للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

إنتهاء قبرص من معالجة جميع طلبات الجنسية المعلقة

الجواز الاوروبي | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | الهجرة الى اوروبا | برنامج الإقامة في مالطا | برنامج تصريح الاقامة الذهبية | برنامج قبرص | برنامج مالطا | برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة | جنسية مالطا عبر الاستثمار |
23 أيلول 2021

تمت مراجعة جميع الطلبات المعلقة الخاصة ببرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في قبرص

قال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس يوم الثلاثاء ، 21 أيلول (سبتمبر) 2021 ، إن حكومة جمهورية قبرص أكملت فحص جميع الطلبات المعلقة المقدمة بموجب برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار - الذي أصبح غير ساري الآن - وأبلغت الاتحاد الأوروبي بإيجاز على النحو الواجب.

كان برنامج جنسية قبرص عن طريق الاستثمار الذي تم تقديمه في عام 2013 أحد أسرع الطرق للحصول على جواز سفر أوروبي للمستثمر و لجميع أفراد الأسرة. تم إنهاء البرنامج في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.

اعتباراً من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، وهو التاريخ الرسمي لانتهاء البرنامج ، قالت وزارة الداخلية إن لديها 1413 طلباً معلقاً لبرنامج جواز السفر الذهبي للاتحاد الأوروبي تضم 691 طلباً من المستثمرين و 722 من أفراد الأسرة المعالين.

وفي حديثه في مؤتمر تطوير الأراضي في نيقوسيا ، قال نوريس إن طلبات الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار المعلقة قد تمت معالجتها ، حيث أبلغت الحكومة الاتحاد الأوروبي بذلك في 5 آب (أغسطس) 2021. و لم يتلق مقدمو الطلبات أنفسهم إخطاراً بالنتيجة حتى الآن ، حيث لا تزال الملفات قيد المراجعة من قبل مكتب النائب العام.

وأشار نوريس: "نحن الآن ننتظر رد الاتحاد الأوروبي".

يتعين على السلطات في قبرص التوقف عن معالجة طلبات "جواز السفر الذهبي" المعلقة

كان على الحكومة أن تخطو بحذر ، مع إشارة بروكسل بالفعل إلى رفضها الشديد لاستمرار معالجة قبرص للطلبات بعد إنهاء برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار.

وأضافت المفوضية في ذلك الوقت أنه إذا كان رد قبرص غير مرضٍ ، يمكن أن تُعرض القضية على محكمة العدل الأوروبية.

وقالت المفوضية: "بينما أنهت قبرص برنامج جنسيتها عن طريق برنامج الاستثمار وتوقفت عن تلقي الطلبات الجديدة في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، فإنها تواصل معالجة الطلبات المعلقة".

ومن هنا ، قررت اللجنة اليوم اتخاذ الخطوة التالية في الإجراءات ضد قبرص من خلال إصدار رأي مسبب. وأضافت أن اللجنة تعتبر أن المخاوف الواردة في خطاب الإخطار الرسمي لم تعالجها قبرص.

منحت المفوضية قبرص شهرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة مخاوفها - خاصة أن المستثمرين الذين لا تربطهم صلات بالدولة بخلاف استثماراتهم حصلوا على جوازات سفر قبرصية ذهبية.

هل هذه نهاية برامج الجنسية القبرصية من خلال الاستثمار؟

في تعليقات أخرى يوم الثلاثاء 21 أيلول (سبتمبر) 2021 ، قال نوريس إن قبرص تعلمت من أخطاء الماضي. تضع الحكومة برنامجاً جديداً يسعى لجذب المستثمرين الأجانب ، ولكن مع ضمانات تكفل أن أصحاب الأعمال لديهم علاقات حقيقية مع قبرص. هذا البيان لا يتوافق مع ما أعلنه السيد نيكوس أناستاسيادس (رئيس قبرص) في شباط (فبراير) الماضي. حيث أكد السيد أناستاسيادس في شباط (فبراير) 2020 أن قبرص لن تتراجع عن إيقاف الحصول على الجنسية طريق الاستثمار.

تناقش وزارات الداخلية والمالية والتجارة السبل التي يمكن من خلالها تحسين نظام المقر الرئيسي في قبرص - الموجهة نحو جذب بعض الأعمال التجارية.

ايرادات برنامج الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار

حصلت قبرص على أكثر من 9 مليارات يورو (10.56 مليار دولار) من برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بين عامي 2013 و 2019 ، واستفاد أكثر من 3000 شخص من الجنسية القبرصية عن طريق برنامج الاستثمار، مما يمنحهم السفر بدون تأشيرة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

روسيا والصين وأوكرانيا من الخمسة الأوائل المهتمين بالجنسية القبرصية عن طريق برنامج الاستثمار

في قمة المستثمرين "القبارصة الجدد" الذين حصلوا على الجنسية من خلال الاستثمار في قبرص هم الروس والصينيين. وجاء الأوكرانيون في المرتبة الثالثة يليهم اللبنانيون والمصريون والإيرانيون والهنود والأردنيون.

الفوائد الرئيسة للحصول على جواز السفر القبرصي

يمكن لحامل جواز السفر القبرصي الوصول إلى ما يقرب من 80 ٪ من العالم ، بما في ذلك هونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا. علاوة على ذلك ، يمكن للمواطن القبرصي العيش والعمل والدراسة في أي بلد داخل الاتحاد الأوروبي وكذلك امتلاك العقارات داخل المنطقة.

