للمساعدة
+962-79-2682204
English

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

الحاجة إلى الجنسية الثانية (المزدوجة) مصدر قلق متزايد للبريطانيين بعد خروجهم من الاتحاد الأوروبي

برنامج قبرص | برنامج كندا | برنامج الولايات المتحدة الأمريكية | برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي | الجولدن فيزا الأوروبية | QIIP أو EB-5 | برنامج كيبك للمهاجرالمستثمر2017 | برنامج اليونان |
حزيران 19, 2017

كشف مسح أجري مؤخرا عن "الجنسية" ، طبقا لما ذكرته صحيفة "انديبندنت"، أن ما يقرب من 89٪ من البريطانيين في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يرون أن الحاجة متزايدة للحصول على جنسية ثانية (مزدوجة).

ولكن الحصول على جنسية ثانية يمكن أن يكون عملية طويلة ومعقدة للشخص العادي، والعديد من الأثرياء في البلاد على استعداد لإنفاق مبلغ كبير من المال لتحقيق هدفهم.

حيث أشار الاستطلاع أيضا إلى أن ما يقرب من 60٪ من المشاركين عزا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - الاستفتاء الذي قادته المملكة المتحدة (UK) في عام 2016 بمغادرة الاتحاد الأوروبي - كعامل محوري في قرارهم بالبحث عن حلول بديلة للمواطنة.

 وبالرغم من أن المملكة المتحدة لن تغادر الاتحاد الأوروبي رسميا حتى عام 2019، الا ان استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد حث المواطنين والمقيمين في المملكة المتحدة على إعادة النظر في قيمة الحصول على جنسية أخرى وجواز سفر في الخارج.

ذكر ثلاثة من أصل أربعة مشاركين في هذا الاستطلاع، عن سهولة السفر كعامل محفز رئيسي للحصول على الجنسية الثانية وجواز السفر، في حين أن واحدا من بين ستة مشاركين يعتقدون أن الجنسية الثانية وجواز السفر من شأنه أن يعزز فرص أعمالهم خارج المملكة المتحدة.

من الواضح أن فقدان حرية السفر داخل الاتحاد الأوروبي هي القوة الدافعة وراء البريطانيين الذين يبحثون عن خيارات المواطنة، والسبب وجيه، حيث يتيح الوضع الراهن للاتحاد الأوروبي للمواطنين والمقيمين التمتع بحرية الحركة المتبادلة في جميع الدول الأعضاء ال 28 المشاركة في الاتحاد الأوروبي، بل حتى ان المواطنين والمقيمين يتقاسمون الحق في الحصول على استحقاقات التأمين الصحي المقدمة في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي.

هذا لا يعني أن حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي سوف تنتهي في المملكة المتحدة الآن أو في المستقبل، ولكن من المحتمل أن بعض البريطانيين ليسوا على استعداد للرفض.

وبالنسبة إلى 500 شخص الذين تمت مقابلتهم،والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 عاما، ذكر حوالي 15٪ (75٪) من المشاركين أنهم مستعدون لاستثمار ما لا يقل عن نصف راتبهم السنوي للحصول على جنسية ثانية، في حين أن 80٪ (400) قالوا إنهم سيساهمون بنسبة 5٪ من أرباحهم السنوية.
اذن ما هي أهم الدول التي يبحث عنها البريطانيون للحصول على الجنسية الثانية وجواز السفر؟  أكثر الإجابات شيوعا شملت كندا والولايات المتحدة، وكذلك أستراليا وألمانيا.

 بالنسبة للمستثمرين البريطانيين، كندا، الولايات المتحدة، وأوروبا هي بالتأكيد خيارات قابلة للحياة،حيث من المهم أن نضع في اعتبارنا أن كندا والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية لا تقدم المواطنة المباشرة (للمستثمرين أو غير ذلك)، ولكن تأشيرات الإقامة يمكن تؤدي إلى الجنسية.

خيارات الاستثمار في كندا: برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (QIIP)

في كندا، يتم منح الرعايا الأجانب وأسرهم الإقامة الدائمة الكندية مقابل استثمار كبير في اقتصاد البلد،حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال برنامج كيبك للمهاجر المستثمر(QIIP)، والذي يتطلب مبلغا استثماريا كحد أدنى قدره 800،000 دولار كندي

 * إن برنامج كيبك للمهاجر المستثمر(QIIP)،هو برنامج الهجرة الكندي الوحيد الذي يسمح بالاستثمار السلبي بالكامل بعد استرداده لمدة 5 سنوات . في حين أن هناك خيارات بديلة مثل برامج الترشيح المحلية (PNPs)، والتي تتطلب رجال الأعمال رجال الأعمال والنساء التفكير بنشاط إدارة الأعمال التجارية في كندا،علما ان ليس كل برامج الترشيح المحلية (PNPs) توفر الإقامة الدائمة الكندية أو الطريق إلى الجنسية.

حيث يحق للمقيمين الدائمين في كندا من الحصول على الجنسية الكندية بعد 4 سنوات من الإقامة لمدة 6 سنوات، ويتم منح حاملي جواز السفر الكندي تأشيرة دخول وتأشيرة دخول عند الوصول إلى 172 دولة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة ومنطقة شنغن.

