريكياً

حاملو البطاقة الخضراء الذين يتخذون قرار الجنسية كمواطنين أمريكيين سيفقدون أيضاً الإقامة الدائمة في هذه العملية. و لكنها خسارة جميلة !

العديد من المقيمين الدائمين الذين أقاموا في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل مؤهلون لتقديم نموذج N-400 ، طلب الجنسية.

 

افكار اخيرة

يمكن للمقيمين الدائمين الشرعيين أن يفقدوا وضعهم إذا ارتكبوا جريمة أو احتيالاً متعلقاً بالهجرة ، أو حتى فشلوا في إزالة الشروط الموجودة على بطاقتهم الخضراء المؤقتة . ننصح عملائنا بالحفاظ على الروابط مع الولايات المتحدة ، فهو أمر مهم للحفاظ على وضعهم بصفتهم مقيمين دائمين .

لمزيد من المعلومات حول خيارات الاستثمار وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة (الجرين كارد) في الولايات المتحدة من خلال برنامج المهاجر المستثمر (EB-5) ، يرجى النقر هنا.

لا تتردد في تعبئة استمارة التقييم المجانية الخاصة بنا ، ومعرفة فبما إذا كنت مؤهلاً لأي من برامج الهجرة من خلال الإستثمار.

البرامج المتعلقة

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات علاقة

أخبار تجديد الفيزا الأمريكية في عَمَّان-الأردن
وقت معالجة البطاقة الخضراء أو الكرين كارد للزواج
برنامج المهاجر المستثمر إلى أمريكا – سؤال و جواب
أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
متطلبات الفحص الطبي للهجرة إلى أمريكا 2021
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.