للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
 
تم تشكيل هذا البرنامج في عام 2014 من قبل حكومة أنتيغوا وبربودا، وذلك لتعزيز وتطوير النمو الاقتصادي، حيث يتيح الفرصة أمام المستثمرين وأسرهم الحصول على الجنسية الثانية بأيسر وأسرع طريقة لهذه الدولة.

متطلبات البرنامج
  • أن لا يقل عمر مقدم الطلب الرئيسي عن 18 عاماً.
  • يجب أن يجتاز المتقدم فحص العناية الواجبة وأن لا يمتلك أية سجلات جنائية.
  • أن يُتم المتقدم الفحوصات الطبية اللازمة وأن يكون بصحة جيدة.
  • يجب أن يقيم مقدم الطلب الرئيسي وأسرته المباشرة في أنتيغوا وبربودا مدة لا تقل عن 5 أيام خلال الخمسة أعوام الأولى من الحصول على الجنسية. و لكن إبتداء من 1 آيار ( مايو) 2018 فإن  الأطفال المعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة معفيين  من شرط السفر و الإقامة في أنتيغوا وبربودا لمدة خمسة (5) أيام في السنوات الخمس (5) الأولى. مع مراعاة عند بلوغ سن الثامنة عشرة (18) ، يجب الوفاء بمتطلبات الإقامة بالإضافة إلى شرط حلف اليمين أو القسم.

  • ملحوظة: علقت أنتيغوا وبربودا هذا المتطلب مؤقتًا بسبب قيود السفر المختلفة الناتجة عن COVID-19. ينتهي هذا التعليق في 31 آب (أغسطس) 2021.

  • القيام بالاستثمار اللازم.
  • يجب أن لا يكون مقدم الطلب تم رفضه لتأشيرة الدخول سابقاً للسفر لأي من البلدان التي تمتلك دولة أنتيغوا وبربودا حرية السفر إليها بدون تأشيرة.
 
ميّزات البرنامج
 
  • يحصل مقدم الطلب بالإضافة إلى عائلته المباشرة على جنسية أنتيغوا وبربودا، والتي تعد احدى دول الكمنولث البريطانية.
  • الجنسية المزدوجة معترف بها بحيث أنها مفيدة عند توسيع الأعمال التجارية وفي التخطيط الضريبي. ليس هناك حاجة للسفر إلى أنتيغوا وبربودا أثناء إجراءات سير الطلب.
  • لا يوجد متطلبات على المستوى الدراسي أو على الخبرة الإدارية ولا توجد مقابلة مع مسؤولي الهجرة.
  • حرية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 151 دولة في العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة ودول منطقة شنغن.
  • لا يوجد ضرائب على الدخل من المصادر الخارجية.
  • يسمح البرنامج أن يتضمن طلب الحصول على جواز سفر أنتيغوا و بربودا الأطفال المعالين الذين  تتراوح أعمارهم بين (18الى 30) سنة ، بحيث يتم شمولهم بطلب مقدم الطلب الرئيسي إذا كان المعال طالب او طالبة بدوام كامل في مؤسسة تعليمية عليا معترف بها ويعتَمدِ ماليا على مقدم الطلب الرئيسي.

خيارات الإستثمار

1. المساهمة في الصندوق الوطني للتنمية التابع للدولة.
في إطار هذا الخيار، يقوم المتقدم بالمساهمة في الصندوق الوطني للتنمية التابع للدولة، بمبلغ مالي غير مسترد، وتتغير قيمة المساهمة كالآتي:

- إذا كانت أسرة مقدم الطلب تتكون من أربعة أفراد (مقدم الطلب، الزوجة، وإلغاء الرسوم الحكومية لاثنين من المعالين)، يصبح مبلغ المساهمة 100,000 دولار أمريكي.
- في حال كانت الأسرة مكونة من 5 أفراد أو أكثر (مقدم الطلب، الزوجة، وإلغاء الرسوم الحكومية لثلاثة من المعالين)، يصل مبلغ المساهمة إلى 125,000 دولار أمريكي 

ملحوظة: يجدر الإشارة إلى أن المعالين يشملون أبناء مقدم الطلب الرئيسي والوالدان وحتى الأجداد وذلك إذا كانوا معالين من قبل مقدم الطلب.