قبرص ، إلى جانب رومانيا وبلغاريا وكرواتيا هي دول الاتحاد الأوروبي الوحيدة ولكنها ليست دول شنغن. وقد أكمل الثلاثة الأخيرون عملية التقييم المكونة من خمس مراحل وينتظرون الآن القبول.

لم تتمكن الدولة الجزيرة قبرص ، التي كانت جزءاً من الاتحاد الأوروبي منذ مايو 2004 ، من الانضمام إلى منطقة شنغن حتى الآن ، بسبب تقسيمها الإقليمي ، بعد محاولة انقلاب وقعت في البلاد في عام 1974.

حقائق مثيرة للاهتمام حول بداية جنسية قبرص عن طريق الاستثمار

تم تقديم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في جمهورية قبرص في عام 2013. لقد كان وقتاً عصيباً للبلد الذي وجد نفسه في أزمة مالية حادة واضطر إلى اتخاذ إجراءات مكروهة ، بما في ذلك "تخفيضات على الودائع" ، مقابل الدعم المالي من الاتحاد الأوروبي. لاستعادة الاقتصاد ، قررت الحكومة القبرصية منح الجنسية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في اقتصاد البلاد بحوالي 2.5 مليون يورو (بما في ذلك تكلفة شراء العقارات في قبرص).

برنامج الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق الاستثمار

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى قبرص والعيش في بلد يتمتع بمناخ معتدل وبيئة لائقة ، فإن الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في قبرص هي الخيار الأفضل. يمكن للمستثمرين الآن الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص بموجب قواعد جديدة. أصبح من الممكن الآن الاستثمار بعدة طرق ، بما في ذلك المنازل والشركات وصناديق الاستثمار. إليك كيف يمكنك أن تصبح مقيمًا في قبرص في عام 2021.

خيارات الاستثمار للحصول على الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق برنامج الاستثمار

1. استثمار 300 ألف يورو في العقارات السكنية (غير شامل ضريبة القيمة المضافة).

2. أنشطة الاستثمار التجاري بقيمة إجمالية لا تقل عن 300 ألف يورو (غير شامل القيمة المضافة).

3. استثمار 300 ألف يورو في أعمال قبرصية.

4. استثمار 300 ألف يورو في صناديق الاستثمار القبرصية.

بعد الإقامة الفعلية في قبرص لعدد جيد من السنوات المتتالية ، يمكن للمقيمين أيضًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية في قبرص. مع جواز السفر القبرصي ، يمكنك السفر بحُرية إلى 173 دولة حول العالم. إلى جانب العديد من المزايا الأخرى للحصول على جنسية قبرص.

بدائل برنامج الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار

ما هي الخيارات البديلة المتبقية للمستثمرين الذين يسعون للحصول على الجنسية الأوروبية من خلال الاستثمار؟

جنسية مالطا عن طريق برنامج الاستثمار

راجعت مالطا تشريعاتها الخاصة بتجنيس المستثمرين الأجانب في عام 2020 من خلال إضافة متطلبات مالية صارمة إضافية وإنشاء قواعد أكثر صرامة للعناية الواجبة (التدقيق الأمني) لمواطني مالطا في المستقبل. كما أعلنت عن مطلب حصول الأجانب على تصريح إقامة دائمة أولاً ، وبعد 12 شهرًا فقط يمكنهم التأهل للحصول على جواز السفر ، وقد أثبت برنامج مالطا للمواطنة عن طريق الاستثمار شعبيته لدى العملاء وعائلاتهم من جميع أنحاء العالم.

مهتم بمعرفة المزيد؟

أعلنت حكومة قبرص تعليق برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار (CIP) اعتبارًا من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020. الآن ، السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو "لماذا تستثمر في قبرص؟" سواء كنت ترغب في الانتقال للعمل أو الترفيه (أو كليهما) ، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل برنامج التأشيرة الذهبية في قبرص هو خيارك الأول. من المزايا الضريبية الرئيسية وظروف المعيشة عالية الجودة إلى الطقس المثالي والمناظر الطبيعية الخلابة ، سيستمر استثمارك في الإقامة القبرصية في تحقيق مكافآت مهنية وشخصية للأجيال القادمة.

توفر شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية والإدارية التوجيه والتمثيل من خلال جميع الإجراءات حتى الموافقة وإصدار الإقامة القبرصية أو جوازات السفر القبرصية.

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص الجنسية القبرصية عن طريق برنامج الاستثمار أو لديك طلب معلق للحصول على الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار وتريد معرفة المزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بنا.

لمعرفة المزيد عن تصريح الإقامة الدائم القبرصي (المسار السريع) ، انقر هنا.

لمعرفة المزيد عن برنامج جنسية مالطا عن طريق الاستثمار ، انقر هنا.

لعرض جدول المقارنة الخاص ببرامج الإقامة الذهبية الأوروبية ، يرجى النقر هنا.

املأ تقييمنا المجاني لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لأي من برامج الهجرة المقدمة.

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة
برنامج مالطا للحصول على الإقامة والتأشيرة (MRVP)
برنامج مالطا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج مالطا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

مقالات ذات علاقة

تقدم للفيزا الذهبية في البرتغال قبل فوات الأوان
ما هي قوة و ترتيب جواز سفرك في عام 2021؟
تأشيرة عُمان الذهبية: الدليل النهائي 2021
أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.