للمساعدة
+962-79-2682204
EN

من نحن

كيف يمكننا مساعدتك؟

الدول

الخيارات المتاحة

أخبار الإقامة الدائمة والجنسية

قبرص لن تتراجع عن قرار إيقاف الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

الاقامة الدائمة في قبرص | الجولدن فيزا الأوروبية | العقارات في الاتحاد الأوروبي | برنامج تصريح الاقامة الذهبية في قبرص | برنامج قبرص |
03 آذار 2021

قال رئيس قبرص، نيكوس أناستاسيادس، إن دولة قبرص وهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي (EU) لن تربط جنسيتها ببرنامج الاستثمار من جديد - ولكن سيتم تقديم حوافز أخرى للاستثمار.

 

برنامج الجنسية القبرصية وجواز السفر القبرصي عن طريق الاستثمار (CIP)، والذي توقف اعتبارًا من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، قام بتحفيز الاقتصاد القبرصي وادخل حوالي 9 مليارات يورو منذ إطلاقه في عام 2013، لكن الاتحاد الأوروبي (EU) أعرب عن مخاوفه بشأن الخطة.

أثبت برنامج الجنسية القبرصية وجواز السفر القبرصي عن طريق الاستثمار (CIP) شعبيته لدى الكثير من المواطنين ومنهم من كان من روسيا وأوكرانيا والصين وكمبوديا - وقد اجتذبهم خيار الوصول بدون تأشيرة الى دول الاتحاد الأوروبي (EU).

 

وفي حديثه أمام لجنة تحقيق، قال أناستاسيادس إن برنامج الجنسية القبرصية وجواز السفر القبرصي عن طريق الاستثمار (CIP) كان الأكثر صرامة في أوروبا ولكن كان به نقاط ضعف في البداية. كما تم تسليط الضوء على الفساد والذي ضبط من خلاله مسؤولين قاموا بمساعدة مقدم طلب للحصول على الجنسية القبرصية كان له سجل إجرامي.

 

وقالت أناستاسيادس: "لقد سمحت الثغرات ونقاط الضعف لبعض المتقدمين وغيرهم بإساءة استخدام برنامج الجنسية القبرصية وجواز السفر القبرصي عن طريق الاستثمار (CIP)".

"كان هناك ترويج غير منطقي لبرنامج الجنسية القبرصية وجواز السفر القبرصي عن طريق الاستثمار (CIP)، مما أعطى الانطباع بأن قبرص كانت تبيع جوازات سفرها".

وأصدر أناستاسيادس تحذيرات من إمكانية تعليق المخطط لكنه يؤكد أنه لن يتم استبداله. ومع ذلك، قال إنه سيتم تقديم حوافز أخرى للاستثمار في البلاد، لكن ذلك لن يشمل الجنسية القبرصية.

 

كما قامت مالطا وهي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، بإجراء تغييرات كبيرة على برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار العام الماضي. على الرغم من الموقف الصارم للبرنامج بشأن العناية الواجبة (تتفوق مالطا على معظم برامج الجنسية عن طريق الاستثمار الأخرى بسبب إجراءات الفحص الصارمة الخاصة بها)، قررت الحكومة المالطية إلغاء برنامج مالطا للمستثمر المنفرد MIIP واستبداله ببرنامج الإقامة الدائمة والذي سيتم إطلاقه في تشرين الثاني (نوفمبر)2021.


الخلاصة

إذاً السؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك الآن هو "لماذا لا أستثمر في قبرص؟" سواء أكنت ترغب في الانتقال إلى العمل أو المتعة (أو كليهما)، يوجد هناك العديد من الأسباب التي تجعل من برنامج الاقامة الدائمة في قبرص وهو أحد برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا) الأوروبية خيارك الأول ،حيث أن انخفاض الضريبية بالدرجة الاولى وظروف المعيشة ذات الجودة العالية مرورا بالطقس المثالي والمناظر الطبيعية الخلابة، كل ذلك يجعل من الاستثمار الخاص في الإقامة الدائمة القبرصية تستمر في تحقيق المكافآت المهنية والشخصية للأجيال القادمة .

باعتبار شركة كيبك للخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية (انفست فيزا) ،إحدى الشركات المعروفة والموثوق بها في الشرق الأوسط للحصول على الجنسية (المواطنة)، والإقامة عن طريق الاستثمار لمساعدة المتقدمين على إيجاد أفضل حل إقامة يناسب احتياجاتهم، اتصل بمكتبنا اليوم لمناقشة خياراتك مع أحد متخصصي الهجرة لدينا .

لمزيد من المعلومات حول برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار، الرجاء أنقر هنا.
لتصفح جدول المقارنة بين برامج التأشيرة الذهبية (الجولدن فيزا)، الرجاء أنقر هنا.
للمزيد من المعلومات، يرجى تعبئة نموذج التقييم المجاني الخاص بنا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب.

المصدر: Cyprus Mail

البرامج المتعلقة

برنامج قبرص للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج قبرص للحصول على الإقامة الدائمة

مقالات ذات علاقة

تقدم للفيزا الذهبية في البرتغال قبل فوات الأوان
تأشيرة عُمان الذهبية: الدليل النهائي 2021
أفضل برامج هجرة عن طريق الاستثمار في العالم 2021
إنتهاء قبرص من معالجة جميع طلبات الجنسية المعلقة
كيف تجد أفضل شركة هجرة في عام 2021؟
شركة كاف ياء باء كاف للخدمات الاستشارية الاستثمارية و الادارية ذ.م.م
شارع إبراهيم القطان، مبنى رقم 21، الطابق الاول
ص.ب :811 عمان 11831 الاردن
هاتف : 6164 585 (6) 962+
6165 585 (6) 962+
6765 585 (6) 962+
خليوي: 2204 268 (79) 962+

البريد الإلكتروني: اضغط هنا.