أو،
2. الاستثمار في المشاريع العقارية المعتمدة.

(أ)-شراء عقار في منطقة معتمدة من قبل الحكومة للتطوير العقاري وذلك بمبلغ مالي لا يقل عن 400,000 دولار أمريكي والحفاظ على الاستثمار لمدة 5 أعوام. بالإضافة إلى مبلغ الشراء، يجب على المتقدم دفع الضرائب و رسوم التسجيل ومعالجة الطلب.

(ب)- يمكن لمقدمي طلب اثنين (مستثمرين)  إجراء استثمار مشترك ، حيث أن كل مقدم طلب يستثمر ما لا يقل عن  200,000   دولار أمريكي حتى يكون مؤهلا. وتبقى جميع رسوم معالجة الطلب ورسوم العناية الواجبة والتدقيق الأمني دون تغيير.

أو،

3. الاستثمار عن طريق تأسيس مشروع تجاري معتمد.

الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 1,500,000 دولار أمريكي في مشروع تجاري معتمد كمستثمر منفرد أو القيام بالاستثمار المشترك بين شخصين على الأقل بمبلغ لا يقل مجموعه عن 5,000,000 دولار أمريكي، وعلى أن تكون مشاركة كل مستثمر منهم لا تقل عن 400,000 دولار أمريكي.
 
عملية سير الطلب

تتم إجراءات معالجة الطلب بشكل سريع حيث تستغرق من 3 إلى 6 أشهر كحد أقصى، ويتم بعد ذلك منح مقدم الطلب وأسرته المباشرة الجنسية والتمتع بحرية التنقل والعيش أيضاً في أنتيغوا وبربودا.
 
برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار ترفض إستقبال طلبات الهجرة القادمة من مواطني الدول التالية: أفغانستان، كوريا الشمالية، الصومال، السودان، ايران واليمن. يمكن لمواطني الدول الست غير المسموح لهم (أفغانستان وإيران وكوريا الشمالية والصومال والسودان واليمن) بالتقدم للحصول على جنسية و جواز سفر أنتيغوا و بربودا في حال الاقامة في أي من الدول لمدة 10 سنين بإستثناء الدول الست المرفوضة (أفغانستان وإيران وكوريا الشمالية والصومال والسودان واليمن).
 
 

الاسئلة الشائعة حول برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

1. هل أنا ملزم بالعيش في أنتيغوا وبربودا من أجل الحصول على الجنسية؟
لا،، حيث بإمكان المتقدم الحصول على جنسية أنتيغوا وبربودا دون الحاجة إلى الإقامة فيها. لكن يتطلب منك بالإضافة إلى أسرتك المكوث في أنتيغوا وبربودا مدة 5 أيام فقط خلال الخمسة أعوام الأولى من الحصول على الجنسية . والأطفال المعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة معفيين من شرط السفر و الإقامة في أنتيغوا وبربودا لمدة خمسة (5) أيام في السنوات الخمس (5) الأولى. مع مراعاة عند بلوغ سن الثامنة عشرة (18) ، يجب الوفاء بمتطلبات الإقامة بالإضافة إلى شرط حلف اليمين أو القسم.

ملحوظة: علقت أنتيغوا وبربودا هذا المتطلب مؤقتًا بسبب قيود السفر المختلفة الناتجة عن COVID-19. ينتهي هذا التعليق في 31 آب (أغسطس) 2021.

2. ما هي رسوم التقديم لبرنامج أنتيغوا وبربودا؟
تعتمد الرسوم على عدد المعالين لديك بالإضافة إلى الاستثمار الذي قمت باختياره. للمزيد من المعلومات حول رسوم البرنامج يرجى الاتصال بنا والحصول على استشارة خاصة.

3. كم من الوقت يستغرق الحصول على الجنسية من أنتيغوا وبربودا لي ولعائلتي؟
بعد تسليم طلب الجنسية عن طريق الاستثمار لحكومة أنتيغوا وبربودا وإتمام الإجراءات اللازمة التى تتم تقريبا خلال 3-6 أشهر؛ يتلقى مقدم الطلب و أسرته الجنسية على الفور.
 
لمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.

 
;

شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.