خيارات الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية: برنامج المهاجر المستثمر(EB-5)

وعلى غرار برنامج كيبك للمهاجر المستثمر(QIIP) ، يمنح برنامج المهاجر المستثمر( EB-5) ، للمستثمرين وأسرهم البطاقة الخضراء الأمريكية، أو الاقامة الدائمة وذلك إذا تم استيفاء جميع المتطلبات.

يجب على المرشحين استثمار ما لا يقل عن 500،000 دولار أمريكي من خلال برنامج المهاجر المستثمر( EB-5)،  في مركز إقليمي معتمد من الحكومة ، مثل برنامج كيبك للمهاجر المستثمر(QIIP)، حيث يسمح برنامج المهاجر المستثمر( EB-5) بالاستثمار السلبي ولا يتطلب من المستثمر أن يلعب دورا نشطا في العمليات اليومية للمركز الإقليمي.

حيث يمكن للمقيمين الدائمين من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات من الإقامة المشروطة، ويتم منح حاملي جواز السفر الأمريكي تأشيرة دخول وتأشيرة دخول عند الوصول إلى 174 دولة، والتي تشمل أيضا المملكة المتحدة ومنطقة شنغن.

رغم أن كندا والولايات المتحدة لا توفران خيارات مباشرة للجنسية (المواطنة)، الا أنهما يقدمان للمستثمرين مسارات للحصول على الجنسية الثانية (المزدوجة) وجوازات السفر.

 إذا كان الحفاظ على أعلى درجات حرية السفر هو ما  يطلبه الأثرياء البريطانيين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فان برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (QIIP)، وبرنامج المهاجر المستثمر(EB-5) يعتبران من أفضل الخيارات.

خيارات الاستثمار في أوروبا: قبرص، مالطا، البرتغال، اليونان، وإسبانيا (برامج الفبزا الذهبية)

هناك العديد من الدول الأوروبية التي تقدم مسارات للجنسية (المواطنة) من خلال الإقامة من قبل برامج الاستثمار مثل نظرائهم في أمريكا الشمالية،أومن خلال برامج الفيزا الذهبية ( جولدن فيزا) ، باستثناء مالطا وقبرص والتي تقدم خيارات الإقامة والجنسية (المواطنة) للمستثمرين المؤهلين .

أما بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على الجنسية بطرق سريعة أو خيارات الإقامة (~ 2-3 أشهر للتجهيز)، في الاتحاد الأوروبي، فان قبرص ،واليونان، وإسبانيا هم من أفضل الخيارات.

على سبيل المثال، يمكن الحصول على الجنسية القبرصية في أقل من 3 أشهر لأولئك الذين يستثمرون 2 مليون يورو في اقتصاد البلاد ، حيث يمكن لحاملي جواز السفر القبرصي من التمتع بوسائل الجنسية (المواطنة) من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الوصول إلى أكثر من 159 بلدا في جميع أنحاء العالم.

وإذا كان الوقت ليس بالنقطة الجوهرية، فإن برنامج التأشيرات الذهبية في مالطا يوفر الجنسية (المواطنة) بأدنى استثمار يبلغ 1.15 مليون يورو، مع معالجة متوسطها حوالي 12 شهرا،في حين أن أوقات المعالجة أطول، فإن حاملي جواز السفر المالطي يتمتعون بحرية الوصول والتأشيرة عند الوصول إلى 168 بلدا مع التمتع بفوائد جنسية الاتحاد الأوروبي.

تسمح برامج التأشيرات الذهبية (جولدن فيزا) لليونان والبرتغال وإسبانيا للمستثمرين بالحصول على تصاريح إقامة يمكن أن تؤدي إلى الجنسية إذا تم الوفاء بمتطلبات الإقامة.

فعلى سبيل المثال، تصدر اليونان والبرتغال تصاريح إقامة بحد أدنى للاستثمار قدره 000 250 يورو؛وتمنح الجنسية اليونانية بعد 7 سنوات من الإقامة، ويتم منح الجنسية البرتغالية بعد 6 سنوات في البرتغال.

لتصفح جدول المقارنة بين برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (QIIP)، وبرنامج المهاجر المستثمر(EB-5)، يرجى الضغط هنا.

لتصفح جدول المقارنة بين برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)، الرجاء أنقر هنا.

 لمزيد من المعلومات حول برنامج كيبك للمهاجر المستثمر (QIIP)، الرجاء انقر هنا.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المهاجر المستثمر (EB-5) في الولايات المتحدة، أنقر هنا.

للمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.
 
;

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في كندا
برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018 توقعات تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 21 كانون الأول (ديسمبر) 2018
تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018 تمديد برنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) ،حتى 7 كانون الأول (ديسمبر) 2018
متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟ متعب من إجراءات التأشيرة (الفيزا) البريطانية ودول الشنغن وغيرها؟
كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟ كل التفاصيل المتعلّقة بالإجراءات البيومترية الجديدة لتأشيرة كندا ؟
مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار مونتينيغرو: تقدم الجنسية (المواطنة) و جواز السفرعن طريق الاستثمار
منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
المقر الرئيسي والعنوان البريدي:
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية (كيبك ) ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الثاني
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+
فاكس : 6169 585 (6) 962+
البريد الإلكتروني: اضغط هنا.